رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

سامح شكري: مصر وفرنسا تربطهما علاقات استراتيجية

سامح شكرى وزير الخارجية
سامح شكرى وزير الخارجية ونظيرته الفرنسية،فيتو

أشاد سامح شكرى، وزير الخارجية، بالعلاقة الطيبة بين القاهرة وباريس مؤكدًا أنها علاقة إستراتيجية بالمفهوم الشامل على أساس العلاقات التاريخية بين البلدين، وكذلك الإرادة السياسية بين القيادتين لتطوير هذه العلاقة فى إطار المصالح المشتركة والاحترام المتبادل لتحقيق الاستقرار ومواجهة التحديات المشتركة بشكل يحقق مصالح الطرفين.

وأوضح وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفى مشترك مع نظيرته الفرنسية، أن وزيرة الخارجية الفرنسية التقت صباح اليوم بالرئيس عبد الفتاح السيسى فى لقاء مطول تباحث خلاله حول تطور العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا، حيث أنها علاقات متشعبة وعميقة سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو استراتيجية.

Advertisements

وأشار إلى أنه تم عقد لقاء ثنائى مع نظيرته الفرنسية ظهر اليوم أعقبه لقاء موسع مع الوفد المشارك معها تناول التباحث بشأن العلاقات الثنائية والتعاون الثقافى والتجارى والاقتصادى أيضًا وكيفية توسع هذه العلاقات بما يتناسب مع العلاقة الإستيراتيجية والمصالح المشتركة.

وأوضح أنه تم التباحث بشأن القضايا ذات الإهتمام المشترك ومن بينها القضية الفلسطينية وليبيا، معربًا عن تعازيه للشعب الليبى الشقيق وأسر المصريين ضحايا الفيضانات كما قدم التعازي لأسر ضحايا الزلزال فى المملكة المغربية.

وأشار إلى أن أنه تم التباحث بشأن الأوضاع فى سوريا والعراق، مضيفا أن هناك الكثير من التوافق بين مصر وفرنسا فى إستمرار التنسيق بشأن المشاكل المزمنة والتوصل إلى مزيد من الإستقرار فى المنطقة.

ولفت شكرى إلى اهتمام فرنسا بالحضارة الفرعونية واهتمام مصر بالثقافة الفرنسية ومراكز التعليم الفرنسية فى مصر.

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية