رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

شيخ الأزهر يتلقى اتصالًا هاتفيا من رئيس الوزراء العراقي ويجدد دعوته لزيارة بلاد الرافدين

شيخ الأزهر ورئيس
شيخ الأزهر ورئيس الوزراء العراقي، فيتو

تلقَّى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، مكالمة هاتفية من محمد شياع السوداني، رئيس مجلس الوزراء العراقي، للاطمئنان على فضيلته، وتجديد الدعوة لزيارة العراق، وبحْثِ آخر المستجدات والجهود للتعاون في خدمة قضايا الأمة العربية والإسلامية.

زيارة شيخ الأزهر للعراق

وأعرب شيخ الأزهر عن تقديره لرئيس الوزراء العراقي والشعب العراقي، داعيًا المولى عز وجل أن يُنعم على العراق بالأمن والأمان والسلامة والاستقرار، وأن يوفِّق حكماء هذا البلد العربي الأصيل لما فيه خير العراق وازدهاره ونهضته، مؤكدًا حرصه وتطلعه لزيارة العراق في القريب العاجل بإذن الله.

Advertisements

لقاء رئيس وزراء العراق مع شيخ الأزهر 

وكان رئيس الحكومة العراقية محمد شياع السوداني،  قد دعاء في وقت سابق، شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب، إلى زيارة العراق نظرًا لدور الأزهر الشريف ومكانته التي يحظى بها بين جميع المسلمين.

وقال السوداني، خلال اجتماعه مع الدكتور أحمد الطيب في مقر مشيخة الأزهر بالقاهرة، إن المنطقة تعرضت إلى هجمة إرهابية ناتجة عن فكر مشوه لا يمت للدين بأية صلة.

وأضاف أن العراق كان أحد أكثر البلدان تأثرًا بهذه الهجمة الإرهابية التي تصدى لها ببسالة، مؤكدًا أن زيارة الوفد العراقي إلى مصر إنما هي تعبير عن روح الأخوّة بين البلدين، وتأكيد على العلاقات التاريخية التي تجمعهما.

ومن جانبه، قال شيخ الأزهر الشريف إن العراق بلد مهم في العالم الإسلامي، وإن الشعب العراقي الأصيل استطاع أن يتجاوز محنته، ويقف على قدميه برغم كل التحديات التي يواجهها.

 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية