رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وكيل تعليم الإسماعيلية يترأس لجنة المتقدمين لتجديد عدد من الوظائف الإشرافية (صور)

جانب من أعمال اللجنة،
جانب من أعمال اللجنة، فيتو

ترأس الدكتور محمد بحيرى وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية لجنة مقابلات المتقدمين للتجديد لعدد من الوظائف الإشرافية وذلك بالقاعة الرئيسية بديوان المديرية. 

تشكيل لجنة المقابلات 

وضمت اللجنة كلا من الدكتور سامي فضل وكيل المديرية، والدكتور مدحت صالح عميد كلية التربية جامعة قناة السويس،والمهندس أحمد المصري رئيس مجلس الأمناء، ومحمد حسين نقيب المعلمين، وجمال محمد ممثلا للتنظيم والإدارة، وإسماعيل محسن مدير عام التعليم العام والمهندسة إحسان العيادي مدير عام التعليم الفني، وولاء جمعة مدير عام الشؤون التنفيذية في المديرية.  

Advertisements

جانب من أعمال اللجنة، فيتو
جانب من أعمال اللجنة، فيتو

مقابلات شخصية مع المتقدمين 

واستقبلت اللجنة خلال يومين عدد من المتقدمين للوظائف الإشرافية من موجهين عموم وأوائل وموجهي مواد مختلفه ومدراء مدارس إعدادي وابتدائي ووكلاء.  

 

وأكد الدكتور محمد بحيرى وكيل الوزارة، على أن المقابلات تمت خلال جو من الشفافية، وتطبيقا لمبدأ العدالة بين جميع المتقدمين  للتجديد. 

جانب من أعمال اللجنة، فيتو
جانب من أعمال اللجنة، فيتو
جانب من أعمال اللجنة، فيتو

وعلى صعيد أخر عقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، في وقت سابق اجتماعًا موسعًا؛ لمتابعة استعدادات المحافظة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2023 _ 2024.  

 

أبرز الحضور خلال الاجتماع 

و ذلك في حضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ والسكرتير العام والسكرتير المساعد للمحافظة، والمستشار العسكري للمحافظة ومعاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، ومدير مرور الإسماعيلية ووكيل وزارة التربية والتعليم وكيل وزارة الصحة ومدير عام المنطقة الأزهرية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وعدد من مديري المديريات المعنية. 

جانب من أعمال اللجنة، فيتو
جانب من أعمال اللجنة، فيتو
جانب من أعمال اللجنة، فيتو

تسهيل سبل العملية التعليمية 

وخلال اللقاء، وجَّه محافظ الإسماعيلية بضرورة توفير كافة الإمكانات والسُبل لتسهيل العملية التعليمية بكافة المدارس بالإدارات التعليمية الثمانية، مؤكدًا على تعاون الجهات المختلفة لتيسير فترات دخول وخروج الطلبة، وتذليل الاختناقات المرورية الناتجة عنها، موجهًا المراكز والمدن والأحياء برفع مستوى النظافة داخل وخارج المدارس ومحيط المدارس وإزالة كافة الإشغالات ومنع تواجد الباعة الجائلين وصيانة أعمدة الإنارة بمحيطها، ورفع المخلفات أولًا بأول وتقليم الأشجار بالمدارس وحولها.  

 

جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد 

واستعرض محافظ الإسماعيلية تقريرًا من وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية بشأن جاهزية المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكدًا على أهمية استمرار أعمال التطوير التي تشهدها عددًا من المدارس حاليًا وتكثيف العمل للتأكد من جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد. 

 

وشدد محافظ الإسماعيلية على كافة القيادات التعليمية بالمحافظة، بالاهتمام بمستوى انضباط العملية التعليمية في المقام الأول، والتزام الطلاب بالحضور في المدارس، لافتًا المدارس يسهم في إثراء العملية التعليمية.  

جانب من أعمال اللجنة، فيتو
جانب من أعمال اللجنة، فيتو
جانب من أعمال اللجنة، فيتو

عدد المدارس والطلاب في الإسماعيلية 

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم موقف مدارس المحافظة والبالغ عددها 1042 مدرسة، تشمل كافة المراحل الدراسية والتي تستوعب نحو384382   طالبًا.  

 

مشيرًا إلى وجود عدد من المدارس التي سوف تعمل فترة مسائية خلال فترات من العام الدراسي، نتيجة أعمال الصيانة والتطوير ورفع الكفاءة بالإضافة إلى وجود كثافات طلابية عالية في البعض الأخر. 

 

وصول الكتب المدرسية 

كما أوضح كذلك وصول عدد كبير من الكتب الدراسية للمراحل التعليمية المختلفة للمدارس واستمرار وصول الكميات الباقية خلال الأيام القادمة، مشيرًا إلى صدور نشرة المصروفات الدراسية الجديدة وجاري توزيعها على كافة المدارس وتوفير إمكانية دفع المصروفات على ثلاثة أقساط؛ تيسيرًا على أولياء الأمور مع إعفاء الحالات الخاصة والأَولى بالرعاية من المصروفات طبقًا للبحث الاجتماعي الداعم لذلك.

استعدادات المعاهد الازهرية 

كما عرض مدير عام المنطقة الأزهرية بالإسماعيلية، استعدادات الأزهر الشريف ومعاهده، لبدء العام الدراسي الجديد والبالغ عددها 227 معهدًا أزهريًا لكافة المراحل التعليمية.

ومن جهته أكد وكيل وزارة الصحة والسكان عن توافر الزائرة الصحية وفقًا للجداول المعتمدة بالمدارس بالإضافة إلى التطعيمات اللازمة لبداية كل مرحلة دراسية. 

ومن الجدير ذكره، أنه سوف ينطلق العام الدراسي الجديد في الأول من أكتوبر بجميع المدارس الرسمية والتجريبية على مستوى الجمهورية.
 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية