رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مصدر أمني: الاحتلال الإسرائيلي يدفع سكان غزة نحو مصر لإنهاء القضية الفلسطينية.. وبعض الأطراف تخدم مخطط تل أبيب

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي على غزة، فيتو

طوفان الأقصى، لم تتوان مساعي دولة الاحتلال الإسرائيلي على مدار العقود الماضية منذ احتلال الأراضي الفلسطينية منذ عام 1948 في القضاء نهائيا على حقوق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته.

 

مساعي الاحتلال لإنهاء القضية الفلسطينية 

 وعلى الرغم من الجهود الدولية على مدار العقود من أجل حل  القضية الفلسطينية وحل الدولتين، إلا أن دولة الاحتلال ضربت بالقانون الدولي عرض الحائط وكذلك  لقرارات الأمم المتحدة التي تطالبها بالعودة إلى حدود ما قبل 1967.

وترى دولة الاحتلال الإسرائيلي الفرصة أمامها سانحة لتنفيذ عدوانها الغاشم على قطاع غزة والفلسطينيين العزل لتهجيرهم من القطاع نحو الأراضي المصرية، وهو ما رفضته القاهرة.

Advertisements

وأكد مصدر أمنى مصرى رفيع المستوى بحسب قناة القاهرة الإخبارية، أن القضية الفلسطينية تمر الأن بمنعطف هو الأخطر فى تاريخها.

وركز المصدر رفيع المستوى على أن مصر تصدت لهذه المخططات ورفضها الإجماع الشعبى الفلسطينى المتمسك بحقه فى أرضة.

 

توطين أهالى غزة فى سيناء

وأوضح أن الإحتلال الإسرائيلى سعى على مدار الصراع إلى توطين أهالى غزة فى سيناء.

وأشار إلى أن هناك بعض الأطراف تخدم مخطط الإحتلال وتمهد له مبررات الأمر الواقع لتزكية أطروحات فاسدة.

ثوابت القضية الفلسطينية

وحذر المصدر من المخاطر المحيطة بتداعيات الأزمة الراهنة على ثوابت القضية الفلسطينية والحق الفلسطيني. 

وقال إن حكومة الاحتلال تجبر الفلسطينيين على الاختيار بين الموت تحت القصف أو النزوح خارج أراضيهم.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان صدر عنه اليوم الثلاثاء، أنه أرسل طائرات خاصة إلى أوروبا لإعادة جنود احتياط متواجدين هناك لسرعة الحاجة إليهم.

 

إسرائيل تستدعو قوات الاحتياط 

ويأتي ذلك في وقت تستعد فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي لشن عدوان بري على قطاع غزة.

وأعلنت دولة الاحتلال الإسرائيلي الحرب على الفلسطينيين المحاصرين فى غزة ردا على عملية المقاومة غير المسبوقة طوفان الأقصى.

وبالأمس الإثنين أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال  الإسرائيلي، في بيان صادر، عن استدعاء  300 ألف جندي من قوات الاحتياط خلال 48 ساعة.

ويوم الأحد أعلن مجلس رؤساء الجامعات في إسرائيل، في بيان صادر عنه، أنه  تم تعليق الدراسة في الجامعات وإغلاقها، على أن يتم استئنافها يوم 22 أكتوبر الجاري.

إسرائيل تعلق الدراسة في الجامعات والمدارس بسبب عملية طوفان الأقصى 

وجاء في  بيان مجلس رؤساء الجامعات في إسرائيل:" تعاني إسرائيل من هجوم قوي منذ صباح السبت وتم تجنيد العديد من الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس في الخدمة الاحتياطية".

وفي السياق ذاته ذكرت قيادة الجبهة الداخلية للاحتلال الإسرائيلي، في بيان صادر عنها  أنها أغلقت المدارس في جميع أنحاء الكيان حتى غد الثلاثاء.وقال   وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن،  خلال مؤتمر صحفي إن إسرائيل تشهد أسوأ هجوم منذ عام حرب أكتوبر 1973.

أمريكا تقدم دعما لإسرائيل في عملية طوفان الأقصى 

وقال أنتوني بلينكن في  حديثه لشبكة سي إن إن: "إن واشنطن تبحث في طلب تقديم مساعدات إضافية لإسرائيل”. وقال اللواء محمد الشهاوي، مستشار كلية القادة والأركان والخبير العسكري والاستراتيجي، إن إسرائيل تجهز بالفعل لعملية اجتياح بري لقطاع غزة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية