رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد استجابة السيسي لندائه، أشرف فولة: مرضي وراثي وأبويا مات به

أشرف فولة بطل كمال
أشرف فولة بطل كمال الأجسام، فيتو

أشرف فولة، أعرب أشرف فولة بطل مصر والعالم في كمال الأجسام، عن سعادته باستجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي له وتكفل الدولة بعلاجه بعد معاناته من فشل وظائف الكلى.

 

استجابة سريعة للسيسي

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر بقناة “إم بي سي مصر”: "فوجئت باستجابة غير عادية لندائي بالعلاج بعد توجيهات الرئيس السيسي".

 

علاج أشرف فولة بمستشفى المعادي العسكري

ولفت: "أنا حاليا موجود في مستشفى القوات المسلحة بالمعادي حسب توجيهات الرئيس السيسي"، مشيرًا:"يوم تاريخي في حياتي وأشكر الرئيس علي توجيهاته بعلاجي علي نفقة الدولة".

Advertisements

 

غسيل الكلى 

وأكد أشرف فولة :"أخضع لغسيل الكلى 3 مرات أسبوعيا، ولما روحت مستشفى القوات المسلحة الدكتور قال لي انت ماشي على رجلك كده ازاي قلت له ماشي بدعاء الوالدين".

 

مرض وراثي


وأوضح: "تكيسات الكلى جين وراثي وليس له علاقة بالرياضة، وأبى مات بنفس المرض الذي أعاني منه".

 

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي  بعلاج أشرف أحمد ذكى الشهير بـ "أشرف فولة" بطل مصر والعالم فى كمال الأجسام، والذى يعانى من فشل كلوى، ويحتاج إلى تدخل علاجى سريع، حيث تمت إزالة الكليتين نظرًا لوجود العديد من الترسبات والسموم عليهما.

وأكد الرئيس السيسى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لعلاج البطل المصرى، وتوفير جميع أوجه الرعاية اللازمة له، وعلى الفور تم التنسيق بين وزارتى الدفاع والصحة لتقييم حالة البطل، وإجراء عملية جراحية لزراعة الكلى بأحد مستشفيات القوات المسلحة، ووضع الخطة العلاجية المناسبة له على نفقة الدولة.

 

معلومات عن أشرف فولة بطل كمال الأجسام
 

وتسرد “فيتو” خلال السطور التالية بعض المعلومات عن لاعب كمال الأجسام أشرف فولة،،،

- حصل على لقب بطولة العالم لكمال الأجسام عام 2011 في الهند

- حصل على لقب بطولة العالم لكمال الأجسام عام 2012 في الإكوادور

- حصل على لقب بطولة العالم لكمال الأجسام عام 2014 في البرازيل

- حصل على المركز السابع في بطولة العالم للأساتذة عام 2019 في إسبانيا

 

رحلة أشرف فولة مع المرض
 

بدأت رحلة أشرف فولة بطل رفع الأثقال مع المرض خلال شهر يوليو الماضي، بعدما شعر ببعض التعب وقرر حينها التوجه لعمل عدد من الفحوصات والتي أثبتت إصابته بفشل كلوي.

وتلقى فولة بعدها نصائح طبية بضرورة الحصول على راحة والالتزام بقرص دوائي وعلاجي على أمل تحسن حالته ولكن لم يحدث، واضطر بعد ذلك للخضوع لعملية جراحية تم خلالها استئصال الكليتين.

وبعد عدد من المحاولات والاستغاثات التي قدمها بطل كمال الأجسام ولكن دون جدوى قرر استئناف الرحلة العلاجية على نفقته الخاصة، قبل أن يتلقى مكالمة من مجلس الوزراء.

وتأتى استجابة الرئيس السيسي لحالة البطل المصرى أشرف فولة فى إطار دعم الرئيس لتوفير الرعاية للأبطال والموهوبين الرياضيين من أبناء الشعب المصرى وتوفير الدعم الكامل لهم.

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قد أعلن متابعته تطورات الحالة الصحية للاعب كمال الأجسام أشرف فولة بطل العالم السابق والذي يمر بأزمة صحية.

اطلع الدكتور أشرف صبحى على كافة التفاصيل المتعلقة بالحالة الصحية للاعب كمال الأجسام، موجهًا اللجنة العليا للرعاية الطبية للرياضيين، بضرورة توافر كل ما يلزم لعلاجه، والتعرف على أبرز ما تحتاجه حالته من رعاية طبية، ومتابعته لتطورات الحالة الصحية خلال الفترة المقبلة.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصد مستمر علي مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية