رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الزراعة: لدينا فائض من البصل للتصدير، والتجار سبب الأزمة

 أزمة أسعار البصل
أزمة أسعار البصل

كشفت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي عن أسباب أزمة  أسعار البصل الحالية متهمة التجار بأنهم السبب الأول في الأزمة  لتخزينهم البصل وليس المزارعين.

وزارة الزراعة  توضح أسباب أزمة أسعار البصل

وأكدت الوزارة أنه لا يوجد أزمة في انتاج البصل لأن مصر من أفضل 5 دول في العالم في انتاج البصل والإنتاج يكفي الاستهلاك المحلى ولدينا فائض كبير أيضا للتصدير.

ولفت بيان وزارة الزراعة إلي أن مساحة زراعة البصل هذا العام لم تنخفض كثيرا عن الأعوام السابقة وبالتالي فأننا نمتلك نفس كمية الانتاج تقريبا متقاربة وليس فيها عجز كبير يتسبب في هذه الزيادة غير المبررة في سعر البصل.

Advertisements

 السبب في ارتفاع أسعار البصل

وشددت الوزارة على أن الصادرات ليست السبب في ارتفاع أسعار البصل لان صادرتنا هذا العام أقل بمائة ألف طن عن العام الماضي وذلك نتيجة قرار الحكومة في سبتمبر الماضي بوقف تصدير البصل لمدة ثلاثة أشهر ثم تمديد القرار ثلاثة أشهر أخرى فصادرات مصر من البصل هذا العام 2023 بلغت 412 ألف طن فقط في حين تجاوزت 500 ألف طن العام الماضى 2022.

ووجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي بشن حملات تفتيشية مكثفة على مفارش البصل لدى التجار في كل المحافظات وهو الذي تواصل مع الاجهزة المعنية للمشاركة في هذه الحملات كما وجه بحصر كافة مفارش البصل على مستوى الجمهورية ومراجعة تراخيصها وتحرير محاضر للمخالفين فورا مع التأكيد على أن حملات التفتيش مستمرة في كل المحافظات بالتنسيق بين وزارتي الزراعة والداخلية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية