رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسنت شوقي تتصدر تويتر بعد أحضان محمد فراج لها فرحا باختيار "ڤوي ڤوي ڤوي" للمشاركة في الأوسكار

محمد فراج وبسنت شوقي،
محمد فراج وبسنت شوقي، فيتو

فيلم ڤوي ڤوي ڤوي ، تصدر اسم الفنانة بسنت شوقي موقع التويتات القصيرة "إكس"، تويتر سابقًا وذلك بسبب الموقف العفوي الذي جمع بين الفنانة وزوجها محمد فراج كرد فعل بعد إعلان اختيار فيلمهما الأخير "فوي فوي فوي" لتمثيل مصر في سباق الأوسكار للمنافسة على جائزة أفضل فيلم أجنبي.


"فراج"، لم يستطع تمالك نفسه من الفرحة، حيث سيطرت عليه نوبة من السعال بعد إعلان إسم فيلمه للمنافسة ضمن جوائز الأوسكار، ليقول: "الخبر شرقني"، ثم يقوم بعدها باحتضان زوجته الفنانة بسنت شوقي، في مشهد عفوي.

Advertisements


ودشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي هاشتاج حمل اسم "بسنت شوقي".

 


ترشيح  فيلم ڤوي ڤوي ڤوي للمشاركة بمهرجان أوسكار

قررت جمعية النقاد ترشيح  فيلم ڤوي ڤوي ڤوي بشكل رسمي لمسابقة أفضل فيلم بمهرجان أوسكار السينمائي الدولي لعام 2024.

إذ أعلنت لجنة اختيار الفيلم المصري المرشح لجائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي لعام ٢٠٢٣ والمُشكلة من مجموعة من السينمائيين والنقاد المستقلين عن اختيار فيلم ( ڤوي ڤوي ڤوي ) للمخرج عمر هلال - مرشحًا مصريًا، وذلك بعد ما فاز بأغلبية التصويت بين قائمة قصيرة ضمت الأفلام التالي:

1- وش في وش


2- ١٩ ب


3- بيت الروبي


4- الباب الأخضر

 

هذا وتنوه اللجنة بظهور مواهب شابة لمخرجين يقدمون أفلامهم الأولى خلال العام، وإذ كانت اللجنة قد رأت العام الماضي عدم ترشيح فيلم مصري اعتراضًا على تواضع مستوى الأفلام المعروضة، فمن حق صناع الأفلام الشباب الإشادة بجهودهم الواضحة في الأفلام المعروضة لهذا العام.

وكان قد استطاع فيلم فوي فوي فوي voy voy voy  أن يكتسح الإيرادات اليومية بشباك التذاكر المصري محتلًّا المركز الأول منذ طرحه بالسينمات العربية.

 

تفاصيل فيلم فوي voy

والفيلم يدور في إطار من دراما كوميديا سوداء يحكي قصة حسن حارس الأمن الذي يعيش حياة فقيرة مع والدته، ويسعى للسفر خارج مصر عن طريق الانضمام لفريق كرة القدم للمكفوفين في إحدى بطولات كأس العالم في أوروبا، ويقرر التظاهر بأنه لاعب ضعيف البصر. في هذه الرحلة، يلتقي بالعديد من الشخصيات، منها صحفية شابة وجذابة تهتم بالكتابة عن ذلك الفريق، وتهتم على وجه الخصوص بحسن، ومدرب في منتصف العمر يبحث عن فرصة، إلى جانب صديقيه اللذين يشاركانه في الذهاب إلى أبعد الحدود، ليكونوا مع الفريق على أمل أن يوفر هذا تذكرتهم للحياة والمزيد من الفرص.

 

ويأتي من إنتاج محمد حفظي، تأليف وإخراج عمر هلال، ويضم الفيلم طاقمًا من نجوم السينما الكبار والناشئين بما في ذلك محمد فراج، وبيومي فؤاد، وطه دسوقي، وأمجد الحجار، وحنان يوسف، ومحمد عبد العظيم، وحجاج عبد العظيم، بالاشتراك مع النجمة نيللي كريم وظهور خاص لبسنت شوقي.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية