رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فيراتي على رأس القائمة، أغلى الصفقات في تاريخ الدوري القطري

مارك فيراتي، فيتو
مارك فيراتي، فيتو

أصبح النجم الدولي الإيطالي، ماركو فيراتي، أغلى صفقة في تاريخ الدوري القطري (دوري نجوم إكسبو)، بعدما انضم إلى صفوف العربي قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي.

وتأتي صفقة فيراتي بعد انتدابات قوية قامت بها الأندية القطرية في الموسم الحالي، وهذا ما جعل من الدوري القطري يفرض نفسه هو الآخر كواحد من أهم الدوريات في منطقة الشرق الأوسط.

ودفعت الكثير من الأندية القطرية مبالغ كبيرة لم يسبق أن أنفقتها، لضم عناصر جديدة، ونافست حتى الأندية الأوروبية في خطف بعض اللاعبين مثل إبراهيما بامبا لاعب الدحيل وروجر جيديس نجم الريان.

Advertisements

وتمكن فيراتي من إزاحة الياباني شويا ناكاجيما من على قمة أغلى صفقات في تاريخ الدوري القطري، بعدما تجاوزت الصفقة 45 مليون يورو، وفقًا لما أكده الصحفي فابريزيو رومانو.

أغلى الصفقات في تاريخ الدوري القطري 

ماركو فيراتي

يتصدر النجم الإيطالي فيراتي قائمة أغلى الصفقات في تاريخ الدوري القطري، بعد انضمامه لنادي العربي قادمًا من باريس سان جيرمان، في صفقة قدرها فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين ب45 مليون يورو.

ويعول يونس علي مدرب العربي على فيراتي لإيجاد الحلول لخط وسط الفريق، الذي عانى كثيرًا في بداية الموسم الحالي.

شويا ناكاجيما

تصدر الياباني شويا ناكاجيما قائمة أغلى الصفقات في تاريخ الدوري القطري منذ 2019، حينما التحق بصفوف نادي الدحيل قادمًا من بورتيمونينسي البرتغالي، في صفقة قدرت ب35 مليون يورو.

واكتفى ناكاجيما بلعب نصف الموسم فقط مع الدحيل، حيث شارك في 7 مباريات وسجل هدفا واحدا، ليعود بعدها في صيف 2019 إلى الدوري البرتغالي من بوابة بورتو.

عبدو ديالو

يتواجد لاعب العربي عبد ديالو في المركز الثالث كأغلى صفقة في الدوري القطري، حيث التحق بصفوفه قادمًا من باريس سان جيرمان، في صفقة قدرت ب15 مليون.

وسجل ديالو أول أهدافه هذا الموسم مع العربي، خلال الجولة الثالثة من الدوري القطري أمام الدحيل.

توبي ألدرفيريلد

التحق البلجيكي توبي ألدرفيريلد بصفوف نادي الدحيل، في صيف 2021، قادمًا من توتنهام الإنجليزي، في صفقة قدرت ب13 مليون يورو.

واكتفى هو الآخر بلعب موسم واحد مع الدحيل، لينتقل في صيف 2022 إلى نادي رويال أنتويرب البلجيكي.

جونزالو بلاتا

يحتل الإكوادوري جونزالو بلاتا لاعب السد الجديد، المركز الرابع في ترتيب أغلى صفقات الدوري القطري، بعد أن التحق بصفوف الزعيم قادما من ريال بلد الوليد الإسباني في صفقة قدرت ب 12 مليون يورو.

كريستيان بينيتيز

يتواجد الإكوادوري كريستيان بينيتيز في المركز الخامس لقائمة أغلى صفقات الدوري القطري، بعد التحاقه بصفوف نادي الجيش (حاليا الدحيل) في صيف 2011، قادمًا من كلوب أمريكا المكسيكي.

ولعب بينيتيز مع الجيش لمدة موسمين، شارك مع الفريق في 79 مباراة سجل 52 هدفًا، حيث يُعد من أنجح صفقات الدوري القطري.

نيلمار

انضم البرازيلي نيلمار لصفوف نادي الريان، في صيف 2012 قادمًا من فياريال في صفقة قدرت ب10 ملايين يورو.

ولعب نيلمار لمدة موسمين سجل فيها 16 هدفًا خلال 35 مباراة بقميص الرهيب.

كما التحق به مواطنه جابرييل بيريرا في المركز السادس، بنفس القيمة بعد أن انتقل إلى صفوف الريان أيضا، خلال الموسم الحالي، قادما من نيويورك سيتي.

روجر جيديس

انضم البرازيلي روجر جيديس إلى نادي الريان قادمًا من كورينثيانز البرازيلي خلال الموسم الحالي، في صفقة قدرت 9.1 مليون يورو.

وتمكن جيديس في وقت قليل من حجز مكان كأفضل الصفقات الحالية بالدوري القطري.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

Advertisements
الجريدة الرسمية