رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تيجريس أونال المكسيكي يتوج بكأس الأبطال على حساب لوس أنجلوس الأمريكي

تيجريس أونال المكسيكي
تيجريس أونال المكسيكي يتوج بكأس الأبطال

 

كأس الأبطال، توج تيجريس أونال المكسيكي، بلقب بطولة كأس الأبطال، بعد تغلبه على لوس أنجلوس إف سي الأمريكي 2-4 بركلات الترجيح، لينهي هيمنة الفرق الأمريكية على المسابقة التي انطلقت عام 2018. 


وكان تيجريس قد توج بالنسخة الأولى من البطولة التي تقام بين بطلي الدوري المكسيكي والدوري الأمريكي، وذلك في عام 2018 ومن وقتها فازت فرق أمريكية بالبطولة وهي أتلانتا يونايتد (2019) وكولومبوس كرو (2021) ونيويورك سيتي إف سي (2022).

Advertisements

وأقيمت مباراة تيجريس ولوس أنجلوس إف سي  في ملعب "BMO Stadium" في لوس أنجلوس، وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل السلبي ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي حسمها الفريق المكسيكي 2-4.

وعلي صعيد آخر توج هيوستن دينامو، بلقب كأس الولايات المتحدة المفتوحة، اليوم الخميس، بعد فوزه على إنتر ميامي بنتيجة 2-1 في غياب ميسي.

ولم يشارك ليونيل ميسي نجم إنتر ميامي في المباراة بسبب إصابة عضلية، ونفس الأمر بالنسبة لزميله جوردي ألبا.

أحرز هدفي هيوستن، جريفين دروسي في الدقيقة 24، وأمين باسي في الدقيقة 33، بينما سجل جوزيف مارتينيز هدف إنتر ميامي الوحيد في الدقيقة 90+2.


وسبق لميسي أن قاد إنتر ميامي في أغسطس الماضي، إلى أول لقب في تاريخه وهو كأس الرابطتين بالفوز في النهائي على ناشفيل بركلات الترجيح 10-9 بعد تعادلهما 1-1.

هيوستن دينامو يتوج للمرة الثانية


وتعد هذه المرة الثانية التي يتوج فيها هيوستن دينامو بلقب البطولة بعدما فاز به عام 2018، فيما كان يتطلع إنتر ميامي للتتويج به للمرة الأولى.

وتعتبر كأس الولايات المتحدة المفتوحة من أقدم المسابقات الكروية في الولايات المتحدة، إذ انطلقت عام 1914 وهي مشابهة لكأس إنجلترا وكأس إسبانيا.

رئيس فيفا يشهد النهائي


يشار إلى أن المباراة حضرها رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو ومدرب ريال مدريد السابق الفرنسي زين الدين زيدان الذي شاهد اللقاء مع اللاعب الإنجليزي المعتزل ديفيد بيكهام، أحد ملاك إنتر ميامي.

وكان المكسيكي هيكتور هيريرا،  لاعب هيوستن دينامو، أكد قبل المباراة أن  فريقه لديه حماس ورغبة في الفوز في النهائية من كأس الولايات المتحدة المفتوحة.

وعن الأرجنتيني ليونيل ميسي، فأكد هيكتور هيريرا  أنه يعتبره الأفضل في العالم وفي التاريخ.

وقال هيريرا "بالنسبة لنا، يعد اللعب أمامه حافزا، لقد أتيحت لي الفرصة للعب عدة مرات أمامه وهذا شيء يحفزك، أنه أمر يجعلك متحمسا لأنك سيكون لديك الفرصة للفوز عليه".

ومع ذلك، قد لا يتمكن ميسي من المشاركة في هذه المباراة بسبب مشكلات عضلية.

وفي هذا الصدد قال اللاعب المكسيكي: "من معرفتنا بتاتا مدرب إنتر ميامي وكيف يديرون الأمور هناك، سوف ينتظرون لمعرفة ما إذا كان سيستطيع ميسي اللعب أم لا، لأننا نعرف ما هو قادر عليه على أرض الملعب".

وختم: "لكننا نركز على ما يخصنا، وعلى ما يتعين علينا القيام به".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية