رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ليفربول يفتح النار على لجنة الحكام بسبب هدف دياز الملغى في بيان رسمي

ليفربول وتوتنهام،
ليفربول وتوتنهام، فيتو

أصدر نادي ليفربول بيانا رسميا، منذ قليل، بأنه سيقوم بتصعيد الأمور بعد الخطأ التحكيمي في هدف لويس دياز الملغى خلال مباراة توتنهام، وسيقوم النادي بالإعلان قريبًا عن قراراته.

 

بيان ليفربول 

وجاء بيان ليفربول عبر الموقع الرسمي كالتالي:

يقر نادي ليفربول لكرة القدم باعتراف لجنة الحكام بإخفاقاته الليلة الماضية، ومن الواضح أن التطبيق الصحيح لقوانين اللعبة لم يحدث، مما أدى إلى المساس بالنزاهة الرياضية.

 

نحن نتقبل تمامًا الضغوط التي يعمل تحتها حكام المباريات، ولكن من المفترض أن يتم تخفيف هذه الضغوط، وليس تفاقمها، من خلال وجود وتطبيق تقنية VAR.

 

Advertisements

 

ولذلك، فمن غير المرضي عدم إتاحة الوقت الكافي للسماح باتخاذ القرار الصحيح وعدم حدوث أي تدخل لاحق.

 

كما أن تصنيف مثل هذه الإخفاقات على أنها "خطأ بشري كبير" أمر غير مقبول أيضًا، ولا ينبغي تحديد أي وجميع النتائج إلا من خلال المراجعة وبشفافية كاملة.

 

يعد هذا أمرًا حيويًا لموثوقية اتخاذ القرار في المستقبل لأنه ينطبق على جميع الأندية التي يتم استخدام الدروس المستفادة منها لإجراء تحسينات على العمليات من أجل ضمان عدم حدوث هذا النوع من المواقف مرة أخرى.

 

وفي غضون ذلك، سنستكشف مجموعة الخيارات المتاحة، في ضوء الحاجة الواضحة للتصعيد والحل.

 

وأعلنت لجنة الحكام البريطانية، اليوم الأحد، معاقبة حكام الفيديو في مباراة ليفربول وتوتنهام، ضمن الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

عقوبة حكم الفيديو 

وتخطى توتنهام ضيفه ليفربول 2-1، وشهدت المباراة إلغاء هدف أحرزه لاعب الريدز لويس دياز بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، رغم أن الإعادات التلفزيونية لم توضح الخطوط التي تم اعتمادها لإصدار القرار.

وأخطأ حكم الفيديو دارين إنجليند ومساعده دان كوك في إبلاغ حكم الساحة بالقرار الصحيح أثناء اللقاء.

Advertisements

 

وأعلنت لجنة الحكام، في بيان، استبعاد الثنائي إنجليند وكوك من إدارة باقي المباريات التي منحت لهما في الأسبوع الحالي.

وكان إنجليند حكما رابعا في مباراة اليوم في الدوري الإنجليزي الممتاز بين نوتنجهام فورست وبرينتفورد، بينما كان دان كوك مكلفا بأن يكون حكما مساعدا في مباراة فولهام وتشيلسي غدا.

وأوضحت اللجنة أن الثنائي مستبعد من إدارة المباريات هذا الأسبوع، وتم استبداله بكريج باوسون وإيدي سمارت.

 

الاتحاد الإنجليزي بعتذر لليفربول

واعترفت رابطة الحكام المحترفين في إنجلترا، بعدم صواب القرار التي اتخذه الحكام بعد الاستعانة بتقنية الفيديو، والذي تم على إثره إلغاء هدف أحرزه ليفربول في مرمى توتنهام مساء السبت، بداعي التسلل.

وكان ليفربول حينها يلعب بـ 10 لاعبين بعد طرد لاعبه كورتس جونز، قبل أن يسجل سون هيونج مين هدف توتنهام الأول. 

وقالت الرابطة في بيان: "تعترف رابطة الحكام المحترفين بحدوث خطأ بشري كبير خلال الشوط الأول من مباراة توتنهام وليفربول".

وأضافت: "تم إلغاء هدف لويز دياز بداعي التسلل من قبل فريق حكام المباراة الموجودين على أرض الملعب. كان هذا خطأ واقعيا واضحا وكان من المفترض أن يتم احتساب الهدف من خلال تدخل تقنية الفيديو، إلا أنها فشلت في التدخل بقرار سليم".

 

وختمت: "ستقوم الرابطة بإجراء مراجعة كاملة للظروف التي أدت إلى الخطأ".

 

وأثارت تقنية الفيديو الجدل في خسارة ليفربول أمام مضيفه توتنهام هوتسبير (2-1)، مساء  السبت، في قمة الجولة السابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز - البريميرليج.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية