رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

5 تغييرات في تشكيل منتخب مصر أمام غانا بأمم إفريقيا

منتخب مصر، فيتو
منتخب مصر، فيتو

منتخب مصر، كشف مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، أن البرتغالي روي فيتوريا، ينوي القيام بعدة تغييرات على التشكيل الأساسي للفراعنة في المباراة القادمة أمام غانا، في الجولة الثانية بدور المجموعات ببطولة أمم إفريقيا 2023 المقامة حاليا في كوت ديفوار.

أفاد المصدر في تصريحات خاصة لفيتو، أن فيتوريا قد يقوم بإدخال خمس تغييرات بحد أقصى على تشكيل منتخب مصر في مواجهة غانا، خاصة بعد الأداء الصادم الذى قدمه الفريق في المباراة الأولى أمام موزمبيق، والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما، بعد أن كان المنتخب الوطني متأخرا 2-1 حتى الدقيقة 95 من عمر اللقاء، في مباراة تسيد خلال منتخب موزمبيق الشوط الثاني بالكامل وكان الأقرب لحسم اللقاء لصالحه.

Advertisements

محمد النني، فيتو

التغييرات الخمس المتوقعة بتشكيلة مصر أمام غانا

وأوضح المصدر، أن فيتوريا استقر على استبعاد أحمد حجازي ومحمد حمدي من التشكيلة الأساسية لمنتخب مصر أمام غانا، على أن يدخل بدلا منهما أحمد فتوح بديلا للأول، أما حجازي فيفاضل الخواجة بين الثنائي ياسر إبراهيم وأحمد سامي للدفع بأحدهما بديلا له.

ويتجه فيتوريا أيضا لإراحة محمد هاني أمام غانا، على أن يدخل مكانه عمر كمال في التشكيل الأساسي للفراعنة.

وفي خط الوسط يتجه فيتوريا إلى الدفع بلاعب الأهلي مروان عطية على حساب محمد النني، كما يدرس البدء بإمام عاشور على حساب أحمد سيد زيزو، أما التغيير الخامس في تشكيلة منتخب مصر الأساسية أمام غانا، فسيكون ضحيته محمود حسن تريزيجيه لصالح زميله عمر مرموش.

على أن يتم الاحتفاظ بتريزيجيه وزيزو ومحمد النني ومحمد هاني على مقاعد البدلاء، للدفع بهم على حسب ظروف المباراة.

أحمد فتوح يقترب من تشكيلة مصر أمام غانا، فيتو

لا بديل عن الفوز على غانا

وأصبح منتخب مصر مطالبا بتحقيق الفوز على منتخب غانا في المباراة المقبلة، وأي نتيجة أخرى غير الفوز ستقلص حظوظ منتخب مصر في التأهل للدور الثاني، خاصة أن مباراته الأخيرة في دور المجموعات ستكون أمام منتخب الرأس الأخضر، الذي فاز على غانا في الجولة الأولى وتصدر المجموعة، ليؤكد أنه منتخب لا يستهان به ويملك مجموعة من اللاعبين على مستوى عالي، وأنه مرشح بقوة للقب الحصان الأسود ببطولة أمم أفريقيا في نسختها الحالية، وبالتالي فإنه لن يكون منافسا سهلا للفراعنة بلقاء الجولة الثالثة.

موعد مباراة منتخب مصر أمام غانا والقناة الناقلة 

ويستعد  منتخب مصر الوطني لخوض مباراته الثانية في الجولة الثانية بدور المجموعات أمام منتخب غانا يوم الخميس المقبل 18 يناير.

وتنطلق صافرة مباراة مصر وغانا في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت السعودية، وتنقلها شبكة قنوات بي إن سبورت على الهواء مباشرة. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية