رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تناقض المواقف، ماكرون يرسل سفينة عسكرية فرنسية إلى إسرائيل ومستشفى لغزة

ماكرون، فيتو
ماكرون، فيتو

أفادت وسائل إعلام عبرية، أن فرنسا قررت إرسال سفينة حربية إلى شواطئ إسرائيل، لدعم تل أبيب عسكريا ـ في أعقاب زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، ضمن جولته الإقليمية التى شملت إسرائيل ورام الله وعمان ومصر.

وأعلنت البحرية الفرنسية، أنها سترسل السفينة الهجومية البرمائية "بي إس تونر" من طراز ميسترال إلى شرق البحر الأبيض المتوسط ​​بهدف التواصل مع القوات البحرية لحلف شمال الأطلسي، بما في ذلك قوات سفينة "كارير سترايك" التابعة للبحرية الأمريكية والبحرية الفرنسية. حاملة الطائرات "جنرال فورد" الموجودة بالفعل قبالة سواحل إسرائيل، بحسب قناة “13” الإسرائيلية.

Advertisements

فرنسا سترسل سفينة مستشفى إلى المنطقة لمساعدة سكان قطاع غزة

وأوضحت القناة، أن الانتشار العسكري يأتى في أعقاب إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في وقت سابق اليوم، أن بلاده سترسل سفينة مستشفى إلى المنطقة لمساعدة سكان قطاع غزة.

وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء، خلال زيارته إلى القاهرة، أن بلاده سترسل إحدى سفن قواتها البحرية إلى شرق البحر المتوسط لدعم مستشفيات غزة، وأن طائرة تحمل مستلزمات طبية مخصصة للقطاع ستصل كذلك إلى مصر الخميس.

وأكد مصدر مقرب من الملف لوكالة فرانس برس أن سفينة “تونير” أبحرت من ميناء تولون بعد ظهر الأربعاء

وكان قد قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: "باريس سوف تركز جهودها علي المساعدات الإنسانية في قطاع غزة"، مبينًا أن "باريس ستقدم دعما للأنروا وسنعمل مع مصر لإيصال المساعدات الإنسانية، ونؤكد ضرورة حماية المدنيين وتقديم المساعدات".
 

وقف التصعيد في قطاع غزة

وأضاف خلال تصريحات صحفية قبل مغادرته القاهرة: "بحثت مع قادة المنطقة ضرورة وقف التصعيد في قطاع غزة".
 

وأكد: الاجتياح البري لقطاع غزة يجب أن يكون محدودا ولا يمس المدنيين، مشددا علي أن فرنسا لن تقوم بإرسال عسكريين للمنطقة لأنها لا تريد التصعيد.

وتابع: اجتياح إسرائيل لغزة بريا سيكون خطأ كبيرا لأنه قد يخلف وراءه الكثير من القتلى خاصة من المدنيين.
 دور مصر في إدخال المساعدات الإنسانية لغزة

وكان "ماكرون" وجه الشكر لمصر علي دورها الكبير في إدخال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية