رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالأرقام.. مصروفات المدارس التجريبية بالعام الدراسي الجديد 2024.. زيادة رسوم خدمات اللغات.. وهذه طرق سداد المصروفات

مصروفات العام الدراسي
مصروفات العام الدراسي الجديد، فيتو

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مصروفات المدارس التجريبية 2023/ 2024، من القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014 والتي نصت على أن تحصل الرسوم والاشتراكات ومقابل الخدمات من تلاميذ المدارس الرسمية للغات وفقا للنظام المعمول به بمدارس المناهج العربية المناظرة، وطبقا للقرار الوزاري الذي يصدر سنويا في هذا الشأن يحصل، بالإضافة إلى ذلك مقابل الخدمات الإضافية الأخرى التي تؤدى للتلاميذ بهذه المدارس.

مصروفات المدارس التجريبية 


وقالت الوزارة إن مصروفات المدارس كالتالى: 

مصروفات رياض الأطفال 1400 جنيه.

- مصروفات المرحلة الابتدائية 1700 جنيه. 

- مصروفات المرحلة الإعدادية 2000 جنيه. 

- مصروفات المرحلة الثانوية 2200 جنيه. 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن المدارس المتميزة المنشأة قبل صدور هذا القرار كان يصدر لكل مدرسة قرار خاص على حدة، ويطبق نص المادة رقم 20 من القرار الوزاري رقم 285 لسنة 2014 على المدارس الرسمية المتميزة المنشأة بعد صدوره، موضحة أنه تم زيادة خدمات اللغات بالمدارس التجريبية المتميزة للعام الدراسي الجديد:- 

- مصروفات مرحلة رياض الأطفال المستويان الأول والثاني kg1, kg2  نحو 1811.59 جنيه.

- مصروفات المرحلة الابتدائية بزيادة نسبة الـ 5%سنويًا علي النحو التالي: 2227,11 جنيه.

- مصروفات الصف الأول والثاني الإعدادي: 2792,40 جنيه. 

- أما بالنسبة للصف الثالث الإعدادي حتى نهاية صفوف المرحلة الثانوي وفقًا لما سبق ايضاحه، فإنه يطبق بشأنها القرار الخاص الصادر بكل مدرسة علي حدة، والذي صدر قبل صدور القرار الوزاري 285 لسنة 2014، والذي تضمن زيادة رسوم خدمات اللغات بنسبة 5% على بند الخدمات.

تحصيل الرسوم الخاصة بالمدارس الرسمية للغات

أرسلت المديريات التعليمية خطابا إلى المدارس بشأن تحصيل الرسوم الخاصة بالمدارس الرسمية للغات، موضحة أنه يسدد ولى الأمر رسوم خدمات اللغات والنشاط العام والتطوير التكنولوجي داخل المدرسة بإيصال 123 لكل طالب.

وأضافت أنه يتم سداد باقى الرسوم والمصاريف من خلال منافذ التحصيل الإلكترونى المتعاقد معها ومكاتب البريد بجميع أنحاء الجمهورية، مشددة على أن كتب الفصل الدراسي الثاني بنفس أسعار كتب الفصل الدراسي الأول خاصة المطورة فى الصفوف الأولى مقابل 632 جنيها لكتب الفصل الدراسي الثاني للصف السادس الابتدائي.

 

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 

كما أعلنت الوزارة، أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرًا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.

Advertisements

وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، عدد الأسابيع للعام الدراسي ٣٥ أسبوعًا على النحو التالي:
- بدء الفصل الدراسي الأول ٣٠ سبتمبر  ٢٠٢٣ إلى الخميس ٢٥ يناير ٢٠٢٤.
- بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد ١٤ يناير ٢٠٢٤.

- بدء امتحان الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفني (جدارات) يوم الثلاثاء ٩ يناير ٢٠٢٤.

- بدء الفصل الدراسي الثاني السبت ١٠ فبراير ٢٠٢٤ إلى الخميس ٦ يونيو ٢٠٢٤.

- بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية السبت ٢٥ مايو ٢٠٢٤.

- بدء امتحانات الدبلومات الفنية السبت ١ يونيو ٢٠٢٤.

- بدء امتحانات الثانوية العامة السبت ١٥ يونيو ٢٠٢٤. 

- يخصص الأسبوع الأخير للمراجعة لجميع الصفوف. 

- تعتبر فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني ضمن أيام الدراسة الفعلية وتحتسب ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونيًّا. 

- مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من السبت الموافق ٢٧ يناير ٢٠٢٤ وتنتهي الخميس ٨ فبراير ٢٠٢٤، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما. 

- هذه المواعيد تشمل جميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية