رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد هجوم ترامب، بايدن يتدخل للدفاع عن المرشحة الجمهورية للرئاسة نيكي هيلي وزوجها

مايكل هيلي مع زوجته
مايكل هيلي مع زوجته المرشحة الجمهورية للرئاسة، فيتو

تدخل الرئيس الأمريكي جو بايدن، للدفاع عن زوج المرشحة الجمهورية للرئاسة نيكي هيلي وهو رائد في الجيش الأمريكي بجيبوتي، بعدما استخدمه الرئيس السابق دونالد ترامب للهجوم على هيلي خلال تجمع انتخابي، السبت الماضي.

وفي معرض دفاعه، قال بايدن في منشور على منصة "إكس"، إن "الرائد هايلي في الخارج، في خدمة بلاده الآن"، مضيفًا: "كلنا نعلم أنه (ترامب) يعتقد بأن جنودنا مغفلون. لكن هذا الرجل (ترامب) لن يعرف خدمة بلاده، ولو صفعته على الوجه".

Advertisements

 

 

 ترامب يسخر من الحياة الشخصية لمنافسته

يشار إلى أن ترامب سخر من الحياة الشخصية لمنافسته على ورقة ترشح الحزب الجمهوري للرئاسة نيكي هيلي، في تجمع انتخابي بولاية ساوث كارولاينا، السبت، قائلًا: "أين زوجها لا أراه، لقد رحل"، في إشارة منه إلى أنه هرب منها.

من جانبها، ردت نيكي هيلي، مساء السبت، على تصريحات ترامب عبر منشور على منصة "إكس"، بالقول: "لقد تم إرسال مايكل لخدمة بلدنا، وهو أمر لا تعرف عنه شيئًا. إن الشخص الذي لا يحترم باستمرار تضحيات عائلات العسكريين ليس من حقه أن يكون القائد الأعلى" للولايات المتحدة.

 

 

وقالت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية إن مايكل بدأ مهمة عسكرية مدتها عام في يونيو الماضي، مع الحرس الوطني التابع لجيش ولاية ساوث كارولاينا.

وأضافت أن مايكل ضابط في "لواء تحسين المناورة 218" والذي يعمل على تقديم الدعم في منطقة القرن الإفريقي.

وبعد ساعات من تعليقات ترامب، نشر مايكل على منصة "إكس" صورة لذئب وعليها عبارة: "الفرق بين الإنسان والحيوان؟، لن تسمح الحيوانات أبدًا للأغبى بقيادة المجموعة".

اتهام بالافتقار إلى القدرة الذهنية لشغل منصب الرئاسة

وفي وقت سابق، كان ترامب اتهم كلا من بايدن، الذي من المرجح أن يواجهه في الانتخابات العامة خلال نوفمبر المقبل، وهيلي، وهي آخر المنافسين له على نيل ترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة، بالافتقار إلى القدرة الذهنية لشغل منصب الرئاسة.

إلا أن هيلي، وصفت ترامب بأنه يعاني قصورًا ذهنيًا، وقالت إنه طاعن في السن للدرجة التي تجعله غير مناسب للرئاسة.

ومن المقرر أن تواجه هيلي ترامب في الانتخابات التمهيدية المقررة بولاية ساوث كارولاينا في 24 فبراير المقبل لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة المقبلة.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية