رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

محافظ الفيوم يسلم دعما للمشروعات متناهية الصغر من خلال برنامج فرصة

محافظ الفيوم، فيتو
محافظ الفيوم، فيتو

سلم الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم،  دعما ماليا لعدد من أصحاب المشروعات والحرف الصغيرة ومتناهية الصغر، بهدف تنمية  مشروعاتهم الحرفية الصغيرة، والنهوض بمستوى أسرهم، بلغت قيمة الدعم 9 ملايين و200 ألف جنيه، بالتعاون مع برنامج "فرصة" ووزارة التضامن الاجتماعي، من خلال المنحة المقدمة من البنك الدولي، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي.

الاهتمام بتنمية الاسرة

وقال محافظ الفيوم، إن القيادة السياسية منذ عام 2014 وضعت على رأس أولوياتها التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية خاصة بالمناطق الأكثر احتياجًا، وخطت في سبيل ذلك خطوات جريئة من خلال الإصلاح الاقتصادى الممتد، للوصول إلى الجمهورية الجديدة، واتخذت من أجل ذلك  قرارات صعبة في ظل ظروف حرجة وتحديات تواجه معظم دول العالم، بهدف الحماية الاجتماعية لأهالينا، بالتدخلات الإيجابية من خلال برامج تكافل وكرامة، وتوفير المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وكذا التمويلات البنكية الميسرة.

Advertisements

 وأكد محافظ الفيوم، أن التنسيقية بين مختلف القطاعات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، له دور فعال في تنمية المجتمع.

ولفت محافظ الفيوم الي أن منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لهم مشاركات  بناءة وفاعلة خلال السنوات الماضية، في مختلف تدخلات الحماية الاجتماعية، والآن تعمل في إطار من العمل الموحد والجهود المشتركة، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

 وشدد محافظ الفيوم على الاستفادة القصوى من الدعم المادي المقدم لأصحاب المشروعات الحرفية الصغيرة، للعمل على التوسع في تلك المشروعات للانتقال من مرحلة الاحتياج إلى مرحلة الإنتاج والاكتفاء.

الأسر المستفيدة

ويبلغ عدد الأسر المستفيدة من الدعم  368 أسرة، لتنمية مشروعاتهم الحرفية الصغيرة، بقيمة 9,2 ملايين جنيه، بواقع 25 ألف جنيه لكل مستفيد،  منحة مقدمة من البنك الدولي ضمن برنامج "فرصة"، فى إطار التنسيق بين وزارة التضامن الاجتماعي ممثلة فى جمعية الأورمان ومحافظة الفيوم، لدعم أصحاب مشروعات الحرف اليدوية بالأسر الأولى بالرعاية، لتحسين حياة المواطنين بمختلف مراكز محافظة الفيوم، والعمل على رفع الوعي لديهم بأهمية تنمية مشروعاتهم الصغيرة، ضمن مستهدفات رؤية مصر 2030 لتنمية الأسرة المصرية.

المحافظات المستهدفة من برنامج فرصة

يذكر أن الفيوم من المحافظات المستهدفة بتمويلات البنك الدولي من خلال برنامج "فرصة" للتمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية، مشيرًا إلى أن البرنامج يعد مبادرةً وطنيةً تستهدف مختلف محافظات الجمهورية، من خلال تمويل المشروعات الصغيرة بها بالمنح المالية، لدعم الفئات الأكثر احتياجًا والأسر الجادة.

وقد استحوزت  الفيوم قدعلى نسبة تتجاوز 35%، من إجمالي القيمة الممنوحة لمختلف محافظات الجمهورية لتنمية المشروعات الحرفية الصغيرة، والمقدرة بمبلغ 25 مليون جنيه لكل المحافظات، كما استفادت المحافظة بمبلغ 66 مليون جنيه، لتركيب وصلات مياه الشرب لمنازل الأولى بالرعاية، من القيمة المقدرة لمختلف محافظات الجمهورية بمبلغ 100 مليون جنيه، بهدف زيادة الأنتاج بتلك المشروعات واستدامتها. 

وأكد أن جمعية الأورمان وبرنامج فرصة يقومان بتوفير مكونات ومقومات المشروع الحرفي الصغير، كما تتم متابعته دوريًا من قبل مسئولي الجمعية، لافتًا إلى أنه منذ بداية عام 2023 حتى الآن، تم تنفيذ مشروعات وتدخلات إجتماعية على أرض الفيوم، بمبلغ 90 مليون جنيه.

خدمات فيتو

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية