رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بلينكن وأردوغان يبحثان الموقف في غزة وانضمام السويد للناتو

بلينكن، فيتو
بلينكن، فيتو

أعلنت أنقرة أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بحث مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الوضع في غزة وعملية انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي.

بلينكن وأردوغان يبحثان الموقف في غزة وانضمام السويد للناتو

بلينكن الذي وصل إسطنبول، أولى محطات جولته الشرق أوسطية في وقت سابق من اليوم، شدّد في حديثه مع الرئيس التركي على "ضرورة منع توسّع النزاع، وزيادة المساعدات الإنسانية، والحد من  الضحايا المدنيين، والعمل من أجل سلام إقليمي دائم، والتقدّم في اتجاه إقامة دولة فلسطينية"، حسب بيان لوزارة الخارجية التركية.

Advertisements

ونقل البيان الموجز عن الوزير الأمريكي دعوته أردوغان إلى "إتمام  عملية  انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر دبلوماسية أمريكية أنّ اللقاء بين بلينكن وأردوغان استمر 75 دقيقة في أحد المقرات الرئاسية على مضيق البوسفور، وأعقب لقاء بينه وبين نظيره التركي هاكان فيدان.

وقال مصدر دبلوماسي للوكالة: إن فيدان طالب بـ "وقف فوري لإطلاق النار" في قطاع غزة.

يُذكر أن بلينكن، وبعد محطة قصيرة في جزيرة كريت، سيتوجه إلى الأردن ثم إلى إسرائيل والضفة الغربية ودول أخرى في المنطقة لبحث النزاع في المنطقة بعد ثلاثة أشهر على بدء الحرب بين إسرائيل وحركة حماس.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.    


 

Advertisements
الجريدة الرسمية