رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كلاسيكو النصر ضد أهلي جدة في ارقام.. موعد المباراة والقناة الناقلة.. مواجهة بعد غياب موسم كامل.. النجوم العالميون يشعلون المواجهة.. ورونالدو ومحرز يقودان الكلاسيكو

النصر السعودي، فيتو
النصر السعودي، فيتو

تتجه أنظار عشاق دوري روشن السعودي غدًا الجمعة لمتابعة الكلاسيكو المرتقب بين النصر وأهلي جدة ضمن الجولة السابعة من الدوري السعودي.

 

موعد مباراة النصر والأهلي 

وتقام مواجهة النصر والأهلي في دوري روشن السعودي 2024 غدا الجمعة على ملعب "الأول بارك" في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مصر ومكة المكرمة والعاشرة مساءًا بتوقيت أبو ظبي.

القنوات الناقلة لمباراة النصر والأهلي

ويمكن مشاهدة المباراة مجانًا عبر قناة SSC1 SD للمتواجدين في السعودية. 

Advertisements

أما للمشاهدين خارج السعودية أو لمن يرغبون في مشاهدة البث بجودة عالية، فيجب الاشتراك واستخدام جهاز GOBX للوصول إلى قناة SSC1 HD.

وبالنسبة لمشاهدة البث المباشر عبر الإنترنت، يمكن للمتواجدين في السعودية استخدام تطبيق "شاهد" لمشاهدة المباراة مجانًا بتقنية الصورة SD.

أفضل هجوم بالمسابقة


وستكون هذه أول مواجهة بين أهلي جدة والنصر بعد غياب موسم كامل قضاه الفريق الأهلاوي في دوري يلو لأندية الدرجة الأولى.
ويمتلك الفريقان عددا كبيرا من نجوم عالمية لامعة تسعى للمنافسة على اللقب في موسم استثنائي للكرة السعودية.

ويسير النصر العالمي بقوة بعدما نجح في التعافي سريعًا من السقوط في الجولتين الأولى والثانية ولا يعرف إلا الفوز حتى الآن.

ويملك النصر ثاني أفضل هجوم بالمسابقة حتى الآن بتسجيل 18 هدفًا خلف الهلال متصدر هذه القائمة بـ20 هدفًا، فيما اهتزت شباكه 6 مرات.

ورغم أن الأهلي يحتل المركز الثالث بـ15 نقطة بفارق الأهداف عن جاره الاتحاد صاحب المركز الثاني، فإن الفريق يعاني من مشاكل دفاعية وهجومية كثيرة.

وسجل الأهلي 13 هدفًا، واستقبلت شباكه 9 أهداف، مقارنة بمنافسيه الكبار، الهلال (6 أهداف)، الاتحاد (4 أهداف) والنصر (6 أهداف)، فضلا عن تعرض اثنين من مدافعيه للطرد في مباراتين متتاليتين، في إشارة إلى حجم الضغط على المدافعين.

وكشفت الخسارة بنتيجة (1-5) من الفتح بالجولة الخامسة عن عيوب فنية دفاعية كبيرة.

وفاز الأهلي بشق الأنفس على الأخدود (1-0)، وعلى التعاون (3-2)، وكان قريبًا من الخروج من هاتين المباراتين بالتعادل.

 

رونالدو

 

تشكيل ثابت للفريقين 

يعتمد البرتغالي لويس كاسترو مدرب النصر على تشكيل ثابت مكون من نواف العقيدي سلطان الغنام،إيمريك لابورت،علي لاجامي واليكيس تيليس، عبدالله الخيبري، بروزوفيتش، أوتافيو، ساديو ماني، رونالدو، عبد الرحمن غريب أو تاليسكا.

كما يعتمد كاسترو بصفة أساسية على بروزوفيتش، العقل المفكر للفريق، من خلال دور محوري في وسط الملعب لربط الدفاع بالهجوم، ولا توجد هجمة نصراوية في أي مباراة إلا ويضع بصمته عليها.

أما الألماني ماتياس يايسله فيعتمد على تشيكل ثابت لاهلي جدة، مكون من: "إدوارد ميندي، علي مجرشي، روجر إيبانيز، ديميرال، بسام الحريجي، محمد المجحد، فرانك كيسي، جابي فيجا، آلان ماكسيميان، رياض محرز وروبرتو فيرمينو".

ونالت طريقة يايسله، بالاعتماد على لاعب وسط مدافع وحيد في وسط الملعب لانتقادات فنية، واعتبرها كثيرون السبب في اهتزاز شباك الفريق في كل مباريات الفريق حتى الآن، باستثناء مباراتي الأخدود والطائي.

غيابات النصر وأهلي جدة

النصر يدخل المباراة بقائمة كاملة من اللاعبين باستثناء غياب سيكو فوفانا الذي مازال يتعافى من إصابة أبعدته عن المباريات الأخيرة، أم الأهلي يفقد مدافعه عبد الباسط هندي بعدما تلقى بطاقة حمراء في مباراة التعاون الماضية.

على الناحية الأخرى، فإن الأهلي يفقد مدافعه عبد الباسط هندي، بعدما تلقى بطاقة حمراء في مباراة التعاون الماضية.
كما سيغيب الظهير الأيمن عبد الله العمار، الذي غادر مباراة التعاون متأثرًا بإصابة في العضلة الخلفية، بينما يستعيد الفريق المدافع التركي ميريح ديميرال العائد من الإيقاف بسبب بطاقة حمراء حصل عليها في مباراة الفتح في الجولة الخامسة.

 

 

رياض محرز


الدوري السعودي

في المباراة السابقة، تفوق النصر على الرائد بثلاثة أهداف سجلها كريستيانو رونالدو، ساديو ماني، وتاليسكا.

من جانبه، استعاد الأهلي توازنه بالفوز على التعاون بنتيجة 3-2 بعد الهزيمة الكبيرة أمام الفتح.

ويحتل النصر المركز السادس برصيد 12 نقطة، بينما يحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 15 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الهلال صاحب المركز الأول.

ومن المتوقع أن يقود النصر المباراة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وسيكون هناك تواجد للنجم الجزائري رياض محرز والدولي السنغالي ساديو ماني في صفوف الأهلي.

تشكيل النصر المتوقع ضد الأهلي

من المنتظر أن يدخل المدرب لويس كاسترو، المدير الفني للعالمي بطريقته المعتادة على الأرجح، وهي 4-2-3-1، ويتوقع أن يضم التشكيل:

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

خط الدفاع: أليكس تيليس - إيميريك لابورت - محمد آل فتيل - سلطان الغنام.

خط الوسط: مارسيلو بروزوفيتش - عبد الله الخيبري - عبد الرحمن غريب - أوتافيو - ساديو ماني.

خط الهجوم: كريستيانو رونالدو.

تشكيل الأهلي ضد النصر

يعود ديميرال للأهلي السعودي في مباراة النصر، بعد الغياب في المباراة السابقة للإيقاف، وبالتالي سيكون الرسم التكتيكي الأقرب له هو 4-2-3-1، ومن المتوقع أن يضم التشكيل:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: إزغيان أليوسكي - مريح ديميرال - روجر إيبانيز - علي مجرشي.

في خط الوسط: فرانك كيسيه - محمد المجحد -ألان سانت ماكسيمين - غابري فيغا - رياض محرز.

خط الهجوم: روبيرتو فيرمينو.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية