رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بث فيديو هز تركيا، أنقرة تحقق مع الصحفي الإخواني صابر مشهور

الصحفي الإخواني صابر
الصحفي الإخواني صابر مشهور، فيتو

احتجزت السلطات التركية صحفيًّا مصريًّا إخوانيًّا يقيم في إسطنبول، وأجرت تحقيقًا معه بسبب فيديو بثه على صفحاته على مواقع التواصل، أكد فيه أن تركيا ذاهبة إلى التقسيم.

واحتجزت السلطات التركية، الجمعة، الصحفي المصري الإخواني صابر مشهور، وقامت بالتحقيق معه في القضية التي حملت رقم 997 لسنة 2023، بتهمة بث شائعات والادعاء بتقسيم البلاد ونهايتها.

وفي فيديو بثه على صفحته، قال الصحفي الإخواني إن السلطات التركية احتجزته للتحقيق معه على خلفية نشر فيديو إبان الانتخابات التركية الماضية، التي جرت في مايو الماضي قال فيه إنه إذا فاز كليجدار أوغلو في الانتخابات ضد رجب طيب أردوغان فسينتهي الأمر لتقسيم تركيا وستكتب بعدها نهاية البلاد.

Advertisements

وتابع إنه ربما يتم اعتقاله، وتسليمه للسلطات المصرية  حسب زعمه، قبل أن يعود مجددًا ويؤكد أنه تم إطلاق سراحه.

وفر الصحفي الإخواني من مصر إلى تركيا عقب ثورة يونيو من العام 2013، واتجه لإسطنبول حيث عمل في فضائيات الإخوان التي كانت تبث من هناك، ودشن قناة له على موقع يوتيوب يبث فيها خطابًا تحريضيًا ضد مصر.

وأدرجت مصر الصحفي الإخواني صابر مشهور على قوائم الإرهاب، وأيدت محكمة النقض، وهي أعلى هيئة قضائية في مصر، إدراجه مع معتز مطر ومحمد ناصر وحمزة زوبع وقيادات إخوانية في قوائم الإرهاب، وذلك لاتهامه في القضية المعروفة بـ"طلائع حسم" الإرهابية.

وكشفت التحقيقات التي أجرتها السلطات المصرية عن اتفاق قيادات جماعة الإخوان الهاربين لتركيا على وضع مخطط لإعادة تنظيم صفوف عناصر الجناح السري المسلح وتدريبهم على فنون القتال والدفع بهم تحت مسمى "طلائع حسم" لشن عمليات إرهابية في مصر واستهداف شخصيات عامة.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية