رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أخبار الاقتصاد اليوم، أسعار السلع الغذائية في معرض أهلا مدارس 2023.. المركزي الأوروبي يقرر رفع الفائدة 25 نقطة أساس.. وآخر تطورات الذهب

أسعار السلع في أهلا
أسعار السلع في أهلا مدارس، فيتو

شهدت الساعات الماضية عددًا من  الأحداث الاقتصادية المهمة، تناولتها بوابة "فيتو" ونرصدها في نشرة الاقتصاد.

 

أسعار السلع الغذائية في معرض أهلا مدارس 2023

أعلنت الغرفة التجارية لمحافظة القاهرة، أنه بدءًا من تمام الساعة العاشرة صباح الجمعة 15 سبتمبر الجاري، يفتح أبواب معرض أهلًا مدارس 2023 للجمهور والزوار، بعد أن افتتحه رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي مساء الخميس 14 سبتمبر الجاري.

 

المركزي الأوروبي يقرر رفع الفائدة 25 نقطة أساس

أعلن البنك المركزي الأوروبي في فرانكفورت، اليوم الخميس، رفع سعر الفائدة الرئيسي في منطقة اليورو، بمقدار 25 نقطة أساس ليصل إلى 4.5% وفقا لقرار مجلس محافظي البنك.

Advertisements

أسعار السلع في معرض أهلا مدارس، فيتو

غرفة القاهرة: خصومات تصل لـ 80% على الملابس بمعرض أهلا مدارس

وقالت سماح هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بالغرفة التجارية بالقاهرة: إن  المعرض يتضمن عرض جميع مستلزمات المدارس، فضلًا عن الملابس الجاهزة، حيث يوجد تخفيضات على ملابس المدارس بنحو 30%، وتخفيضات على ملابس الشباب للجامعات تصل لأكثر من 80%، وبعضها يصل سعره للجملة، إذ يوجد تيشرتات للشباب تبدأ أسعارها من 30 جنيهًا.

 

آخر تطورات أسعار الذهب، المؤشر العالمي للمعدن الأصفر 

انخفض المؤشر العالمي للذهب، مساء اليوم الخميس الموافق 14 /9 /2023، ليسجل سعر الأونصة الواحدة حوالي 1910 دولارات، ويرجع ذلك إلى التقلبات الموسمية لسوق الأسهم والتي تحدث في شهر سبتمبر من كل عام، إلى جانب انخفاض أسعار الفائدة على السندات كذلك، وتجدد الطلب المستمر على الذهب في دول شرق آسيا. 
 

هيرميس تعلن عن شراء مستثمر سعودى لأسهم فى شركة برايم

ارتفعت  مؤشرات البورصة بختام  تعاملات اليوم الخميس، وربح رأس المال السوقي 11 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 1.314 تريليون جنيه، وارتفع مؤشر "إيجي إكس 30" بنسبة 0.92 % ليغلق عند مستوى 19540 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 30 محدد الأوزان" بنسبة 0.82% ليغلق عند مستوى 23530 نقطة، وقفز مؤشر "إيجي إكس 30 للعائد الكلي" بنسبة 0.93% ليغلق عند مستوى 8180 نقطة.


كما ارتفع مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.69% ليغلق عند مستوى 3839 نقطة، وصعد مؤشر "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان" بنسبة 0.73% ليغلق عند مستوى 5649 نقطة.

 

خبيرة اقتصادية: لم نتأخر عن سداد التزاماتنا لصندوق النقد رغم كل هذه التحديات

يستعد صندوق النقد الدولي لإجراء مراجعاته بشأن التزام مصر بتنفيذ توصياته، والتي يتم على أساسها صرف الشريحة الثانية من القرض، ومدى تأثير هذه المراجعات على موعد صرف هذه الشريحة، خاصة بعد تأجيل المراجعة الأولى والتي كانت من المقرر أن تكون خلال شهر مارس الماضي.


قالت الدكتورة هدى الملاح، الخبيرة الاقتصادية مديرة المركز الدولي للاستشارات الاقتصادية ودراسة الجدوى، إن مصر لم تتأخر في أي وقت من الأوقات عن سداد ديونها لـ صندوق النقد الدولي، على الرغم من كافة الصعوبات والعقبات التي تواجه اقتصاديات كافة دول العالم، بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية والأزمة الاقتصادية التي شهدتها وإفلاس العديد من البنوك بها.

 

المواد الغذائية تؤكد ارتفاع أسعار بعض السلع أبرزها السكر

أكد حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الأسواق المصرية تشهد ارتفاع الكثير من أسعار السلع الغذائية، واستقرار الكثير من السلع الأخرى.

 

وأوضح أن سبب عدم تراجع الأسعار في مصر يرجع إلى عاملين أساسيين، الأول هو مبالغة الشركات والمنتجين واستمرارهم في الحفاظ على تحقيق المكاسب أيا كان الثمن، والأمر الثاني ناتجا عن "ارتفاع الأسعار عالميا وتكلفة الفرصة البديلة" وفقا لما أعلنه بعض المنتجين.

شغلني تكشف مميزات ملتقى التوظيف القادم وأنواع الوظائف المتاحة

أكد عمر خليفة، الرئيس التنفيذي لمنصة شغلني الإلكترونية، أن أهم ما يميز ملتقى شغلني هو أن الوظائف المقدمة في الملتقى أعلى من الحد الأدنى للأجور وتوفر تأمينات اجتماعية وصحية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبارالرياضة ، أخبارمصر، أخباراقتصاد ، أخبارالمحافظات ، أخبارالسياسة، أخبارالحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجيةوالداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية