رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"حكماء المسلمين" يدعو إلى سن تشريعات دولية ملزمة تجرم ازدراء الأديان والكتب المقدسة

 الإمام الأكبر أ.
الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، فيتو

أدان مجلس حكماء المسلمين برئاسة فضيلة الإمام الأكبر أ. د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بشدةٍ إقدام متطرِّفين على تمزيق المصحف الشريف أمام عددٍ من السفارات في لاهاي، مشيرًا إلى أن مثل هذه الأعمال الإجرامية تعبِّر عن عنصريةٍ مقيتةٍ وكراهيةٍ بغيضةٍ.

 

مجلس حكماء المسلمين

ويؤكِّد مجلس حكماء المسلمين رفضَه القاطع لمثل هذه الأعمال الاستفزازيَّة لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم في ذكرى الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، داعيًا الغرب إلى قراءةٍ منصفةٍ عن الإسلام وتعاليمه السمحة، بعيدًا عن الإساءة للمقدسات الإسلامية تحت دعاوى زائفة تتعلَّق بحرية التعبير.

 

Advertisements

 

ويدعو مجلس حكماء المسلمين إلى ضرورة سنِّ تشريعاتٍ دوليةٍ ملزمة تُجرِّم ازدراء الأديان والكتب المقدسة، ومواجهة كافَّة أشكال التَّعصب والكراهية والإسلاموفوبيا، التي تقوِّض الجهود الهادفة لنشر قيم الحوار والتَّسامح وتعزيزها، والتعايش المشترك، وقبول الآخر واحترامه.

 

الأزهر يدين جرائم تمزيق المصحف في هولند

وفي سياق متصل أعرب الأزهر الشريف عن إدانته الشديدة واستيائه البالغ تجاه جرائم تمزيق نسخٍ من المصحف الشريف أمام ‏عددٍ من السفارات ‏في لاهاي بهولندا، في سلسلةٍ متواصلةٍ من الجرائم المرتكبة بحقِّ الإسلام ومقدساته، ‏مشددًا على أنَّ ارتكاب هذه الجرائم ومجيئها هذه الأيام بالتزامن مع مناسبة ذكرى مولد نبي الإسلام والسلام ‏والرحمة والإنسانية ﷺ لهو دليلٌ على تعمد زيادة وتيرة الإسلاموفوبيا ورفع العداء للإسلام والمسلمين.

 

ويؤكِّد الأزهر أنَّ تكرار هذه الجرائم يبرهن على أن بعض حكومات الغرب غير عازمة ‏وغير جادة في ‏ترسيخ قيم السلام العالمي والتعايش السلمي التي بذلنا ‏جهودًا طيبة وبنيَّةٍ حسنةٍ صادقة في سبيل نشرها وترسيخها، وتبيِّن أن تلك الحكومات تكتب بإحدى يديها دعوات الحوار والاندماج وتُشعل باليد ‏الأخرى ‏نيران الكراهية والبغضاء بين الشعوب، وتعطي الضوء الأخضر للجرائم التي تَئِد كل محاولات الحوار والعيش المشترك بين الشعوب وتفتح المجال بشكل ‏أكثر لزيادة الجرائم والتعصب ضد الإسلام والمسلمين.

 

‏ويدعو الأزهر كل حكومات الغرب وشعوبه والعالم أجمع إلى دراسة الإسلام دراسة متعمقة، وفهمه فَهمًا يليق بالتقدُّم والتحضر الذي تدَّعيه هذه الدول، والتمعن في سيرة ‏نبي الرحمة والإنسانية ﷺ، مشددًا على ‏أن هؤلاء المتطرفين الذي يُقدِمون على مثل هذه الجرائم لو علموا ما ‏في هذا الكتاب المقدس -كتاب الله- من تعاليم وقيم تحفظُ حريَّة ‏الآخر وتضمن حقوقه لخجلوا كثيرًا قبل أن يُقدِموا على جريمة تمزيق الكتب المقدسة أو المساس بها.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية