رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ريال مدريد ضد جيرونا، عقدة تاريخية تواجه الريال بالليجا

ريال مدريد ضد جيرونا،
ريال مدريد ضد جيرونا، فيتو

الدوري الاسباني، يلتقي ريال مدريد وجيرونا، مساء اليوم السبت، على ملعب "مونتيليفي"، ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإسباني. 

موعد مباراة ريال مدريد وجيرونا 

وتُقام مباراة ريال مدريد ضد جيرونا، مساء اليوم السبت، في الساعة السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وفي الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية.

أرقام مواجهات ريال مدريد وجيرونا

ولم يحقق ريال مدريد في 6 مواجهات أمام جيرونا بالدوري الإسباني إلا فوزين فقط  وهي الأقل بحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية للريال في الانتصارات ضد أي خصم محلي.

Advertisements

وبدأت مواجهات جيرونا مع ريال مدريد في الليجا يوم 29 أكتوبر 2017 بفوز أصحاب الأرض في ملعب "مونتيليفي" الذي سيحتضن لقاء اليوم بهدفين لهدف واحد.

لكن بعدها رد ريال مدريد بفوزين متتاليين 6-3 في سانتياجو بيرنابيو يوم 18 مارس 2018، و4-1 في معقل جيرونا يوم 26 أغسطس 2018.

وبعدها التقى الفريقان ثلاث مرات في الدوري دون أي يحقق الميرينغي أي فوز، ليتحول الفريق الكتالوني إلى عقدة للمدريديين.

وفاز جيرونا في البيرنابيو 2-1 يوم 17 فبراير 2019 ثم تعادلا 1-1 في 30 أكتوبر 2022 على ملعب الريال.

آخر مباراة بين ريال مدريد وجيرونا

أما آخر مواجهة بين الفريقين فحسمها جيرونا بفوز ساحق 4-2 في مواجهة شهدت تعملق فالنتين كاستيلانوس الذي سجل كل أهداف فريقه يوم 25 أبريل الماضي.

بطاقات حمراء

كما شهدت آخر ثلاث مباريات بين ريال مدريد وجيرونا بطاقات حمراء لنجوم الأبيض، حيث طرد سيرجيو راموس، لاعب إشبيلية الحالي، من الريال في الخسارة 1-2 في فبراير 2019، ثم توني كروس في التعادل 1-1 في أكتوبر من العام الماضي.

وعلي صعيد آخر شهدت قائمة الميرنجي، انضمام أنطونيو روديجر، الذي تعرض للإصابة مؤخرا، لكنه أصبح جاهزا للمشاركة في لقاء اليوم، كما تواجد رودريجو جويس، الذي أثيرت الشكوك حول مشاركته بعد تعرضه للإصابة أمام لاس بالماس.

تشكيل ريال مدريد المتوقع أمام جيرونا

ووفقا لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن التشكيل المتوقع لريال مدريد في مباراة اليوم، كالآتي:

حراسة المرمى: كيبا أريزابالاجا.

الدفاع: ميندي - روديجر - ناتشو - داني كارفاخال.

الوسط: لوكا مودريتش- فيدي فالفيردي - أوريلين تشواميني - جود بيلينجهام.

الهجوم: خوسيلو - فينيسيوس جونيور.

ترتيب جيرونا وريال مدريد

ويتصدر جيرونا جدول ترتيب الليجا برصيد 19 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد صاحب الوصافة.

وأعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد عن قائمة فريقه، استعدادا لمواجهة جيرونا اليوم السبت في الجولة الثامنة من الليجا الإسبانية،علي ملعب سانتياجو برنابيو معقل فريق ريال مدريد.

وجاءت القائمة علي النحو التالي:

قائمة ريال مدريد أمام جيرونا 
حراس المرمي: لونين، كيبا

خط الدفاع: ميندي، روديجير، ناتشو، فاسكيز، جارسيا، كارفخال، كاريللو

خط الوسط: بيلينجهام، كروس، مودريتش، كامفينجا، فالفيردي، تشواميني، سيبايوس

خط الهجوم: فينسيوس، رودريجو، خوسيلو، دياز 

أنشيلوتي يعلن جاهزية فينسيوس 

وكشف كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، غيابات الفريق خلال الفترة المقبلة عن مباراة جيرونا، والتي ستجمع بين الفريقين على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

وقال أنشيلوتي في تصريحات صحفية: لقد تعافى روديجير الذي لم يكن لديه أي شيء خطير، الفريق متعب قليلًا من كثرة المباريات، لكنه متحمس للغاية.

وتابع: ما يهمنا هو القيام بالأشياء بشكل أفضل، ومباراة كاملة بمعنى أن الفريق يجب أن يتمتع بالتوازن والدفاع بشكل جيد، وعندما نمتلك الكرة نظهر الجودة التي لدينا، جيرونا يلعب بشكل جيد للغاية، لكن ما حدث العام الماضي لن يحدث، لدينا العديد من الخيارات للفوز بالمباراة.

وعن فينسيوس جونيور قال كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد: هو بخير وسيلعب منذ البداية وسنرى كم من الوقت سيستمر، وأعتقد أنه يمكنه اللعب لمدة 90 دقيقة، هذا يعتمد على ما أطلبه منه، لقد تعافى تماما، ونظام التشكيلة سيتغير لكننا سندخل بتغييرات صغيرة لنكون أكثر صلابة، وفي العام الماضي انتهى الدوري عندما وصلنا إلى هناك، لم تكن ليلة جيدة، وغدًا لن يحدث ما حدث الموسم الماضي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية