رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سفير الإمارات في أمريكا: تأثيرنا على إسرائيل محدود والضغط متروك لمطبعين جدد (فيديو)

يوسف العتيبة، فيتو
يوسف العتيبة، فيتو

أثارت تصريحات السفير الإماراتي في الولايات المتحدة الأمريكية، يوسف العتيبة، تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي وذلك في الذكرى الثالثة لتوقيع الاتفاقيات الإبراهيمية للتطبيع مع إسرائيل.


تصريحات السفير الإماراتي في أمريكا 


ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقتطفات من تصريحات السفير الإماراتي في واشنطن، ثم قامت السفارة بنشره على حسابها على منصة إكس "تويتر" سابقا.


وخلال التصريحات أكد السفير يوسف العتيبة أن تأثير الإمارات على إسرائيل أصبح محدودا فيما يتعلق بعمليات الضم للأراضي الفلسطينية.


قضية ضم الأراضي الفلسطينية 


وأكد السفير الإماراتي أن المسئولية في هذا الموضوع أصبحت ملقاة على عاتق مطبعي المستقبل مع إسرائيل للضغط عليها في هذا الملف.
ومن جانبه، قال أحد المغردين على مواقع التواصل:" إن السفير الإماراتي لم يتحدث إلا بما هو واقع اليوم.. يعني وصف دقيق للواقع.. الرجل يقول إن الإمارات حاولت ولكن لم تحقق اختراقا في هذا الملف بالشكل المطلوب.. يكفيهم شرف المحاولة"

اقرأ أيضا:

بلينكن: السعودية اشترطت تقديم تنازلات ملموسة للفلسطينيين قبل أي اتفاق مع إسرائيل


وفي وقت سابق، ذكر موقع "واللا" العبري أن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، نقل عن مسئولين سعوديين اشتراط الرياض تقديم تنازلات واضحة وملموسة للفلسطينيين مقابل أي اتفاق مع إسرائيل.

وأكد الموقع العبري، أن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جاءت خلال مقابلة مع برنامج Pod Save The World، حيث أوضح، أن "وجود الجانب الفلسطيني في اتفاق التطبيع مع إسرائيل ليس طموحًا أمريكيًّا فحسب، بل مطلبًا سعوديًّا".

وذكر أنتوني بلينكن في تصريحاته: "لا يمكن أن يكون التطبيع بديلًا عن حل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني"، مشيرًا  إلى أنه "لا يزال من غير الواضح ما إذا كان من الممكن التوصل إلى اتفاق تطبيعي بين الرياض وتل أبيب"، غير أنه استدرك بالقول: "الجهد الذي نستثمره يستحق الثمار التي سنجنيها".


كما تطرق الوزير إلى الصراع الداخلي في الحكومة الإسرائيلية، خاصة عقب تزويد الولايات المتحدة للسلطة الفلسطينية بالآليات وعربات ومدرعات أمنية، لافتًا إلى أن ذلك "يوضح مدى صعوبة أو استحالة قيام الحكومة الحالية بتقديم تنازلات للفلسطينيين".
 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية