رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تدريب 30 سيدة سيناوية على صناعة السجاد اليدوي

السكرتير العام لمحافظة
السكرتير العام لمحافظة شمال سيناء،فيتو

قال العميد أسامه الغندور، سكرتير عام محافظة شمال سيناء، أنه يتم تدريب 30 سيدة سيناوية، على صناعة السجاد اليدوي ومعرفة استخدام نول السجاد واختيار التصاميم المستخدمة وكيفية إعداد المنتج النهائي للتسويق، حيث يقوم بالتدريب مدرب من محافظة البحيرة، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين المحافظة ومحافظة البحيرة لتدريب سيدات سيناء على صناعة السجاد.

 

تدريب 30 سيدة سيناوية على صناعة السجاد اليدوي

وأكد الغندور، خلال تفقد التدريب بمركز إعداد الأسر المنتجة بمدينة العريش، أن التدريب يأتي بتوجيهات من القيادة السياسية بالاهتمام بالمرأة المعيلة وتوفير حياة كريمة لها ولأسرتها وتمكين السيدات اقتصاديًا وتحسين دخل الأسرة السيناوية.

Advertisements


 وأضاف الغندور، أن الهدف من صناعة السجاد اليدوي، والذي تشتهر به عدد من الدول، هو الحفاظ على التراث واكتساب الخبرات التي تؤهل السيدات لإقامة مشروعات متناهية الصغر تمكنها اقتصاديًا واجتماعيًا باعتبارها شريك أساسي في المجتمع.

 

 وأشار الغندور، إلى الاهتمام الذي يوليه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية بدعم صناعة السجاد اليدوي في مختلف المحافظات، وتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء ونائبه اللواء هشام الخولي بنشر تلك الصناعة في مختلف مدن المحافظة، عن طريق تدريب مجموعة من السيدات ليكن مدربات في مختلف مراكز ومدن المحافظة لنشر تلك الصناعة.

 وأضاف عدنان إبراهيم الشناوي، المسؤول الفني لصناعة السجاد اليدوي في محافظة البحيرة، أن الهدف من التدريب إحياء صناعة السجاد ونشر تلك الصناعة في مختلف المحافظات ومن بينها محافظة شمال سيناء عن طريق تدريب 30 سيدة على صناعة السجاد بمختلف تصميماته.

 

 وأشارت منى جمعة، مدير مركز إعداد الأسر المنتجة بالعريش، أن المحافظة قدمت تسهيلات كبيرة لإنجاح المشروع واستقدام مدرب من البحيرة لتدريب السيدات واختيار المتدربات وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لإنجاح التدريب علي صناعة السجاد.

 

وأضافت ليلى مرتجي، نائب مدير مركز إعداد الأسر المنتجة، أن وزارة التضامن الاجتماعي والمحافظة يقدمان الدعم الكامل لإنجاح صناعة السجاد، لافتة إلى قيام التضامن الاجتماعي بتوفير 40 نولا للمركز لتدريب السيدات على حرفة السجاد لتوفير دخل للمرأة المعيلة والأسرة السيناوية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية