رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

خبير استراتيجي: اقتحامات الأقصى تهدف لتهجير الفلسطينيين

اقتحامات الاقصى،فيتو
اقتحامات الاقصى،فيتو

اقتحامات الاقصى، قال الدكتور طارق فهمى،الخبير الاستراتيجى وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة إن الاقتحامات الاسرائيلية للأقصى الشريف والقدس هى اقتحامات تتم تحت سمع وبصر الحكومة الإسرائيلية وهى تتم فى الأعياد باعتبارها إجراءات أمنية واحترازية فى مناطق التماس المشتركة.

واشار إلى أن هذه الاقتحامات مرتبطة بالخطة طويلة المدى 2050 لتهويد القدس وبالتالى ما يجرى الآن متعلق بأمرين تقسيم الاقصى وترحيل الأسر الفلسطينية من القدس بعد 6 أعوام من الآن وفق المخطط الاسرائيلى المتكامل. 

Advertisements

اقتحامات الأقصى تتم وفق الاتفاق داخل الحكومة الإسرائيلية 

وأكد لـ فيتو أن المستوطنين اليهود مسلحون وبالتالى يملكون أدوات القيام بأعمال الحفر والتنقيب اسفل الاقصى بواسطة المتدنيين او الحريديم بحثا عن هيكل سليمان المزعوم وهذه الاقتحامات للاقصى  تتم وفق ما تم الاتفاق عليه داخل الحكومة المصغرة وتنفيذا لتوجهات مكونات الائتلاف والاحزاب الدينية المتطرفة بحكومة نتنياهو.

مخطط للمستوطنين لتغيير معالم الأراضى العربية المحتلة

وتابع هذة الاقتحامات الاسرائيلية تؤكد ان هناك مخطط للمستوطنين لتغيير معالم الاراضى العربية المحتلة بمدينة القدس وما يجاورها واستمرار التنقيب بهذة الصورة وتهجير الفلسطنيين رغم وجود اتفاق ثلاثى بين الاردن واسرائيل والفلسطنيين للابقاء على المقدسات الاسلامية الا ان اسرائيل تمعن فى تنفيذ مخططها بهذة الصورة غير المسبوقة. 

واقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات بالأعياد اليهودية.

اقتحام المسجد الأقصى في يوم الغفران

ونشرت وسائل إعلام فلسطينية اليوم الاثنين، فيديو ظهر خلاله المستوطنين مرتدين "ثياب الكهنة”، ويتحركون تحت حماية من شرطة وقوات الاحتلال، لإحياء ما يسمى "يوم الغفران" اليهودي
وتجدر الإشارة إلى  أن يوم الغفران اليهودي هو يوم مقدس يحتفل به اليهود في اليوم العاشر من شهر أكتوبر ويعتبر هذا اليوم فرصة للتوبة والاستغفار من الذنوب والخطايا التي ارتكبها الفرد أو المجتمع في السنة الماضية.
ويصوم اليهود في هذا اليوم ويقضونه في الصلاة والتأمل والقراءة من التوراة والتلمود. ويمتنعون أيضا عن ممارسة أي نشاط جسدي أو مادي مثل الأكل والشرب والاغتسال وارتداء الأحذية الجلدية وإشعال النار وتشغيل السيارات.

الأعياد اليهودية في إسرائيل

ويعتبر يوم الغفران أهم أعياد اليهودية وأكثرها قداسة، ويحظى باحترام حتى من قبل اليهود غير المتدينين.
وبالأمس الأحد اقتحم مئات المستوطنين الإسرائيليين، باحات المسجد الأقصى المبارك في ذكرى ما يسمى «يوم الغفران».
وأفادت تقارير مقدسية، بأن قوات الاحتلال شددّت من إجراءاتها العسكرية في محيط الأقصى، وأعاقت دخول المصلين والمرابطين، لتأمين دخول المستوطنين بأعداد كبيرة، في ذكرى «يوم الغفران» اليهودي.
وبدورها، قالت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في القدس إن 317 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى صباح اليوم.    

وكان اتحاد «منظمات الهيكل» المزعوم قد دعا إلى اقتحام مركزي للأقصى اليوم وغدا، عشية «يوم الغفران».

قصف إسرائيلي جديد على قطاع غزة

واول أمس السبت، قصفت طائرة مسيرة إسرائيلية،  نقطة عسكرية تابعة لحركة حماس، شرقي قطاع غزة.
وقال جيش الاحتلال، في بيان: «أغارت طائرة مسيرة لجيش الدفاع على نقطة عسكرية تابعة لمنظمة حماس تقع في مكان متاخم للمكان الذي جرت فيه أعمال الشغب العنيفة، وأيضا أطلقت منه النار نحو قواتنا بالقرب من السياج الأمني مع قطاع غزة».

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية