رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد تنافس "باربي وأوبنهايمر" بشباك التذاكر، جلسة نقاشية تجمع كيليان ميرفي ومارجو روبي

كيليان ميرفي ومارجو
كيليان ميرفي ومارجو روبي، فيتو

 كيليان مورفي، بعد تنافسها لعدة أسابيع، في شباك التذاكر العالمي، بأفلامهما" باربي، وأوبنهايمر" تواجه الثنائي الفني كيليان ميرفي، ومارجو روبي في مواجهة جديدة، ولكن هذه المرة في البرنامج الحواري  Actors On Actors، الذي تنتجه مجلة 'Variety' العالمية، حيث تم إختيار، كلا من كيليان ميرفي، ومارجو روبي ليشاركا معا، في جلسة نقاش.

Image

كيليان مورفي يمدح كريستوفر نولان: لا يخطئ أبدًا في كتابة نهاية أفلامه

في سياق متصل، مدح الممثل كيليان مورفي، في كتابة وإخراج، كريستوفر نولان، لأفلامه.

 

Advertisements

 

وقال كيليان مورفي، في تصريحات صحفية:"  كريستوفر نولان، لا يخطئ أبدًا في كتابة نهاية أفلامه، ففي كل رواية، أو قصة، نهايتك، هي فصلك الثالث هو الأصعب دائما، وأتذكر عند قراءة نص فيلم Oppenheimer، والقول نعم.. نعم.. يا لها من نهاية رائعة للفيلم".

 

Oppenheimer، رابع أعلى فيلم تحقيقا للإيرادات على شاشات الـIMAX

 أصبح فيلم المخرج كريستوفر نولان Oppenheimer، رابع أعلى فيلم تم إصداره على شاشات السينما الخاصة بـ IMAX، تحقيقًا للأرباح في شباك التذاكر العالمي على الإطلاق، وذلك بعد اقتراب إيراداته لحاجز المليار دولار عالميا، وذلك بعد أفلام مارفل للأبطال الخارقين، التي تحتل المراكز الثلاث الأولى.

 

 

طرح كتاب كواليس وأسرار فيلم OPPENHEIMER

طرح مؤخرا، الكتاب الخاص بفيلم القنبلة الذرية OPPENHEIMER، والذي يحكي كواليس وطريقة صنع الفيلم الشهير، ويتضمن الكتاب مقابلات حصرية مع المخرج “كريستوفر نولان”، والممثلين، وطاقم العمل، كما يحتوي على صورًا حصرية، في موقع التصوير، ومواد بحثية، وقصص مصورة، وغيرها من أسرار صنع الفيلم.

 

Image

كريستوفر نولان يكشف سبب عدم عرض لقطات لانفجارات هيروشيما في Oppenheimer

في سياق متصل، أوضح المخرج كريستوفر نولان، سبب عدم عرض لقطات لانفجارات هيروشيما، وناغازاكي، خلال أحداث فيلم القنبلة الذرية Oppenheimer.

 

وقال كريستوفر نولان، في تصريحات صحفية: "كان أوبينهايمر في نفس وضع بقية الشعب الأمريكي. سمع عن قصف هيروشيما من الراديو، عندما أعلن الرئيس ترومان عنها، ولم يروها، وكان ذلك أحد الأشياء التي دفعتني إلى سرد القصة بشكل شخصي، أردت أن أختبر الشعور الذي مر به الشعب عند سماعهم الخبر، وأن يشعر المشاهد بذلك، كمخرج فإنك تتخذ خيارات معنية، وعليك أن تجعلها قوية وحازمة".

 

فين مشاهد دمار اليابان، مخرج عالمي ينتقد فيلم Oppenheimer 

 انتقد المخرج الشهير سبايك لي، فيلم القنبلة الذرية للمخرج كريستوفر نولان، بسبب عدم، وجود لقطات في الفيلم، تظهر الدمار الذي الحقته القنابل الذرية في اليابان.

 

وقال في تصريحات صحفية:" إنه كان يجب على فيلم Oppenheimer، إضافة بعض الدقائق حول ما حدث للشعب الياباني.. كنت أود أن يظهر في نهاية الفيلم، ما فعلته هاتين القنبلتين النوويتين القبيحتين باليابان".

 

حفيد أوبنهايمر ينتقد الفيلم

وانتقد تشارلز أوبنهايمر حفيد مخترع القنبلة الذرية، روبيرت أوبنهايمر، فيلم OPPENHEIMER، بسبب مشهد التفاحة السامة. 

 

وقال تشارلز أوبنهايمر، في تصريحات صحفية: "لا يوجد سجل لهذا الحدث، أنه اتهام خطير حقًا، وبدون مراجع تاريخية"، فيما أوضح، أنه استمتع جدًا  بمشاهدة الفيلم.

 

كيليان مورفي وروبرت داوني جونيور

وكشف الممثل الشهير، كيليان مورفي، أن الكثير من مشاهده في فيلم  القنبلة الذرية Oppenheimer، مع الممثل روبرت داوني جونيور كانت مرتجلة. 

 

وقال كيليان مورفي، في تصريحات إعلامية جديدة: "كان التمثيل مع  روبرت داوني جونيور، رائعًا إنه مثير للإعجاب، الممثل الأكثر مشاركة، وحضور رائع، بشكل غير متوقع، إنه من أفضل الممثلين الذين عملت معهم على الإطلاق".

 

للمرة الثانية هجوم على فيلم Oppenheimer

وتعرض فيلم القنبلة الذرية، للمخرج كريستوفر نولان، لهجوم من النقاد وعدد من الجماهير، للمرة الثانية، بعد عرضه في صالات السينما.

 

كما تعرض فيلم Oppenheimer، للهجوم، بسبب تأخر حديث الممثلات، حيث استغرق الأمر 20 دقيقة حتى تتحدث إمرأة في الفيلم، وهو ما جعل البعض ينتقد الفيلم، ويتهمه بأنه يتجاهل النساء.

 

خطأ تاريخي في فيلم Oppenheimer

واكتشف عدد من النقاد والجمهور، خطأ فادحًا، في فيلم القنبلة الذرية "Oppenheimer"،  إذ ظهر أشخاص في أحد مشاهد الفيلم، وهم يرفعون علم أمريكا بـ50 نجمة، وذلك في عام 1945 طبقًا لأحداث الفيلم، في حين أن حينها كان العلم الأمريكي يحتوي على 48 نجمة فقط.

Image

Advertisement

هجوم على صناع فيلم OPPENHEIMER

وتعرض فيلم المخرج كريستوفر نولان، لهجوم كبير من قبل عدد من المواقع الإخبارية، ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب عدم وجود، أي ممثل ذو بشرة سمراء، ضمن طاقم عمل الفيلم.

ونشر مهاجمو الفيلم، صورة تجمع، جميع طاقم العمل، الذين ينتمون جميعًا لأصحاب البشرة البيضاء.

ومن جانبهم، لم يعلق أي شخص من صناع فيلم Oppenheimer على الأمر حتى الآن.

Image

اعتزال كريستوفر نولان

فيما كسر مخرج فيلم القنبلة الذرية، كريستوفر نولان الصمت، وتحدث حول الأخبار التي انتشرت في الأيام الماضية، والتي تفيد باعتزاله الفن بعد إخراجه لفيلم Oppenheimer.

وأجاب المخرج "كريستوفر نولان، عندما سُئل المخرج، خلال تصريحات صحفية، عما إذا كان يخطط لاتباع طريقة، كل من المخرجين، "كوينتن تارانتينو"، و"مارتن سكورسيزي" في الاعتزال المبكر أو الاستمرار في صنع الأفلام حتى النهاية، قائلًا: “أفهم كلا الوجهتين.. وأنه من الإدمان سرد القصص في السينما، حيث يصعب تخيل التوقف بشكل طوعي عن فعل ذلك”.

وأضاف: "أفهم الرغبة في الحفاظ على سمعة مثالية مثل هذين المخرجين الرائعين، لكن أيضًا، لا أريد أن أفوت أي فرصة للاستمرار في عمل ما أحبه".

 

تقييمات فيلم OPPENHEIMER

وحصل فيلم المخرج كريستوفر نولان، على تقييم مثالي على موقع Letterboxd الشهير، ونجح الفيلم في حصد العلامة الكاملة على الموقع، وهي ٥ نجمات، وهو ما يعد بداية مبشرة جدا للفيلم.

 

العرض العالمي لفيلم OPPENHEIMER

وأقيم مؤخرا في العاصمة البريطانية “لندن” العرض العالمي الثاني لفيلم القنبلة الذرية OPPENHEIMER للمخرج كريستوفر نولان، وذلك بعد يوم من العرض الأول في لوس أنجلوس الأمريكية، بحضور أبطال العمل وعدد من نجوم هوليوود.

واستبدل مخرج ومنتج العمل كريستوفر نولان، السجادة الحمراء الشهيرة بالعروض الخاصة، لسجادة سوداء، لتتماشى مع القصة الكارثية التي يتناولها الفيلم، وهي القنبلة الذرية.

 

فيلم Oppenheimer

وينتمي فيلم Oppenheimer لنوعية أفلام السيرة الذاتية، ويرصد حياة عالم الفيزياء النظرية، ومخترع القنبلة الذرية في الحرب العالمية الثانية جي روبرت أوبنهايمر، وهو من إخراج كريستوفر نولان، ومن بطولة الممثل الشهير كيليان مورفي.

وعرض فيلم Oppenheimer في صالات السينما بتاريخ ٢٠ يوليو ٢٠٢٣، ويضم الفيلم عددًا من نجوم هوليوود، أبرزهم الممثل مات ديمون، وفلورنس بوج، والممثل المصري العالمي رامي مالك، وإميلي بلانت، جاري أولدمان، ودين ديهان، وكينيث براناج، ماثيو مودين، كيسي أفليك، ألدن إرينريتش، جيسون كلارك.

 

روبرت داوني جونير وفيلم Oppenheimer

وكشف الممثل روبرت داوني جونيور، في تصريحات صحفية، أنه شعر بقلق كبير، من تأثير وجوده لمدة عقد من الزمن في أفلام عالم مارفل السينمائي، على مهاراته التمثيلية أثناء تصوير فيلمه الجديد “أوبنهايمر”.

وأوضح الممثل الشهير، أن مشاركته في فيلم ضخم وهام، مثل Oppenheimer أعاد له الثقة بقدراته التمثيلية، ونزع إحساس الخوف والقلق من داخله.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية