رئيس التحرير
عصام كامل

لحاجزي شقق سكن كل المصريين، خطوات تحويل حجزك من مدينة لأخرى

شقق الإسكان، فيتو
شقق الإسكان، فيتو

حددت وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري خطوات تحويل الحجز شقق سكن كل المصريين من مدينة لأخرى وذلك بالمشروعات المتوافر بها وحدات، وذلك للمواطنين منخفضي الدخل.

ونستعرض خطوات التحويل كالتالي:

- الدخول إلى الموقع الإلكتروني.

 -الضغط على "مركز خدمة المواطنين"، ثم الضغط على زر "الطلبات" ثم زر"طلب تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية".

-اختيار تحويل إلى مدينة / مركز بنفس المحافظة أو تحويل إلى مدينة / مركز بمحافظة مجاورة وذلك خلال فترة الإعلان.

- تحميل طلب التحويل من الموقع الإلكتروني وتحريره وتوقيعه قبل إعادة تحميله مرة أخرى على الموقع الإلكتروني.

Advertisements

-بعد قبول الطلب بعد دراسته، يجب على المواطن صاحب الطلب التوجه لأحد مكاتب البريد المميكن خلال فترة 15 يومًا من تاريخ نتيجة قبول الطلب بالموقع الإلكتروني لسداد رسوم جدية التحويل (35 جنيهًا).

-في حالة عدم رغبة المواطن في تقديم طلب التحويل يعتبر ذلك عدولًا عن الاستمرار في الحجز، ويعتبر الحجز لاغيًا وعليه استرداد مقدم جدية الحجز المسدد في الإعلان المتقدم عليه.
 

ونستعرض شروط التحويل من مدينة لأخرى:

-عدم استرداد مقدم جدية الحجز من الإعلان الأصلي.

 -عدم تخصيص وحدة سكنية من قبل على نفس المشروع الأصلي المتقدم عليه.

 -انطباق شروط الإعلان الأصلي على طلب العميل وقت التقديم.

 -عدم سبق التحويل من المشروع الأصلي المتقدم عليه.

-لا يحق للمواطن العدول عن طلب التحويل بعد تقديمه حال توافر وحدات على المشروع الأصلي.

-بدء التحويل خلال الفترة من الثلاثاء ١٠ أكتوبر ٢٠٢٣  إلى الثلاثاء ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٣.

- في حالة زيادة عدد المتقدمين عن عدد الوحدات المتاحة تكون الاولوية طبقًا للترتيب الآتي، أولًا: المتزوج ويعول ويشمل ذلك (الأرمل/الأرملة، ويعول، المطلق/المطلقة، ويعول)، والأولوية للأصغر سنًا، وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددًا، ثانيًا: المتزوج وتكون الأولوية للأصغر سنًا، ثالثًا: الأعزب وتكون الأولوية للأصغر سنًا.
 -عملية التحويل متاحة بعدد من المدن التي تم طرحها في إعلانات سابقة، حيث يمكن للمواطن التحويل إما داخل نفس المحافظة مثل المواطنين المتقدمين بالإعلان العاشر لحجز وحدة سكنية بمدينة حدائق أكتوبر، نموذج 90 مترا، حيث يمكنهم التحويل إما لمدينة أكتوبر الجديدة غرب المطار، نموذج 90 مترا، على أن يكون سعر الوحدة السكنية 247.5 ألف جنيه، أو التحويل لمدينة حدائق أكتوبر، نموذج 90 مترا، على أن يكون سعر الوحدة السكنية 341 ألف جنيه.

_ المواطنين المتقدمين لحجز وحدة سكنية في مركز بني سويف (أمام جامعة النهضة) ضمن إعلان المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين 2"، حيث يمكنهم التحويل إما إلى مركز بني سليمان (خلف الشونة)، على أن يكون سعر الوحدة السكنية 184 ألف جنيه، أو مدينة العلالمة، على أن يكون سعر الوحدة السكنية 184 ألف جنيه.

_ للمواطنين المتقدمين لحجز وحدات سكنية في مدينتي قويسنا وأشمون بمحافظة المنوفية ضمن الإعلان الثاني عشر التحويل إلى مدينة السادات، على أن يكون سعر الوحدة السكنية 197 ألف جنيه.

_ للمواطنين المتقدمين بمدينتي بسيون وسمنود بمحافظة الغربية ضمن الإعلان الثاني عشر، حيث يمكنهم التحويل إلى مدينة السادات بمحافظة المنوفية، على أن يكون سعر الوحدة السكنية 197 ألف جنيه.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية