رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عشرات المستوطنين الإسرائيليين يقتحمون المسجد الأقصى

اقتحام المسجد الأقصى،
اقتحام المسجد الأقصى، فيتو

اقتحم عشرات  المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الثلاثاء،  المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
 


اقتحام المسجد الأقصى في أعياد اليهود


وذكرت وسائل إعلام فلسطينية  أن  المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية، وأدَّوا طقوسا تلمودية في باحاته، وتلقَّوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، قبل أن يغادروا المكان من جهة باب السلسلة.

وبالأمس اقتحم  351 مستوطنا الأقصى، على مجموعات، حيث ضمت كل مجموعة 50 مستوطنا، لإحياء "عيد الغفران اليهودي"، إذ ارتدى بعضهم لباس الكهنة، فيما رُصد أحدهم وهو يحمل سلاحا شخصيا.

ويواصل المقدسيون دعواتهم للحشد والرباط في القدس والأقصى خلال الأيام المقبلة، لإفشال مخططات المستوطنين ومساعي التهويد المستمرة بحقه، والتصدي للاقتحامات الجماعية للأقصى خلال الأعياد اليهودية التي تستمر حتى الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل.
 

Advertisements

ويوم الأثنين اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، باحات المسجد الأقصى بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات بالأعياد اليهودية.


اقتحام المسجد الأقصى في يوم الغفران 


ونشرت  وسائل إعلام فلسطينية اليوم الاثنين، فيديو ظهر خلاله المستوطنين مرتدين مرتدين "ثياب الكهنة”، ويتحركون تحت حماية من شرطة وقوات الاحتلال، لإحياء ما يسمى "يوم الغفران" اليهودي

وتجدر الإشارة إلى  أن يوم الغفران اليهودي هو يوم مقدس يحتفل به اليهود في اليوم العاشر من شهر أكتوبر  . ويعتبر هذا اليوم فرصة للتوبة والاستغفار من الذنوب والخطايا التي ارتكبها الفرد أو المجتمع في السنة الماضية.

 

ومن جانبه أوضح مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أنه استغلالًا لموسم الأعياد الصهيونية من قبل "جماعات الهيكل" المزعوم لزيادة عدد المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك، وممارسة المزيد من الطقوس الدينية المتعلقة بالهيكل داخل المسجد بشكل علني.

 

اقتحام ساحات الأقصى المبارك

 وشهد المسجد المبارك في "يوم الغفران"، اقتحام ٦٧٠ مستوطنا ساحات الأقصى المبارك، تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال، وذلك بزيادة تقدر بنحو ٣٤% عن العام الماضي ٢٠٢٢، وبأكثر من ٧٢% عن العام قبل الماضي ٢٠٢١.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية