رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

قبل إعلان نتيجة التنسيق، بشرى سارة لطالبات الثانوية الأزهرية

تنسيق جامعة الازهر
تنسيق جامعة الازهر 2023

 نتيجة تنسيق جامعة الأزهر 2023، حالة من الترقب والقلق يعيشها أولياء أمور وطلاب الثانوية الأزهرية خلال الساعات الماضية انتظارا لإعلان نتيجة تنسيق جامعة الأزهر 2023.

 نتيجة تنسيق جامعة الأزهر 2023

حيث تعقد جامعة الأزهر برئاسة الدكتور سلامة داود، بعد قليل، مؤتمرها الصحفي لإعلان نتيجة تنسيق القبول بكليات الجامعة للعام الدراسي الجديد 2023 - 2024.

مؤشرات القبول في كليات جامعة الأزهر

وأوضح مصدر بجامعة الأزهر، أن كليات الطب في العام الماضي كان الحد الأدنى للقبول بها هو 96%، وأن مؤشرات هذا العام تشير إلى ثبات هذا الرقم بحد كبير وإذا حدثت أي زيادة ستكون بسيطة للغاية لن تتعدى نصف درجة في المائة، قائلًا: "ممكن طالب يكون من أبناء الوجه البحري ويذهب إلى كلية في أسيوط بسبب نصف في المائة وهذا بالنسبة لكليات القمة"، وأشار إلى أن فور بدء الدراسة يتم تقديم طلبات اغتراب، ويراعى فيها الفتيات خاصة إذا كان الأمر يتعلق بنصف في المائة.

Advertisements

كليات جامعة الأزهر


وأوضح نائب رئيس جامعة الأزهر، أن الجامعة لديها 109 كليات ومعاهد على مستوى الجمهورية في جميع الأفرع التابعة لها، ومع توجه الدولة ناحية دعم التعليم الفني عملت إدارة الجامعة على إنشاء بعض المعاهد التابعة لها في تخصصات مختلفة منها فني المختبرات والإحصاء بجانب معهد معاني القضاء وهو مسؤول عن تأهيل الطلاب للوظائف الخاصة بمساعدة القضاة في الأعمال الإدارية المختلفة.

وأكد أن الجامعة لديها 23 ألف طالب وطالبة من الطلاب الوافدين من 113 دولة على مستوى العالم، وهو ما يجعل جامعة إحدى القوة الناعمة في الدولة، وأن إقبال الدول على دراسة أبنائهم في الأزهر تدل على المنهج الصحيح والفكر الوسطي في الأزهر، وأن جامعة الأزهر تقدم لهم الدراسة المجانية بالنسبة للطلاب الذين يدرسون العلوم العربية والشرعية بمنح خاصة من الأزهر.

كليات جديدة في جامعة الأزهر 


وكان مجلس جامعة الأزهر وافق في وقت سابق على الإضافات الجديدة في تنسيق القبول بالقاهرة والأقاليم في العام الدراسي الجديد (2023- 2024م).

وأعلنت جامعة الأزهر، أن تنسيق القبول هذا العام يتضمن فتح فصول لكلية التمريض للبنات بدمياط، كما يتضمن أيضا افتتاح فصول لكلية التمريض للبنات بأسيوط، ويتضمن أيضا فتح شعبة الشريعة والقانون للبنات بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بسوهاج، إضافة إلى فتح نفس الشعبة بكلية البنات الأزهرية بطيبة الجديدة بالأقصر، كما يتضمن التنسيق أيضا هذا العام افتتاح فصول لكلية الهندسة بنات بمحافظة قنا تكون تابعة لكلية الهندسة بنين الأزهر بقنا، بجانب افتتاح فصول جديدة لكلية البنات الأزهرية بمحافظة الوادي الجديد تتضمن الشعب الثلاث (أصول الدين - اللغة العربية - الشريعة الإسلامية).   

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية