رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شبانة: هناك كمين للأهلي في جوهانسبرج.. وموتسيبي تدخل بشكل واضح لمجاملة صن داونز

الأهلي وصن داونز،فيتو
الأهلي وصن داونز،فيتو

الأهلي، أبدى الإعلامي محمد شبانة، اندهاشه الشديد من صمت إدارة النادي الأهلي تجاه الاتحاد الإفريقي والشركة المنظمة للدوري الإفريقي بعد تغيير موعد مباراة صنداونز في جوهانسبرج، مشيرًا إلى أن هناك مجاملة لطرف معين بشكل واضح.

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس الذي يبث عبر شاشة قناة etc: "الهدف من إطلاق بطولة الدوري الإفريقي هو التسويق، فكيف تقام مباراة في الثالثة عصرًا، بعد طلب من نادي صن داونز، بينما تجاهل طلب الأهلي في خوض لقاء سيمبا في موعد آخر غير الخامسة عصرًا لكن تم رفض طلب النادي".

Advertisements

بيان النادي الأهلي

وأضاف: "لست مؤيدا لبيان النادي الأهلي، الذي لم يحوِ صيغة اعتراض على تحديد موعد المباراة في الثالثة عصرًا والذي يخدم نادي صنداونز الجنوب إفريقي، والذي قرر فتح الباب مجانًا أمام جماهيره من أجل الحضور لدعم الفريق".

وواصل: "لم يستطع الأهلي تغيير موعد لقاء سيمبا الذي أقيم في الخامسة عصرًا، وفوجئنا بتغيير موعد مواجهة الفريق أمام صن داونز، فهل هذا مجاملة واضحة لـ موتسيبي رئيس الكاف الذي تدخل بشكل واضح لمجاملة النادي الجنوب إفريقي، حتى طاقم الحكام تم تعيين حكم بنيني (غير معروف) والذي لم يسبق له إدارة مباراة كبيرة لأي منتخب أو ظهر في مواجهة طرفها نادٍ مصري".

وأشار إلى أن الحكم لم يدير سوى مواجهات ضعيفة منها الجزائر وجيبوتي، والمريخ السوداني وسيمبا، لذلك وجب تحذير بأن إقامة المباراة في الثالثة عصرا يتنافي مع الأهداف التسويقية لبطولة الدوري الإفريقي، رغم أن تحديد المواعيد تم الاتفاق على عدم تدخل أي نادٍ فيه، وفوجئ الجميع بما حدث اليوم، ورئيس الاتحاد الإفريقي موتسيبي الذي سبق وكان رئيسًا لصن داونز.

وأكد: "كان يجب أن يعلن الأهلي اعتراضه على تغيير موعد اللقاء، وأحذر بأن هناك (كمين) للنادي الأهلي في جوهانسبرج، ومستغرب للغاية لأن مجلس الإدارة الذي لم يتدخل في هذا الأمر، ورغم تغيير موعد لقاء الإياب فإنه قد لا يكون مفيدًا، بعدما يحسم صنداونز الأمور في الذهاب".

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية