رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تزامنًا مع الأعياد اليهودية، عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى

الاقصي،فيتو
الاقصي،فيتو

 اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأحد، المسجد الأقصى في القدس، بحماية مشددة من القوات الإسرائيلية، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وشهدت ساعات الصباح الأولى من اليوم تشديدًا للإجراءات من جانب الجيش الإسرائيلي، في محيط المسجد الأقصى، حيث مُنع المصلون من الوصول للمسجد وحُرم المواطنون والطلبة من الوصول إلى باحاته.

وكانت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، أفادت في بيان لها، الأحد، بأنه "منذ ساعات صباح اليوم شرعت الشرطة الإسرائيلية المتواجدة عند أبواب الأقصى، بإدخال أعداد كبيرة من المستوطنين اليهود إلى باحات المسجد الأقصى بشكل استفزازي بالتزامن مع الاعتداء على المصلين المسلمين، ومنع دخول مَن تقل أعمارهم عن 50 عامًا".

Advertisements

وأضافت: "الشرطة الإسرائيلية تعمل على إفراغ ساحات المسجد الأقصى من المصلين المسلمين، وأعاقت دخول طلبة المدارس الشرعية داخل باحات المسجد الاقصى، وقامت بالتدقيق في هوياتهم وتفتيش حقائبهم المدرسية".

وتأتي هذه الإجراءات المشدَّدة من قبل الشرطة الإسرائيلية بالتزامن مع بدء الأعياد اليهودية.

وتعمل السلطات الإسرائيلية على تسهيل وصول اليهود المحتفلين بالأعياد إلى باحات المسجد، وتعرقل دخول المسلمين خشية الاحتكاك ونشوب صدامات.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية