رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مدبولي: العاصمة الإدارية تستوعب 7 ملايين نسمة وتفتح بيوت مليوني مواطن

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، فيتو

كشف الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أن العاصمة الإدارية وفرت 400 ألف فرصة عمل مباشر وغير مباشرة.

وتابع قائلا: مشاريع المدينة وفرت مئات الآلاف من فرص العمل للشباب، بتكلم عن بيوت مفتوحة وبتصرف على 2 مليون بني آدم.

 

مدبولي: العاصمة الإدارية تستوعب حتى 7 ملايين نسمة 

وأضاف رئيس الوزراء أنه مخطط أن تستوعب العاصمة الإدارية من 5 إلى 7 ملايين نسمة، حيث يضم التخطيط كل فئات المجتمع من محدودي الدخل والمتوسط وفوق المتوسط حتى المستويات الأعلى.

 

مدبولي بشأن نقل المقرات الحكومية للعاصمة الإدارية: إحنا مش بنعزل 

وبشأن نقل المقرات الحكومية إلي العاصمة الإدارية الجديدة قال رئيس الوزراء: "إحنا مش بنعزل.. ولكن الموضوع نقلة حضارية ونوعية حقيقية لخلق بيئة مناسبة للموظف حتى يؤدي عمله".

Advertisements

وشدد رئيس الوزراء على التركيز الشديد على البرامج التى يحصل عليها الموظف، مشيرا إلى أن أى مدينة جديدة تكون تابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

تعليق مدبولي على تحمل ميزانية الدولة استثمارات العاصمة الإدارية 

وحول ما أثير عن تحمل ميزانية الدولة استثمارات العاصمة الإدارية، قال مدبولي: “تم إنشاء شركة للعاصمة الإدارية الجديدة تدار بقوانين الشركات مثل منظومة القطاع الخاص.. يشارك فيها جهات الدولة ولكن لها ميزانية مستقلة ولم تكلف الدولة جنيها واحدا”.

وأضاف مدبولي أنه لم تكن هناك أى مصاريف على موازنة الدولة تحت مسمى العاصمة الإدارية الجديدة، لكن تم إتاحة الأراضى للقطاع الخاص لتنمية شركة العاصمة الإدارية ليصبح لديها عائد وموارد قائلا: "هي مش هتصرف وخلاص".

 

مدبولي: حجم أصول واستثمارات العاصمة الإدارية وصلت 225 مليار جنيه 

وأشار رئيس الوزراء إلى أن حجم الأصول والاستثمارات بشركة العاصمة الإدارية وصلت 255 مليار جنيه، في حين بلغت عوائد وإيرادات بأكثر من 20 مليار، وأرباحها تجاوزت 16.5 مليار جنيه، كما سددت ضرائب للدولة 4.5 مليار جنيه.

 

مدبولي: مش هقول لمواطن روح العاصمة الإدارية للحصول على الخدمات 

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على استمرار تقديم الخدمات المباشرة للمواطنين عن طريق المنافذ في القاهرة وجميع المحافظات، معلقا: "مش هقول لمواطن روح العاصمة الإدارية".

وأكد "مدبولي" أن هناك دولا كثيرة نفذت عواصم جديدة أو في سبيلها في التنفيذ، مثل ماليزيا، الصين، والأردن.

 

مدبولي: فكرة العاصمة الإدارية الجديدة كانت مطروحة منذ زمن 

وقال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، إن فكرة العاصمة الإدارية الجديدة كانت مطروحة منذ زمن، مشيرا إلى أن عدد سكان القاهرة الكبرى تجاوز الـ 22 مليون نسمة، في الوقت الذى كانت فيه بعض المقرات القديمة غير مصممة لتكون مقرًا حكوميًا.

 

 

تفاصيل قصة اختيار المقر الحكومي الجديد 

وأضاف رئيس الوزراء خلال لقاء على قناة اكسترا نيوز:  2007 – 2008 كان بداية تخطيط للقاهرة، حيث تم تكليف هيئة التخطيط العمراني في بدء وضع مخطط للقاهرة الكبرى والبداية كانت أين سيكون مقر المقر الحكومي الجديد، فتم اختيار 5 مواقع، الأول العاصمة الإدارية، الثاني منطقة شرق مدينة نصر، الثالث جزيرة الوراق، الرابع، شمال القرية الذكية على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، الموقع الخامس مدينة 6 أكتوبر.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية