رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فاروق جويدة: الفلسطينيون وراء تراجع قضيتهم، وهذا ما حدث بيني وبين السفير الإسرائيلي

فاروق جويدة، فيتو
فاروق جويدة، فيتو

أعرب الشاعر فاروق جويدة عن الأحداث الناشبة حاليًّا في غزة وكشف عن رأيه في طوفان الأقصى قائلًا: ما يحدث الآن صحوة كبيرة لكننا لن ننسى أن الفلسطينيين أنفسهم كان سببًا في تراجع قضيتهم بسبب بعض النزاعات فييما بينهم.

 

تعليق فاروق جويدة عن طوفان الأقصى

وكشف جويدة عن موقف جمعه بالسفير الإسرائيلي وقال: أنيس منصور كان صديقي ومكتبه بجوار مكتبي وفي إحدى المرات دخل عليَّ فى يده السفير الإسرائيلي لم أسلم عليه وجريت.. هذا ببساطة موقفي مع هذا الكيان منذ سنوات طويلة ولم تتغير معتقداتي إلى الآن.

Advertisements

 

وتابع  فاروق جويدة: رفضت اتفاقية أوسلو ومعاهدة كامب ديفيد وحتى الآن لم أتراجع عن موقفي".

وأطل المفكر والشاعر الكبير فاروق جويدة على جمهوره من جديد عقب غياب دام طويلًا.. وفي مستهل حديثه قال: أحاول التواؤم مع الأوضاع خلال السنوات الأخيرة ولكنني أصبحت أشعر بأن حياتي قد ضاقت عليَّ. 

وتابع خلال حديثه ببرنامج يحدث في مصر مع الإعلامى شريف عامر: الأفق الخاص بي أصبح أضيق باختياري أو بسبب أوضاع وأحداث ضاغطه، والزحمة والتزاحم أمر جعلني أتراجع خطوتين وليست واحدة فلم أكن يومًا أُحب تزاحم أحد في الكتابات أو الآراء أو حتى الأحلام، هذا ما جعلني ابتعد بعض الشيء فالمكان ضاق على أفكاري ومواقفي.

 

الشاعر فاروق جويدة

يشار إلى أن فاروق جويدة من ولد في محافظة كفر الشيخ، وعاش طفولته في محافظة البحيرة، تخرج من كلية الآداب قسم الصحافة عام 1968، وبدأ حياته العملية محررًا بالقسم الاقتصادي بجريدة الأهرام، ثم سكرتيرًا لتحرير الأهرام، وهو حاليًا رئيس القسم الثقافي بالأهرام.

شاعر وهو من الأصوات الشعرية في حركة الشعر العربي المعاصر، نظم كثيرًا من ألوان الشعر ابتداء بالقصيدة العمودية وانتهاء بالمسرح الشعري.
قدم للمكتبة العربية 20 كتابًا من بينها 13 مجموعة شعرية حملت تجربة لها خصوصيتها، وقدم للمسرح الشعري 3 مسرحيات حققت نجاحًا كبيرًا في عدد من المهرجانات المسرحية هي: الوزير العاشق ودماء على ستار الكعبة والخديوي.
تُرجمت بعض قصائده ومسرحياته إلى عدة لغات عالمية منها الإنجليزية والفرنسية والصينية واليوغوسلافية، وتناول أعماله الإبداعية عدد من الرسائل الجامعية في الجامعات المصرية والعربية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

Advertisements
الجريدة الرسمية