رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائبة عن المصري الديمقراطي: نتواصل مع نواب آخرين للحصول على تزكيتهم لترشيح فريد زهران

النائبة أميرة صابر
النائبة أميرة صابر بمجلس النواب، فيتو

أعلنت النائبة أميرة صابر عضو الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي وتنسيقية شباب الأحزاب بمجلس النواب، توقيعها نموذج تزكية مرشح الرئاسة لفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي. 

وقالت النائبة أميرة صابر في تصريحات صحفية عقب توقيعها نموذج التزكية بمجلس النواب اليوم الأربعاء،:أعضاء الحزب سيوقعون نماذج التزكية خلال الأيام المقبلة، وسنتمكن من جمع الـ 20 نموذج المطلوبين بيسر وسهولة وليس لدينا أزمة في ذلك.

Advertisements

وأكدت أن هناك تواصلا تم مع أحزاب ونواب آخرين للحصول على توقيعهم لإتمام العدد المطلوب قانونا لاستكمال شروط الترشح.

ويذكر أن عدد أعضاء الهيئة البرلمانية لحزب المصرى الديمقراطى بمجلس النواب نحو 7 أعضاء.

وتنص المادة 142 من الدستور على:  يشترط لقبول الترشح لرئاسة الجمهورية أن يزكى المترشح عشرون عضوًا على الأقل من أعضاء مجلس النواب، أو أن يؤيده ما لا يقل عن خمسة وعشرين ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب في خمس عشرة محافظة على الأقل، وبحد أدنى ألف مؤيد من كل محافظة منها. وفى جميع الأحوال، لا يجوز تأييد أكثر من مترشح، وذلك على النحو الذي ينظمه القانون.

الهيئة البرلمانية لحزب الوفد

وكانت الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس النواب، انتهت من تحرير نماذج تزكية مرشح الحزب بـالانتخابات الرئاسية الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، عدا نائبين فقط، من أصل 26 عضوا بمجلس النواب منتمين لحزب الوفد، فى انتظار وصولهم للمجلس لتحرير نموذج التزكية.

أعضاء الوفد بمجلس النواب

وأوضحت مصادر برلمانية، أن 24 عضوا وفديا بمجلس النواب، انتهوا من تحرير النماذج لتزكية المرشج المحتمل بالانتخابات الرئاسية، عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد.

وأضافت المصادر أن النائببن المتبقيين هما محمد عبد العليم داوود وسليمان وهدان. 

ووفقا لذلك العدد، يكون الدكتور عبد السند يمامة، حصل على العدد المطلوب فى قانون الانتخابات الرئاسية وهو تزكية 20 عضوا بمجلس النواب، كأحد شروط الترشح بالانتخابات.

النواب يواصلون تحرير نماذج تأييد الرئيس السيسى

وواصل أعضاء مجلس النواب، تحرير نماذج تزكية للرئيس عبد الفتاح السيسي للترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، واستعرض النواب أسباب تأييدهم للرئيس السيسى وفى مقدمتها استكمال مسيرة الإنجازات.

استكمال المسيرة

ووقع النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، على نموذج تزكية الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسي في الانتخابات الرئاسية اليوم بمقر المجلس، مؤكدا أن الإنجازات التى شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية، هي سبب تأييده لترشيح الرئيس لاستكمال المسيرة.

وقال زين الدين في تصريحات صحفية له اليوم عقب تحرير نموذج تزكية السيسي: الرئيس نجح في تحقيق طفرة في مختلف القطاعات، بداية من الطرق والمواصلات والإسكان والزراعة والرى والسياحة، والتي تعم كل محافظات الجمهورية.

وقال عضو مجلس النواب: على الرغم من التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة، إلا أنه لا أحد يختلف على حجم الإنجازات التي حققتها مصر في عهد الرئيس السيسي.

ووجه النائب محمد زين الدين، رسالة للمواطنين، مشددا على ضرورة المشاركة بإيجابية في واحد من أهم الاستحقاقات الدستورية، والتي ترسم مستقبل البلاد الفترة المقبلة.

السيرة الذاتية والعملية للرئيس

وقال الدكتور عبد الحميد الدمرداش، عضو مجلس النواب، إن الأسباب التي دفعته لتزكية ترشح الرئيس السيسي في الانتخابات الرئاسية، هى السيرة الذاتية والعملية له والتى تشهد له بالنجاح في تحقيق العديد من الإنجازات غير المسبوقة منذ عام ٢٠١٤.

وأضاف الدمرداش، علي هامش تحرير نموذج تزكية الرئيس في الانتخابات الرئاسية المقبلة، بمقر مجلس النواب اليوم، أن ما شهدته البلاد من تحقيق الاستقرار الأمنى والقضاء علي البلطجة والإرهاب، كان كافيا لدى المواطنين بعد تلك الفترة الماضية التى شهدت حالة عدم الاستقرار الأمنى.

وتابع الدمرداش، أيضا كانت البنية التحتية بالبلاد مهلهلة ونجح الرئيس السيسي في تطويرها في مختلف القطاعات، بالإضافة إلى مبادرة حياة كريمة التى غيرت شكل الريف المصرى.

وأضاف الدمرداش أيضا شهدت البلاد إنشاء عدد من المشروعات القومية في مختلف القطاعات منها الزراعة حيث زادت الرقعة الزراعية بنسبة ٣٠ في المائة، ونجحت تلك المشروعات في تحقيق الأمن الغذائي في ظل التحديات الاقتصادية التى شهدها العالم بداية من كورونا حتى الحرب الروسية الأوكرانية.

الاستقرار الأمني 

وأكد النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن تأييده لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسي نابع من يقين يثبته الواقع بأنه الأفضل لقيادة البلاد.

وأضاف سالم، أن الرئيس تحمل العبء الأكبر بمفرده وبدعم الشعب المصري بعد ثورة ٣٠ يونيو التي أزاحت حكم الجماعة الإرهابية.

وقال سالم: إنني كمواطن من الصعيد قبل أن أكون نائب عن "دائرة طهطا وطما وجهينة" بمحافظة سوهاج لمست بنفسي ما تم من تطور في الجنوب الذي كان  مهمش دائما والذي بدأ يستحوذ على الاهتمام الأكبر بعد مبادرة حياة كريمة التي بدأت المرحلة الأولى فيها بالقرى الأكثر احتياجا بنسبة أكثر من ٧٠٪. حيث تم تخصيص ٢٣٧ مليار جنيه من مخصصات حياة كريمة في المرحلة الأولى  لمحافظات صعيد مصر وهي تمثل نسبة ٦٨٪. من إجمالى مخصصات المرحلة الأولي، وتشمل ٩ محافظات من جنوب مصر مقسمة على ٣٤ مركزا و١٩٩ وحدة محلية  تتضمن ٩٠٠ قرية ويبلغ عدد المستفيدين منها ١١ مليون مواطن.

وأوضح، أن محافظات الصعيد شهدت ايضا زيادة في الاستثمارات العامة والتي وصلت خلال ١٠ سنوات ٤٣٩ مليار جنيه استثمارات عامة  منها  ٧١ مليار جنيه في العام المالي ٢٠٢٣ /٢٠٢٤ مقابل استثمارات بلغت  ١٠ مليارات جنيه في ٢٠١٣.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية