رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس جامعة القناة يتابع استعدادات المدن الجامعية للعام الدراسي الجديد

رئيس جامعة القناة،
رئيس جامعة القناة، فيتو

عقد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، اليوم اجتماعا لمناقشة آخر استعدادات المدن الجامعية لاستقبال طلاب الجامعة المستجدين والقدامى، لبدء العام الدراسي الجديد 2023-2024.  

تأكيدات على توفير سبل الراحة للطلاب 

وأكد حرص إدارة الجامعة على توفير كافة سبل الراحة والجودة لأبنائها الطلاب، وذلك بهدف تقديم خدمة متميزة لطلاب الجامعة المغتربين المقيمين بالمدن الجامعية، سواء في التغذية أو الإسكان أو الرعاية الطبية والاجتماعية. 

الدكتور ناصر مندور خلال الاجتماع، فيتو

أبرز الحضور خلال اللقاء 

وحضر اللقاء الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سهير أبو عيشه أمين عام الجامعة، ومنسقي البرامج والأنشطة، وأمناء الجامعة المساعدين، ومديري الإدارات الهندسية، والمدن، ومكتب رئيس الجامعة والعلاقات العامة، وإدارة الأمن الجامعي.  

Advertisements

الاطلاع على جاهزية المدن الجامعية 

واطمئن رئيس الجامعة خلال اللقاء على جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد، وتوفير بيئة آمنة لهم، من خلال تطبيق معايير السلامة والأمان بمباني المدن.  

جانب من الاجتماع، فيتو

وأضاف أن الجامعة حريصة على توفير كافة احتياجات مباني المدن الجامعية، وجميع المتطلبات التي تضمن الأمن والراحة لأبنائنا الطلاب، من أجل تهيئة الجو الملائم لتلقي العملية التعليمية في العام الجامعي الجديد. 

و من جانبه أشار الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على جاهزية المدن لاستقبال الطلاب، حيث تم الانتهاء من أعمال الصيانة والدهانات، وتجديد الأثاث بالمباني، وتجهيز غرف المذاكرة.

ومن جهة أخرى كان قد نظم مركز خدمة المجتمع بكلية الهندسة بجامعة قناة السويس دورة تدريبية، حول كيفية تقييم الأثر البيئي، تحت رعاية الدكتور ناصر سعيد مندور رئيس جامعة قناة السويس، بإشراف عام من الدكتور إيهاب لطفي عميد كلية الهندسة، والدكتورة عبير الشهاوي وكيل الكلية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة مي شمس مدير المركز، والمهندسة جيهان علام مدير إداري المركز.

الهدف من الدورة 

وتهدف الدورة إلى تدريب الطلاب والخريجين من كلية الهندسة على تقييم الأثر البيئي للمشروعات التنموية بهدف تحقيق التنمية المستدامة، من خلال متابعة جدوى المشروعات المختلفة وأثرها على البيئة. 

كما يهدف البرنامج التدريبى التأهيل لسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي، خاصة فيما يتعلق بمجال البيئة (تقييم الأثر البيئي - السجل البيئي - القياسات البيئية - التخلص من المخلفات، كذلك تأهيل المتدربين ليصبحوا إخصائيين أو استشاريين تقييم الأثر البيئي بوزارة البيئة المصرية.

أبرز محاور الدورة 

وحاضر في الدورة الدكتور رمضان عبدالغني علي منصور الكاتب الأستاذ المساعد في  الكيمياء الفيزيائية بالمعهد العالي للهندسة والتكنولوجيا بدمياط الجديدة، استشاري تقييم الأثر البيئي بوزارة البيئة المصرية،استشاري معالجة مياه الصرف الصناعي.

وشملت الدورة التعريف بمفهوم تقييم الأثر البيئي للمشروعات التنموية، ومتى يتم، وكيف يساهم فى تحقيق التنمية المستدامة، مع توضيح اهداف تقييم الأثر البيئي، والإطار القانوني لتقييم الأثر البيئي،  مع تصنيف المشروعات التنموية (الصناعية- السياحية - الزراعية - الإنشائية الخدمية مثل المدارس والجامعات والمستشفيات)، ومتطلبات تصنيف تقييم الأثر البيئي، وعرض حالات تطبيقية من مشروعات تنموية مختلفة قام بها المدرب.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية