رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

العالم يحتفي باليوم العالمي للمعلم، أكثر من 100 دولة تحتفل به، وهذه رسالة وزير التعليم للمعلمين في عيدهم

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم ؛ فيتو

تحتفي منظمة "اليونسكو"، اليوم الخميس الموافق 5 أكتوبر، باليوم العالمي للمعلم، الذي بدأ الاحتفال به في الخامس من أكتوبر عام 1994، احتفاءً بدور المعلمين حول العالم، والذي تحتفل به  أكثر من 100 دولة حول العالم بهذا اليوم.
 

العالم يحتفل بـ اليوم العالمي للمعلم

ويوم المعلم العالمي، هو يوم دولي يقام سنويًا في 5 أكتوبر، وتأسس في عام 1994، للاحتفال بتوقيع عام 1966 على توصية اليونسكو  منظمة العمل الدولية بشأن وضع المعلمين.

Advertisements

 

يوم المعلم العالمي 

وجاء الاحتفال بيوم المعلم العالمي كـ أداة لوضع معايير تتناول وضع وحالات المعلمين في جميع أنحاء العالم، وتحدد هذه التوصية المعايير المتعلقة بسياسة موظفي التعليم والتوظيف والتدريب بالإضافة إلى التعليم المستمر للمعلمين وتوظيفهم وظروف عملهم.

 ويهدف يوم المعلم العالمي إلى التركيز على «تقدير وتقييم وتحسين المعلمين في العالم» وإتاحة الفرصة للنظر في القضايا المتعلقة بالمعلمين والتدريس.

وجه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، رسالة مهمة لجميع المعلمين بالتزامن مع الاحتفال بيوم المعلم العالمي.

 ونشر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم تهنئة لجميع المعلمين عبر حسابه علي الفيس بوك قائلا: "أبنائي وزملائي المعلمين والمعلمات، لا يسعني في اليوم العالمي للمُعَلِم الذي تحل ذكراه اليوم الخامس من أكتوبر، إلا أن أتقدم بأصدق التهاني لكم جميعا".

 

وتابع قائلا: كما أتقدم بخالص التقدير لكل معلم يصر على بذل الجهد ليعلم ويربي أبناءنا الطلاب ويترك أثرا طيبا في نفوسهم، ويساهم في صناعة شخصياتهم وتشكيل عقولهم، فالمعلم صاحب رسالة سامية، يعمل على رقي المجتمع من خلال تربية الأجيال لرفعة الوطن والحفاظ على مكتسباته التنموية".

 

وكان الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كشف تفاصيل التنمية المهنية للمعلمين خلال الفترة المقبلة.

 

تدريب المعلمين 

 أشار الدكتور رضا حجازي إلى أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بهذا الملف لإيمانها بأنه لا تطوير دون الارتقاء بأداء المعلم، قائلًا إن المُعلِّم الركن الأساسي في العمليَّة التعليميَّة ولا يمكن إحداث أي تغيير أو تطوير في العمليَّة التعليميَّة إلا بتطوير المُعلِّم، ومن هنا يعد تطوير المُعلِّم من جميع الجوانب الخطوة الأساسيَّة إذا أردنا استخدام التعلُّم الإلكتروني بنجاح.

 

منصة التدريب والتطوير المهني للمعلمين

وأوضح أنه لدى الوزارة منصة التدريب والتطوير المهني للمعلمين، لتدريب معلمي الصفوف الأولى للمرحلة الابتدائية على المناهج الدراسية الجديدة، عبر منصة التدريب والتطوير المهني للمعلمين، ويستكمل من خلالها تدريب باقى المعلمين، وكذلك تم إعداد وثيقة جديدة لمعايير المعلمين بالتعاون مع البنك الدولي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، مضيفًا أنه يتم تدريب المعلمين على كيفية عمل بنوك الأسئلة والتدريب على صياغة مفرداتها فى المستويات العليا.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية