X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 19 مارس 2019 م
اليوم.. استئناف طعون المتهمين بـ«أجناد مصر»على أحكام الإعدام والمؤبد الأم المثالية بأسيوط: «السيسي نصير المرأة وربنا يخليه للبلد» (فيديو وصور) خبير: هيكلة «الحديد والصلب» تدعم أسهم القطاع بعد تعرضه لتراجعات شديدة تكريم محمد صبحي وسميرة عبد العزيز وإلهام شاهين بدار الأوبرا (صور) برج العرب الجديدة يفوز على ساحة النصر ويصعد لدوري الترقي بوجه بحري أول ظهور لابني الفنانة إيناس عز الدين (صور) تعرف على إجراءات «تكويد» المزارع.. والمحاصيل الزراعية الحاصلة عليها «الراهبين» يفوز بالمركز الأول في دوري مراكز الشباب بالغربية (فيديو وصور) «المصرية للتضامن» تدعو إلى تغيير ثقافة المصريين تجاه الأفارقة الحاجة زوزو.. الأم المثالية بكفر الشيخ: 27 سنة أرملة ووهبت حياتي لأولادي إنقاذ فتاة حاولت الانتحار بإلقاء نفسها ببحر شبين الكوم لإجبارها على الزواج الأم المثالية بالإسكندرية.. أصيبت بـ7 أمراض وتحملت المسئولية 30 عاما حصول 7 طلاب بكفر الشيخ على مراكز متقدمة في معرض «ايسف» (صور) مي فاروق: عدوية نجم الأغنية الشعبية وأستمع للمهرجانات الجمعية الفلكية بجدة: بدء الاعتدال الربيعي فلكيا الخميس المقبل جريشة: لهذه الأسباب تم تعييني حكم فيديو في مونديال الشباب تفاصيل جلسة رئيس الزمالك مع اللاعبين منتخب هولندا يصل إسبانيا استعدادا لمواجهة منتخبنا الأوليمبي (صور) المدن الجديدة موضوع لما جبريل في «هنا العاصمة» غدًا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

العيد في نيجيريا.. ما بين الصلاة في الأدغال واستقبال مواكب السلاطين

الأربعاء 07/أغسطس/2013 - 03:14 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية ريهام الصواف
 
يحتفل المسلمون في نيجيريا بعيد الفطر المبارك وسط الأدغال، حيث تنطلق تكبيرات صلاة العيد من وسط الأدغال "الله أكبر كبيرًا والحمد لله" يرددها النيجيريون على اختلاف لهجاتهم، وهم يرتدون الأزياء الموحدة، ومعهم أطفالهم ونساؤهم حيث يسود تقليد هناك بتفصيل ملابس جديدة وموحدة الأشكال في الأعياد.

ويحرص مسلمو نيجيريا على الصلاة خارج المساجد، في مناخ مميز عن أدائها في المساجد والجوامع العادية.

أما الإجازة الرسمية للأعياد في نيجيريا فمدتها يومان فقط، ويتميز العيد بتكوين فرق من الأطفال يجوبون بيوت الأقارب والمعارف طلبًا للعيدية، وتزخر ليالي أيام العيد بالعديد من الاحتفالات الشعبية المختلفة، كما تقيم المؤسسات الإعلامية خاصة التليفزيون والإذاعة احتفالات خاصة بالعيد، مثل معارض الأغنية الشعبية التي تضم كبار المطربين في البلاد.

ومن بين تلك التقاليد المتبعة في العيد الحرص على إقامة المناسبات الاجتماعية المختلفة في أيام العيد، مثل: الزواج، وافتتاح منازل جديدة نظرًا لاجتماع شمل أفراد الأسرة.

ويحرص النيجيريون على تقديم الأكلات الشعبية للضيوف أيام العيد، فمنها "أمالا" و"إيبا"، وكل منهما أكلة دسمة ولذيذة.

ومن بين المظاهر المميزة لعيد الفطر في نيجيريا مواكب الأمراء والسلاطين التي ينتظرها الشعب النيجيري المسلم وغير المسلم، حيث يقفون على جنبات الطريق لمشاهدة تلك المواكب الرائعة لأمير المدينة، والتي تضم لفيفًا من وزرائه وأعوانه، كما تضم أيضًا فرقة من الفنانين الذين يقومون بتسلية الأمير في طريقه إلى المسجد بأنواع من التواشيح والمواويل الشعبية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات