رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أحدها تخطى الـ 6 درجات على مقياس ريختر، 3 زلازل تضرب نيبال خلال ساعات

زلزال، فيتو
زلزال، فيتو

ضربت 3 زلازل بقوة 4.6 و5.7 و6.2 درجة على مقياس ريختر، اليوم الثلاثاء، نيبال، وذلك خلال ساعات.

وقال مسؤول إن الزلزال الأول الذي بلغت قوته 4.6 درجة وقع في عمق 10 كيلومترات تحت سطح الأرض، ثم وقع زلزال أقوى بلغت شدته 6.2 درجة، بعد ذلك بـ 25 دقيقة، وفق ما أوردت وكالة أنباء «برس ترست أوف إنديا» الهندية نقلا عن المركز الوطني لعلم الزلازل.

وبعد أقل من ساعتين، ضرب زلزال بقوة 5.7 درجات على مقياس ريختر، نيبال.

Advertisements

 

3 زلازل قوية تضرب نيبال

وأفاد مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي EMSC، بأن الزلزال وقع الساعة 12:21 بتوقيت موسكو، على بعد 51 كلم شمال شرق مدينة ديبايال، وعلى عمق 25 كلم.

ووصلت ارتدادات الزلزال إلى الهند حيث شعر بها سكان العاصمة نيودلهي، وتمايلت المباني لعدة دقائق، ووفقا للمصادر استمر الزلزال لمدة دقيقة ونصف.

وقال المركز إن هزات قوية انتقلت إلى منطقة العاصمة الهندية نيودلهي وأجزاء من شمال الهند.

وقالت الشرطة في بيان، نشرته عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس” (تويرت سابقا):” نأمل أن تكونوا جميعا آمنين.. يرجى الخروج من المباني الخاصة بكم إلى مكان آمن، ولكن لا داعي للذعر.. لا تستخدموا المصاعد”.

 

زلزال مدمر جديد بقوة 8.5 ريختر

والاسبوع الماضي، كشف العالم الهولندي المثير للجدل عن تنبئه الجديد، الذي أرعب العالم، مشيرًا إلى أن التحديث الأخير في توقعاته للنشاط الزلزالي، يؤكد على حدوث زلزال مدمر، قد تصل قوته إلى 8.5 درجة بمقياس ريختر، خلال الساعات القليلة المقبلة.

وعن الزلزال المدمر الجديد، كشف العالم الهولندي المثير للجدل فرانك هوجربيتس عن مكان حدوث الزلزال المدمر المقبل، مؤكدً أن التقلبات الجوية الحديثة أظهرت وجود شحنة جوية ضخمة، مشيرًا إلى أن ذلك يعني حدوث زلزال أكبر.

وكشف فرانك هوجربيتس عن تحديثه الجديد لرصد النشاط الزلزالي، الذي رصد فيه زلزالا مدمرا جديد، حيث قال: "التحديث الأخير مختلف تمامًا عن التحديث السابق. وكما هو الحال مع توقعات الطقس، يمكن أن تتغير الأمور بسرعة مع وصول بيانات جديدة."

كما كشف معهد رصد النشاط الزلزالي الهولندي عن طريق حركة الكواكب  (ٍٍSSGEOS) عن "تقلبات قوية جدًا يمكن أن يصل النشاط الزلزالي إلى 7.5 درجة بمقياس ريختر أو أعلى."

 

كتلة جوية ضخمة وزلزال مدمر خلال ساعات

وقال فرانك هوجربيتشس في أحدث توقعاته عن حدوث زلزال مدمر جديد: "على عكس ما قلته سابقًا، لدينا دلائل تشير إلى احتمال وقوع زلزال أكبر، سجلنا بعد ظهر الأمس تقلبًا جويًا كبيرًا، كما ترون، هذه هي الشحنة الجوية، ومن الساعة 14 إلى الساعة 19 نرى هذا الشكل الضخم على شكل حرف (M) وهذه أمر نموذجي بالنسبة لحدث زلزالي أكبر محتمل".

وتابع هوجربيتس، في مقطع فيديو بثه عبر موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" فقال: "وبناءً على هذه التقلبات، فإننا نقدر أن المناطق الأكثر احتمالًا تقع في غرب المحيط الهاديء، من شمال شرق الصين، نزولًا على طول الفلبين، فوق الجزء الشرقي من أندونيسيا، وأيضًا إلى الجنوب، أسفل أستراليا وجنوب نيوزيلندا، هذه تقلبات جوية كبيرة".

وحذر العالم الهولندي فرانك هوجربيتس من الزلزال المدمر الجديد فقال: "أعيد النظر في الكواكب التي ناقشتها في التحديث السابق في يوم 22 سبتمبر كان لدينا كوكب المريخ وعطارد والمشترى في اقتران، وبعد 3 أيام بالضبط، لدينا اقتران بين الزهرة والشمس والمريخ، هذا ليس تقاربًا، لا أستطيع أن أسميه تقاربًا قريبًا لكنه قريب".

 

الزلزال الجديد يشبه زلزال 1957 المدمر 


وقال العالم الهولندي "بالإضافة إلى ذلك لدينا بعض الأشكال الهندسية للقمر، بما في ذلك عطارد والزهرة وزحل، وحددت ذلك بالخطوط الخضراء، والأرض قريبة جدًا من تلك الخطوط، وفي النصف الثاني من شهر أغسطس الماضي، عندما كان لدينا هندسة قمرية مهمة مع المريخ ونبتون، عندها قلت إنه في بعض الأحيان، كما حدث في 1957، كان لدينا زلزال بقوة 8.5 درجة خلال 4 أسابيع من تلك الهندسة المحددة".

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية