رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أمم أفريقيا، ماني يقود قائمة السنغال في كوت ديفوار

السنغال، فيتو
السنغال، فيتو

كشف المنتخب السنغالي حامل لقب كأس الأمم الأفريقية عن قائمة أسود التيرانجا في كان 2023 التي تنطلق الشهر المقبل في كوت ديفوار.

وضمت قائمة السنغال كلا من ساديو ماني لاعب النصر السعودي وخاليدو كوليبالي لاعب الهلال فيما جاءت باقي الأسماء كالتالي: 

قررت 5 منتخبات من المشاركين في نهائيات كأس أفريقيا للأمم لي كوت ديفوار 2023، التواجد في الإمارات خلال معسكر الإعداد للبطولة.

5 منتخبات في الإمارات 

وتضم قائمة المنتخبات التي تخوض معسكرها في الإمارات كل من:

بوركينا فاسو

نيجيريا

الكونغو الديمقراطية

الرأس الأخضر

غينيا 

واختار منتخب بوركينا فاسو صاحب المركز الرابع في النسخة الأخيرة، التحضير في أبو ظبي يخوض خلاله مباريات ودية ضد منتخبات نيجيريا والكونغو الديمقراطية قبل البطولة.

 

-إعلانات-

 

 

 

كما يتواجد الرأس الأخضر في أبو ظبي قبل السفر إلى رادس بالعاصمة التونسية لمواجهة "نسور قرطاج" وديا يوم 10 يناير القادم.

 

وبالإضافة إلى هؤلاء سيتواجد منتخب غينيا أيضا في الإمارات لخوض معسكر الإعداد قبل السفر إلى كوت ديفوار.

55 لاعبا في قائمة منتخب مصر الأولية

وضمت القائمة الأولية لمنتخب مصر استعدادا لبطولة أمم أفريقيا 55 لاعبا هم:

في حراسة المرمى: محمد الشناوي - أحمد الشناوي - محمد صبحي - محمد أبو جبل - محمود جاد - محمد بسام - محمد عواد.

في خط الدفاع: علي جبر - محمد هاني - عمر كمال - أحمد حجازي - محمد عبد المنعم - محمود حمدي الونش - محمد حمدي - أحمد أبو الفتوح - أكرم توفيق - أسامة جلال - أحمد سامي - رامي ربيعة - ياسر إبراهيم - محمود مرعي - محمد شكري - أحمد رمضان - كريم حافظ - حسين السيد - حسام عبد المجيد.

في خط الوسط: حمدي فتحي - إمام عاشور - محمد النني - مصطفى فتحي - رمضان صبحي - محمود حمادة - حسين الشحات - عمر مرموش - أحمد زيزو - مروان عطية - مهند لاشين - سام مرسي - نبيل عماد - أحمد نبيل كوكا - محمد مجدي أفشة - محمد إبراهيم - عبد الرحمن مجدي - مصطفى زيكو - عبد الله السعيد - محمد عبد السميع.

في خط الهجوم: محمد صلاح - محمود حسن تريزيجيه - أحمد حسن كوكا - محمود كهربا - مصطفى محمد - أحمد ريان - محمد شريف - أسامة فيصل - أحمد أمين أوفا.

 

موعد ومكان بطولة أمم أفريقيا للكبار

وكان أكد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، في بيان رسمي عن مواعيد بطولة كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير من العام المقبل 2024.

Advertisements

ومن المقرر أن تقام المباراة الافتتاحية يوم السبت 13 يناير 2024 على ملعب الحسن واتارا في العاصمة الإيفوارية، أبيدجان، فيما تختتم البطولة التي تستمر أربعة أسابيع، والتي تضم أفضل 24 منتخبًا أفريقيا، يوم الأحد 11 فبراير 2024.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية