رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بيرسي تاو يسجل الهدف الأول للأهلي أمام الإسماعيلي في الدوري (صور)

بيرسي تاو، فيتو
بيرسي تاو، فيتو

 الدوري المصري،  سجل بيرسي تاو الهدف الأول لـ الأهلي في شباك الإسماعيلي بالدقيقة 22 من عمر المباراة التي تجمعهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن منافسات الجولة الثالثة من  بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

أحداث مباراة الأهلي والاسماعيلي 

بدأ الاسماعيلي لقاء الأهلي بقوة وكاد أن يحرز الهدف الأول عن طريق ياو أنور الذي انفرد بمرمى الشناوي في الدقيقة 4 ولكن سسدها خارج المرمى.

ورد الأهلي على الاسماعيلي بأكثر من محاولة عن طريق موديست وبيرسي تاو ولكنها لم تكن فرصا محققة للتسجيل.

 

 

 

 

Advertisements

وفي الدقيقة 17 كاد إمام عاشور أن يسجل الهدف الأول للأهلي عن طريق تصويبة قوية ولكن تصدى لها محمد فوزي.

سجل بيرسي تاو الهدف الأول لـ الأهلي في شباك الاسماعيلي بالدقيقة 22 

تشكيل  الأهلي أمام الإسماعيلي

وكان السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي، أعلن عن تشكيل فريقه استعدادا لمواجهة الإسماعيلي ضمن منافسات الجولة الثالثة من  بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

وجاء تشكيل النادي الأهلي علي النحو التالي: 

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: علي معلول - ياسر إبراهيم - محمد عبد المنعم - محمد هاني.
في خط الوسط: أليو ديانج - أحمد نبيل  كوكا - إمام عاشور.

في خط الهجوم: بيرسي تاو- أنتوني موديست- حسين الشحات.

تشكيل الاسماعيلي أمام الأهلي 

وجاء تشكيل الإسماعيلي كالتالي:

في حراسة المرمى: محمد فوزي

في خط الدفاع: إياد العسقلاني، محمد هاشم، محمد نصر، حمدي النقاز

في خط الوسط: محمد مخلوف، عماد حمدي، محمد عبدالسميع

في خط الهجوم: مروان حمدي، ياو أنور، عبدالرحمن مجدي.

غيابات الأهلي أمام الإسماعيلي

ويغيب عن الأهلى أمام الإسماعيلي صلاح محسن وعمرو السولية وكريم فؤاد وكريم نيدفيد، ومحمود متولي ورامى ربيعة للإصابة ومحمود عبد المنعم كهربا للإيقاف.\

كما يغيب أكرم توفيق وحمزة علاء ومصطفى مخلوف ومحمد الضاوي كريستو ومعتز محمد بناء على قرار فنى من السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

 قائمة  الأهلي لمباراة الإسماعيلي

في حراسة المرمى: محمد الشناوي - مصطفى شوبير.

في خط الدفاع: علي معلول – كريم الدبيس – محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – خالد عبد الفتاح – محمد هاني.

في خط الوسط: أليو ديانج - مروان عطية - أحمد نبيل كوكا - إمام عاشور - محمد مجدي أفشة - حسين الشحات – أحمد عبد القادر - بيرسي تاو - طاهر محمد طاهر - رضا سليم.

في خط الهجوم: أنتوني موديست - محمد زعلوك.

 

145 مباراة جمعت الأهلي والإسماعيلي في جميع البطولات

والتقى الأهلي مع الإسماعيلي في  145 مباراة  بجميع البطولات بواقع 122 مباراة ببطولة الدوري الممتاز و16 مباراة في كأس مصر و4 مباريات في بطولة دوري أبطال أفريقيا ومباراتين بالبطولة العربية ومباراة واحدة في كأس السوبر المحلى ومثلها في كأس الرابطة حيث فاز الأهلي في 74 مباراة مقابل 29 للإسماعيلي وتعادل الفريقين في 42 مباراة.

ونجح لاعبو الأهلى فى أحرز 213 هدفًا في شباك الإسماعيلي وأحرز لاعبوه الأسماعيلى 188 هدفا في شباك الأهلي.

ويعد أحمد مكاوي نجم الأهلي السابق هو هداف تاريخ مواجهات الفريقين برصيد 10 أهداف.

ويمتلك أسطورة النادي الأهلي ورئيسه الراحل صالح سليم رقما قياسيا خلال مواجهات الأهلي والإسماعيلي، حيث سجل 7 أهداف في شباك الدراويش ليصبح أكثر لاعب يسجل أهداف في مباراة واحدة في تاريخ الدوري، وقاد فريقه للفوز 8 -0 في موسم 1957-1958.

 

الانتصار الثاني لكولر على إيهاب جلال

ويأمل كولر في تحقيق ثاني انتصاراته على حساب ايهاب جلال خلال مواجهة الغد وذلك بعدها نجح في تحقيق عليه قبل ذلك خلال قيادته لفريق فاركو فى مباراة الدور الأول من منافسات بطولة الدوري الممتاز للموسم الماضى التى أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية وفاز بها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف حيث سجل هدفى الأهلى وقتها أحمد عبد القادر ومحمد شريف بينما سجل هدف فاركو الوحيد أحمد الشريف.

 

15 مباراة لإيهاب جلال أمام الأهلي

ولعب إيهاب جلال مدرب الإسماعيلي 15 مواجهة أمام الأهلي وذلك خلال قيادته لفرق مصر المقاصة وإنبى والزمالك والإسماعيلي والمصري البورسعيدي وبيراميدز وفاركو حيث فاز فى مباراة واحدة فقط  وتعادل في ثلاثة مباريات  وخسر في 11 مباراة.

 

انتصار وحيد لإيهاب جلال أمام الأهلي

ونجح إيهاب جلال في تحقيق انتصار وحيد على الأهلى وذلك خلال توليه قيادة مصر المقاصة وبالتحديد في عام 2016 في مباراة انتهت بفوز الفريق الفيومى بهدف دون رد.

 

هزائم إيهاب جلال أمام الأهلى

وخسر إيهاب جلال من الأهلي في 11 مباراة بواقع 5 مباريات مع فريق مصر  المقاصة إلى جانب مباراتين مع المصري البورسعيدي ومباراة مع الزمالك ومثلها مع إنبى  ومباراة أخرى مع بيراميدز ومباراة أخرى مع فاركو.

 

تعادلات إيهاب جلال مع الأهلى

وتعادل إيهاب جلال مع الأهلى فى ثلاث مباريات بواقع مباراتين خلال توليه قيادة مصر المقاصة ومباراة أخرى خلال توليه قيادة الإسماعيلى.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية