رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

غرفة عمليات الثانوية بالوادي الجديد: متابعة لحظية وانتظام امتحانات صفوف النقل

امتحانات النقل الثانوي
امتحانات النقل الثانوي بالوادي الجديد، ڤيتو

انطلقت امتحانات صفوف النقل الأول والثاني الثانوي بمدارس التعليم العام في محافظة الوادي الجديد، اليوم الأحد، بمتابعة لحظية لجميع الإدارات التعليمية الخمسة عبر شبكة سكايب تضم كافة الإدارات التعليمية بالمراكز الإدارية الخمسة.

فيما ترأس المهندس  سيد عبد العزيز  وكيل التعليم بالوادي الجديد، اليوم الأحد، غرفة العمليات الرئيسية المنعقدة بديوان مديرية التربية والتعليم بمدينة الخارجة.

وتابع مع الإدارات التعليمية انتظام طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بلجان سير الامتحانات بمدارس التعليم الثانوي.

وأكد سيد، أن طلاب الصف الأول الثانوي يؤدون الامتحان بمادة اللغة العربية ورقيا  ، والصف الثاني الثانوي الامتحان بمادة اللغة الإنجليزية إلكترونيًا.

Advertisements

 

 

وفى سياق متصل اطمأن  وكيل التعليم على انتظام أعمال الامتحانات لصفوف النقل للتعليم الابتدائي - الإعدادي - الثانوي الفني - سمعي وبصرى - التعليم المجتمعي  للعام الدراسي 2023-2024 م، لافتًا إلى هدوء واستقرار العمل والتواصل اللحظي مع الإدارات التعليمية وحال وجود أي مشكلات يجرى تذليلها بشكل فورى.

واختتمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الوادي الجديد، أمس السبت كافة الاستعدادات الخاصة بعقد امتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى العام.   وشددت مديرية التربية والتعليم، على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للطلاب، مع التصدي لمحاولات الغش وتطبيق القانون بحزم على أي مخالفات ترتكب أثناء سير الامتحانات.

وشددت على منع دخول الطلاب بالتليفونات المحمول داخل لجان السير ويكتفى حضور الطالب بجهاز التابلت فقط لمن يؤدى الامتحان إلكترونيا، مع عدم السماح بدخول الطلاب بأى أدوات أخرى سواء كتب أو ملازم داخل لجان الامتحانات.  

 ومن جانبه أشار سيد عبدالعزيز مدير عام مديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد إلى متابعة سير الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الثاني الثانوي والورقية لطلاب الصف الأول الثانوي لتذليل أي عقبات خاصة في الامتحانات الإلكترونية حيث أن هناك فريق في كل مدرسة يعمل على متابعة سير الامتحان الإلكترونى للتعامل مع أي مشكلة تطرأ لدى الطلاب وحلها مباشرة، مؤكدًا أنه في حالة تعرض الطالب لأى مشكلة تقنية أو فنية سوف يتم تعويضه بامتحان ورقي في نفس الوقت، قائلًا: الهدف من الامتحان هو تقييم الطلاب وقياس نواتج التعلم الحقيقة وهو ما سوف يظهر في الأسئلة.   

وأوضح سيد، أن الأسئلة سوف تشمل جميع جزئيات المنهج الدراسى، مشددًا على أن الأسئلة التي تم وضعها راعت مستويات الطلاب المختلفة وسف تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق، كما أنها سوف تبتعد عن الحفظ والتلقين، مؤكدة أن الأسئلة تم وضعت وفق مواصفات فنية موحدة على مستوى الجمهورية ولكن الأسئلة مختلفة لكل إدارة امتحان مختلف.   

فيما عقد المهندس سيد عبد العزيز وكيل التعليم بالوادي الجديد، في وقت سابق، لقاءا موسعا وقيادات تعليم المحافظة، مديري ووكلاء الإدارات التعليمية، إدارات ( التعليم الثانوى _ مركز التطوير _ الأمن _ المكتب الفنى _ العلاقات العامة ).  وأكد وكيل تعليم الوادي الجديد، استجابةً لمطالب عدد من أولياء أمور وطلاب الصف الأول الثانوي العام، وحرصًا على مصلحة الطلاب.  

ومن جانبه قال محمد حجي مدير التعليم الثانوي بمديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد، في حديث خاص لجريدة«ڤيتو»، أن عدد طلاب الصف الأول الثانوي بلغ 2156 طالب وطالبة موزعين على الإدارات التعليمية الخمس، بالإضافة إلى 1737 طالبه وطالبة مقيدين بالصف الثاني الثانوي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية