رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تفسير حلم الغناء في المنام وعلاقته بالشفاء من الأمراض

تفسيرحلم الغناء في
تفسيرحلم الغناء في المنام

تفسير حلم الغناء في المنام، كثير من الأشخاص يحب سماع الغناء ليعيش لحظات من المتعة الحسية حيث أن المعروف عن الأغاني أنها تدغدغ المشاعر والأحاسيس فالغناء هو سماع صوت يشدو ويخاطب فى أحيان كثيرة الغرائز ولذلك فهو محرم وبصرف الإنسان عن عبادة الله إلى اللهو حيث كثيرا ما يجلس الشخص مع نفسه ويخرج ما لديه من فرح أو هموم فى الغناء ليصدح بصوته الجميل أو غير الجميل ليعبر عما بداخله فالغناء البعض يحبه، وبل يعشقه،  والبعض الآخر لا يحب سماعه،  وعلى الرغم من وجود بعض الأغاني التي يحبها كثير من الناس منها الابتهالات الدينية وعلى الرغم أيضا من أن كثير من الناس يحب الاستماع إلى المطربين المتميزين بأصواتهم الأصيلة الجميلة، ولكن الأمر مختلف في الحلم لأن الغناء من الرموز المُحذرة غالبًا وتشير بأن الحالم سيقع في أزمة، كما أنه يشير إلى البهتان والضلال ولذلك حلم الغناء من الأحلام المزعجة.

Advertisements

تفسير حلم الغناء في المنام

الغناء فى المنام  وبما أن لكل قاعدة ولها شواذها، فإن الغناء في الحلم له قواعد شاذة أيضًا حيث أنه على الرغم من دلالاته السيئة في حالات كثيرة، ولكن لو حلم الرائي أنه يسير في الطرقات يغني سعيدًا وكان الطريق الذي يسير فيه مليء بالطين، فهذا الحلم يبرز مهنة الرائي بأنه بائع يتجول في الشوارع، وبعد هذه الرؤية سيزداد رزقه وزبائنه.

من يرى في المنام أنه يغني يدل ذلك على أنه في الواقع في حاجة إلى المال ومحتاج ويعاني من ضيق أحواله فسوف يصاب بالجنون.

ومن يرى في منامه أنه يغني قصيدة شعرية، وكان لحنها جميل وهادئ، تحمل له هذه الرؤية الفأل الحسن وسيعود ذلك بالخير عليه ومن يرى نفسه في منامه أنه مُنشد ويمدح سيدنا المصطفى وصفاته المحمودة، دل ذلك على بشرى تحمل له الخير.

تفسير رؤية المنشد في المنام

من يرى المنشد في المنام مُنشد ويمدح سيدنا النبي محمد صلي الله عليه وسلم  وصفاته المحمودة، فتأويل الرؤية مبشر وفيه عطاء سيناله الرائي.

وأكد ابن النابلسي أن من يرى المطرب في المنام، فسوف تؤول الرؤية بدلالتين، الدلالة الأولى تشير إلى رجل حكيم سيظهر في حياة صاحب الحلم عن قريب، والثانية تؤول بمعرفة الرائي لعالم جليل في إحدى فروع العلم المعروفة ولو رأى الحالم في منامه أنه حضر حفلة غنائية لمطربين زمن الفن الجميل مثل أم كلثوم، شادية، وردة وغيرهم، فهذه الرؤية محمودة لأن هذه الحفلات كانت تخلو من أي إزعاج بل كانت قائمة على الطرب فقط.

تفسير حلم الغناء في المنام للمتزوجة 

إذا رأت المتزوجة في منامها أنها كانت جالسة مع زوجها ثم بدأت في الغناء بصوت رقيق وجميل، يبشرها بأن ستشفي من آلامها ويعم الخير كل أرجاء منزلها وسوف تستمتع هي وزوجها وأطفالها بحياتها وإذا رأت المتزوجة في المنام انها تغني فهذا له تفسيران، التفسير الأول يدل علي أن شخصيتها قوية وتتحمل أعباء الحياة الزوجية ومسئولياتها دون ملل، وهذا التفسير لو حلمت بأن صوتها جذاب ولم يزعج الآخرين، أما التفسير الثاني يشير إلى تهربها من مسئولية منزلها، وإهمالها لكل حقوق زوجها وأطفالها لو رأت أنها تغني بصوت أجش أو رديء.

ولو رأت المتزوجة في حلمها شاب يغني، وكان يتسم بصوت عذب والكلمات التي كان يغنيها كانت تدل على الفرحة والبهجة، فهذه الرؤية محمودة ومؤشر للنِعم التي ستزداد في حياتها.

أما لو رأت المتزوجة في المنام رجل يغني ولكن صوته سبب لها الإزعاج والضيق كما أن كلمات الأغنية كانت هابطة، فهذا يعني أنها سوف تقع في أزمات شديدة وستلجأ إلى شخص يساندها بنصيحته وخبرته في الحياة حتى تحل مشاكلها، كما أن هذا الحلم إنذار شؤم بأن الأسرة سوف تتفكك عن قريب.

تفسير حلم الغناء في منام المطلقة

ومن الأحلام غير محمودة لو رأت المطلقة في منامها أن طليقها يغني في المنام، وكان صوته قبيح جدًا، وأراد منها أن تشاركه الغناء، ولكنها لم توافق على طلبه، فذلك يدل علي نزاع سوف يكون بينهم والنجدة الإلهية ستحميها من مكائد هذا الرجل.

تفسير حلم الغناء في منام العزباء

ولو رأت العزباء في منامها أنها تردد الترانيم بصوت عذب، فهذا يحمل لها بشارة سارة وأيام سعيدة سوف تعيشها قريبًا، وإذا رأت أنها تحلم بأنها تغني أغنية صاخبة أو كلماتها ليست واضحة، دل ذلك علي ضياع الوقت بلا فائدة.

أما إذا رأت أنها تغني أغاني أجنبية فهذه الرؤية تعتبر من الرؤى غير المحمودة، وتفسر بأنها ضرب من الإعوجاج والانحراف في سلوكها وحرصها على تقليد سلوكيات الأجانب، وبالتحديد في تحررهم المبالغ فيه وتصرفاتهم غير المقننة.

تفسير حلم الغناء في منام الحامل

وإذا رأت الحامل في منامها أنها تغني بصوت جميل دل ذلك على  أن حياتها الزوجية  محفوظ من عند الله من أي مشكلة أو أذى كبير يعرضه للدمار، كما أن هذه الرؤية تشير إلى أنها  سوف تضع طفلها بأمان وستكون حالتها الصحية جيدة ولا تشوبها شائبة وعندما ترى الحامل أن غنائها في المنام قبيح، دل ذلك علي المشاكل سوف تستحوذ على حياتها قريبًا بالإضافة إلى الألم والتعب الذي ستعانيه وهي تلد.

تفسير حلم الغناء في منام الرجل 

إذا رأى الرجل في المنام أنه يرقص مع  أمه المتوفية، فهذا الحلم له تفسيرين، الأول متعلق بالنجاح الذي كان يعافر حتى يحصل عليه وسوف يناله، التأويل الثاني يعني خبر قبوله في سفر بالخارج حتى يعمل ويُكون أموال للمستقبل القادم ولو رأى أنه يرقص في حلمه مع متوفي مجهول بالنسبة له، دل ذلك علي انه تحب المخاطرة، وسوف يدخل في مغامرة قادمة ولكنه للأسف لم يدرس الأمر قبل أن يُقبل عليه، وبالتالي فربما تكون عواقب هذه المخاطرة وخيمة.

وإذا رأى أنه يرقص مع رجل متوفي كان معروف عنه أنه سيء الأخلاق والسمعة، فهذا الحلم يعني أنه مُقبل على مرحلة خطر في حياته إما سيأخذ قرارا خاطئا وسيكون سببًا في فشله أو سيهمل شيئا هاما خاصا به، وبالتالي ستكون النتيجة هي الخسارة والضياع.. والله أعلم.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

Advertisements
الجريدة الرسمية