رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الانتهاء من أول ساحة انتظار إلكترونية في الإسماعيلية (صور)

ساحة الانتظار الجديدة
ساحة الانتظار الجديدة بالإسماعيلية، فيتو

شهدت محافظة الإسماعيلية، الانتهاء من تنفيذ أول ساحة للانتظار إلكترونية، بمنطقة الموقف الجديد، تحت إشراف استشاري التخطيط المروري للمحافظة، وذلك ضمن مجموعة ساحات تم طرحها في مزاد علني؛ تفعيلًا لقانون 150 لسنة 2022 بشأن استغلال الأراضي الفضاء داخل الكتل السكانية كأماكن انتظار. 

مساحة ساحة الانتظار الجديدة 

وتستوعب الساحة التي تبلغ مساحتها 4000 متر، والمقامة بمنطقة الموقف الجديد بمدينة الإسماعيلية نحو 200 سيارة، وتم تحديد سعر انتظار السيارة في الساعة بمقدار 5 جنيهات. 

Advertisements

ساحة الانتظار الجديدة بالإسماعيلية، فيتو

أنظمة تحكم حديثة 

وتم تجهيز الساحة على أحدث نظام لتحكم في انتظار السيارات وعدد الساعات ومقابل الانتظار. 

المستهدف من إنشاء الساحات 

وتهدف ساحات الانتظار بصفة عامة إلى عدم الانتظار بالشوارع والمحاور والتي تسبب ارتباك واختناقات مرورية ينتج عنها حوادث أو إبطاء في الحركة المرورية، بالإضافة إلى الحفاظ على السيارات من السطو أو السرقة؛ حيث أن الساحة مزودة بأفراد أمن وكاميرات مراقبة وإضاءة ومسموح بعمل اشتراكات للمواطنين والمبيت. 

ساحة الانتظار الجديدة بالإسماعيلية، فيتو


   قانون تنظيم أماكن وساحات الانتظار 

ويعد قانون تنظيم أماكن وساحات انتظار السيارات، من التشريعات المهمة التي أقرها مجلس النواب، نظرًا لأنه يتصدى للعشوائية والفوضى في عمل ساحات انتظار السيارات خاصة أن أغلبها يعمل بدون ترخيص، وبالتالي ينظم هذا القانون تقنين عمل ساحات الانتظار، وتحديد جهة منحها التراخيص.
 

ساحة الانتظار الجديدة بالإسماعيلية، فيتو

ويأتي ذلك نفيذًا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بأهمية المحافظة على الأراضي المملوكة للمحافظة والاستغلال الأمثل لها، بما يحقق الصالح العام وصالح المواطنين. 

وعلى صعيد أخر كان قد قام اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، في وقت سابق بجولة تفقدية موسعة بعدد من المناطق بالمحافظة؛ من أجل تطوير ورفع كفاءة تلك المناطق والظهور بالمظهر الحضاري والجمالي للمحافظة.  

أبرز المرافقون خلال الجولة 

وجاء ذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، مدير عام مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، استشاري التخطيط المروري، وكيل وزارة الموارد المائية والري، رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، رئيسي حي أول وثان، رئيس جهاز التطوير والتجميل بالمحافظة وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة. 

بداية الجولة الميدانية 

حيث بدأت الجولة بتفقد شارع محمد علي وطريق أم كلثوم، الذي تم تطويره مؤخرًا من قِبل الوحدة المحلية لقرية نفيشة، بداية من الكوبري العلوي ووصولًا لمستشفى الحميات بطول ٥ كيلومتر.  

وأكد "بشارة" استكمال أعمال التطوير ورفع كفاءة الطريق بالكامل هذا إلى جانب دهان البلدورات ورفع الإشغالات بالمنطقة. 

توجيه بتطير ترعة الإسماعيلية 

وخلال الجولة وجَّه "بشارة" مديرية الري باستمرار أعمال نظافة وتطهير ترعة الإسماعيلية وإزالة الحشائش غير المرغوب فيها؛ وذلك منعًا لانتشار الأمراض والأوبئة والحفاظ على الشكل الجمالي لها. 

وأثناء الجولة، لوحظ وجود بعض الأشجار الضارة والتي انتشرت في عدد من المناطق، وعلى الفور وجَّه محافظ الإسماعيلية رئيس جهاز التجميل والتطوير بالمحافظة بالقيام بحملة لمكافحة تلك الأشجار الضارة في كافة مراكز ومدن المحافظة؛ من أجل الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين وخاصة الأطفال.  

تفقد الطريق الدائري  

وفي نهاية الجولة، تفقد محافظ الإسماعيلية الطريق الدائري بداية من منطقة الغابة الشجيرية ووصولًا لكوبري الشهيد أحمد منسي. 

وأشار بشارة إلى ضرورة قص وتقليم الحشائش بمنطقة الغابة الشجيرية وإضاءتها وتجميلها واستمرار أعمال الصيانة بها، وخاصة أنها تقع في مدخل المدينة؛ وذلك من أجل الحفاظ عليها كمتنزه مجاني لأهالي الإسماعيلية وللترفيه عنهم. 

كما وجه "بشارة" بتجميل وتطوير ورفع كفاءة المسطحات الخضراء والتي تقع على جانب الطريق الدائري وطريق الخدمة لحي ٢٤ أكتوبر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية