رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

اتحاد عمال مصر يطالب الرئيس بالترشح لفترة رئاسية أخرى

محمد جبران رئيس عمال
محمد جبران رئيس عمال مصر،فيتو

أصدر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ونقاباته العمالية بيانا لمناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للترشح لفترة رئاسية أخرى.

اتحاد عمال مصر 

وجاء البيان، في إطار الدور الهام والحيوي الذي يقوم به الاتحاد العام لنقابات عمال مصر  الممثل الشرعى لجميع فئات العمال بجمهوريتنا الجديدة.

عمال مصر يطالب الرئيس بالترشح لفترة رئاسية 

يتقدم الاتحاد العام ويعلن لجميع فئات الشعب المصرى الكريم مناشدته للرئيس عبد الفتاح السيسي "رئيس جمهورية مصر العربية للترشح لفترة رئاسية أخرى من أجل استمرار بناء دولتنا الحديثة، من أجل الأمن والأمان والاستقرار من أجل استمرار الدور الريادي لجمهوريتنا الجديدة في المنطقة، من أجل دعم ومساندة الطبقة الفقيرة والمتوسطة، من أجل استمرار تدعيم التنمية المستدامة، من أجل استكمال تطوير المنظومة الصحية على مستوى الجمهورية، من أجل استمرار بناء ما بدأناه سويا بالرئيس.

Advertisements

وناشد الاتحاد ونقاباته العمالية الرئيس السيسي استكمال المسيرة بالترشح لفترة رئاسية أخرى.. 

 

موعد الانتخابات الرئاسية

وحول موعد الانتخابات الرئاسية في ضوء النصوص الدستورية، توضح فيتو، القواعد القانونية والدستورية التي تكشف الموعد الدستوري للانتخابات الرئاسية، والذى من المتوقع أن يكون في شهر فبراير المقبل وأن يكون إعلان فوز الرئيس الجديد قبل 2 مارس المقبل، وأن تبدأ إجراءات الانتخابات الرئاسية 2 ديسمبر المقبل على الأقل، بمعنى أنه يمكن البدء قبل ذلك الموعد أيضا، مثل شهر نوفمبر أو أكتوبر وتكون مواعيد دستورية أيضا، الأمر الذى يؤكد عدم صحة ما يتردد بأن الانتخابات الرئاسية ستتم في مواعيد مبكرة بالمخالفة للدستور.

ويأتي ذلك وفقا لنصوص الدستور وقانون تنظيم الانتخابات الرئاسية، التي نصت على ضوابط وقواعد تحديد موعد الانتخابات، والتي تتولى الهيئة الوطنية للانتخابات تطبيقها في تحديد موعد الانتخابات الرئاسية المقبلة.

نص الدستور في المادة 140 ألزم  بأن مدة رئيس الجمهورية تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه.

وأيضا ذات النص الدستوري ألزم بأن تبدأ إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية قبل انتهاء مدة الرئاسة بمائة وعشرين يوما على الأقل.

وكذلك ألزم بأن تعلن النتيجة قبل نهاية المدة بثلاثين يوما على الأقل.

وكذلك النص الدستوري في المادة 241 مكرر، حدد مدة رئيس الجمهورية الحالي بأن تنتهي بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيسًا للجمهورية.

 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو)،  تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم،  أسعار الدولار،  أسعار اليورو،  أسعار العملات،  أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد،  أخبار المحافظات،  أخبار السياسة، أخبار الحوادث،  ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي،  الدوري الإيطالي،  الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا،  دوري أبطال أفريقيا،  دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية