رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اليوم، انطلاق ماراثون امتحانات أكتوبر بمدارس الجيزة

طلاب، فيتو
طلاب، فيتو

يبدأ اليوم الأحد الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة انطلاق ماراثون امتحانات شهر أكتوبر لجميع المراحل " ابتدائى – إعدادى – ثانوي" لطلاب مدارس تعليم الجيزة، والمقرر أن تستمر حتى الخميس المقبل الموافق 2 نوفمبر 2023. 

 

 تفاصيل امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2023-2034 

كشف أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، تفاصيل امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2023-2034.
امتحانات الشهادة الإعدادية 2024
وأكد مدير المديرية، في تصريح خاص لـ “فيتو”، أن امتحانات الشهادة الإعدادية 2024، بالنظام العادي وليس بنظام البوكليت، مشيرًا إلى أن هدفنا الأساسي في الامتحانات لهذا العام هو ضبط الامتحانات ومنع الغش في جميع الإدارات.

Advertisements

 

وتابع أنه لا إلغاء لنظام الامتحانات الشهرية التي تم تطبيقها العام الماضي، ومن المقرر أن يكون أول امتحان شهري لطلاب مراحل النقل آخر شهر أكتوبر الجاري.

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنبيها مهما وعاجلا لجميع طلاب صفوف النقل على مستوى الجمهورية، بشأن امتحانات شهر أكتوبر خلال الفصل الدراسي الأول 2023-2024.

 

امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل 
 

ونبهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع الطلاب بعدم الغياب نهائيًا لأى طالب أو طالبة خلال امتحانات شهر أكتوبر، مشيرة إلى أنه فى حالة المرض  خلال الامتحانات  يحضر الامتحان متخذا الإجراءات الاحترازية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد امتحانات شهر أكتوبر خلال يوم دراسي كامل وسيعقد الامتحان في الحصة( الثالثة والرابعة)، ويكون حضور الطلاب بالزى المدرسي ويمنع الزي المخالف.
مادة التربية الدينية 
وأكد مصدر وزارة التربية والتعليم أن ما يتم تداوله بشأن إضافة مادة التربية الدينية للمجموع من الصف السادس الابتدائي وحتى الثالث الثانوي غير صحيح.

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أكد أن أعمال السنة مستمرة في العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أنه لا إلغاء لنظام الامتحانات الشهرية التي تم تطبيقها العام الماضي.

 

وزير التربية والتعليم 
 

وأضاف الوزير، خلال تصريحات له أنه سيتم عقد 3 اختبارات شهرية في كل فصل دراسي، قائلا: إن التقييمات مستمرة وهي جزءً من العملية التعليمية.

كما شدد وزير التربية والتعليم، على جميع مديري المديريات التعليمية بجميع محافظات الجمهورية بإعلان كافة الاستعدادات النهائية قبل بداية العام الدراسي الجديد الخاصة بامتحانات الشهادة الإعدادية.

 

امتحانات الشهادة الإعدادية
 

وأكد وزير التعليم، أن إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية سيكون مسئولية كل محافظة سواء بعقد امتحانات الشهادة الإعدادية بنظام البابل الشيت أو النظام العادي.

وطالب الوزير مديري المديريات، عند تطبيق نظام البوكليت لطلاب الإعدادية لابد من إبلاغهم، من الأسبوع الأول من الدراسة حتى يستعد الطالب بتجهيز الامتحانات، قائلا: كل مديرية لها حق الاختيار.

 

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 
وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، عدد الأسابيع للعام الدراسي ٣٥ أسبوعًا على النحو التالي:
- بدء الفصل الدراسي الأول ٣٠ سبتمبر  ٢٠٢٣ إلى الخميس ٢٥ يناير ٢٠٢٤.
- بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد ١٤ يناير ٢٠٢٤.
- بدء امتحان الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني (جدارات) يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤.
- بدء الفصل الدراسي الثاني السبت ١٠ فبراير ٢٠٢٤ إلى الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤.
- بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت ٢٥ مايو ٢٠٢٤.
- بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت ١ يونيو ٢٠٢٤.
- بدء امتحانات الثانوية العامة السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤. 
- يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف. 
- تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًّا.

- مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق ٢٧ يناير ٢٠٢٤ وتنتهي الخميس ٨ فبراير ٢٠٢٤، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما. 
- هذه المواعيد تشمل جميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية