رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد خسارة منتخب مصر أمام تونس، تقارير تكشف تصنيف الفراعنة بالفيفا

منتخب مصر،فيتو
منتخب مصر،فيتو

منتخب مصر، سقط منتخب مصر في فخ الهزيمة أمام نظيره تونس، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب استاد الدفاع الجوي، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

ويُنتظر أن يحافظ منتخبا تونس ومصر على مركزيهما في التصنيف الشهري، الذي سيصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم قبل نهاية سبتمبرالجاري.

ووفقا لحسابات موقع "فوتبول رانكينج"، فإن منتخب تونس سيحتل المركز الثالث أفريقيا والـ31 عالميا في التصنيف الشهري للمنتخبات في أعقاب فترة التوقف الدولي لشهر سبتمبر الجاري.

Advertisements

في المقابل، سيصعد منتخب مصر للمركز الرابع أفريقيا والـ33 عالميا حال خسارة منتخب الجزائر في المباراة الودية التي تجمعه بالسنغال.

وكان منتخب "نسور قرطاج" احتل نفس المركز في آخر تصنيف أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم 20 يوليو الماضي، في حين تواجد منتخب "الفراعنة" في المركز الرابع أفريقيا والـ34 عالميا.
 

أثار تصريح حازم إمام عضو اتحاد الكرة، والمشرف على منتخب مصر، غضب مسؤولي النادي الأهلي عقب مباراة الفراعنة أمام تونس وديًا.

وقال حازم إمام: الأجواء المحيطة بهذا المعسكر ليست جيدة، وظروف هذه المباراة لا أعتقد أنها ستتكرر ثانيةً، والأولوية ستكون للمنتخب فيما بعد.. التوقف المقبل سيكون لتصفيات كأس العالم 2026 ووقت التجارب انتهى، ولن يخرج أي لاعب من معسكر المنتخب المقبل مهما حدث ومهما كان الأمر، هذا كلام نهائي لا رجعة فيه الأمر الذي أثار غضب مسؤولي الأهلي خاصة وأن الفريق لديه العديد من  البطولات في الفترة القادمة فضلًا عن أن مباراة منتخب مصر وتونس ودية، وليست مهمة مثل لقاء المارد الأحمر أمام اتحاد العاصمة بالسوبر الإفريقي.

وأضاف: الخسارة مؤلمة وتزعجنا لكن كان يجب أن نتعرض لخسارة لكي نعرف أين نقف وكيف نسير، مباراة تونس كانت مباراة صعبة للغاية لأن كل اللاعبين جاءوا من فترة راحة وهذه أول مباراة في الموسم أمام منتخب كبير، بالتأكيد اللاعبين ليسوا في كامل اللياقة البدنية وهناك من يلعب مع الآخر لأول مرة، ولكننا بكل تأكيد سنتعلم منها.

وتابع إمام: الأمور في هذا المعسكر لم تكن على ما يرام، كانت هناك أندية تقول إن مباراتي إثيوبيا وتونس ليس لهما أهمية وسهلة وتحصيل حاصل، البعض كان يقلل من المباراة الودية، وهذا أخذ من تركيز اللاعبين لأنهم يشاهدون ويتابعون ما يقال.

واختتم كلامه موجهًا رسالة هامة قائلًا: أتمنى أن تعطي الجماهير أهمية أكبر للمنتخب، فلا يصح ألا يحضر أحد لمتابعة المنتخب المصري في مباراتي إثيوبيا وتونس رغم السماح بحضور 30 ألف مشجع، الفترة المقبلة ستكون فترة هامة لأننا سنخوض التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026، ونريد أن نحقق الحلم بالتأهل للمونديال.

تصريح منتخب تونس عقب ودية مصر 

وأكد جلال القادري، المدير الفني لـ منتخب تونس، أن منتخبه تفوق تكتيكيًا على مصر في المباراة التي جمعتهما وديًا.

وقال القادري خلال تصريحات في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: "كنا نعرف القيمة الفنية لمنتخب مصر، ولكن نحن أكدنا على تطور منتخب تونس، لدينا أهداف واضحة، وهدفنا حصد كأس أمم إفريقيا القادمة".

وأضاف: "المباراة أمام مصر كانت قوية، منتخب يضم محمد صلاح وأحمد سيد زيزو وعمر مرموش ومصطفى محمد ولكن تكتيكيًا تفوقنا".

وتابع: "في بعض الفترات مصر استحوذت على الكرة، ولكن بدون خطورة السيطرة كاملة كانت لتونس".

وقال: محمد صلاح أجبرنا على اللعب بالطريقة التي نريدها وساعدنا على معلول، وكنا لا بد أن نأخذ خطوة استباقية قبل خطوات صلاح، هو لاعب عالمي ومكشوف لنا وكنا نركز على إبعاده عن منطقة الخطورة".

ورد على  سبب المشادة مع البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر أثناء المباراة، قائلًا: "هذا أمر طبيعي يحدث في المباريات، منتخب مصر عريق وكبير والأكثر تتويجا بأفريقيا كل الاحترام لمصر وفيتوريا وهذا خلاف طبيعي جدًا".

فيما علق البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، على خسارة فريقه أمام منتخب تونس بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وقال فيتوريا في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: “دخلنا المباراة بشكل سيئ وتلقينا هدفين في 7 دقائق، ولكن استطعنا العودة بهدف رائع عن طريق عمر كمال”. 

وأضاف فيتوريا: “كنا قادرين على إدراك التعادل في الربع ساعة الأخيرة من زمن الشوط الأول، لكن اللاعبين لم يتعاملوا جيدا مع الفرص التي أتيحت أمامهم، وشدد فيتوريا أن يكره الخسارة جدا".

 

 

وتابع فيتوريا: “هدأ رتم أدائنا كثيرا في الشوط الثاني بدون داع، رغم إجراء الكثير من التغييرات، وفي الوقت الذي كنا نحاول فيه تسجيل هدف التعادل الثاني، ينجح منتخب تونس في خطف هدف ثالث من خطأ دفاعي ساذج ليقتل المباراة”.

وأكمل فيتوريا: “رغم الهزيمة إلا أنني فخور بلاعبي منتخب مصر، لأنهم خاضوا المباراة في ظروف صعبة، خاصة أن هناك لاعبين شاركوا أمام تونس دون أن يخوضوا أي مباريات مع أنديتهم حتى ألان نتيجة تأخر انطلاقة الموسم الجديد للدوري المصري ”.

منتخب مصر يسقط 3-1 أمام تونس

وخسر منتخب مصر أمام نظيره تونس، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة الودية التي جمعتهما على ملعب استاد الدفاع الجوي، ضمن استعدادات المنتخبين لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

وتقدم منتخب تونس بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة عن طريق عيسى العيدوني، بعد خطأ من علي جبر في إبعاد كرة عرضية، لتصل الكرة إلى العيدوني على حدود منطقة الجزاء ليطلق تسديدة قوية سكنت شباك محمد أبو جبل.

بعدها واصل منتخب تونس ضغطه وسيطرته لينجح في إحراز الهدف الثاني في الدقيقة السابعة عن طريق حمدي فتحي بالخطأ في مرماه، بعدما حاول إبعاد كرة عرضية لتسكن شباك محمد أبو جبل.

بعدها تماسك لاعبو منتخب مصر، عقب تدخل من روي فيتوريا خلال توقف المباراة لعلاج محمد أبو جبل حارس المرمى.

وفي الدقيقة 15، أهدر منتخب مصر أول فرصة بعدما تصدى القائم لتسديدة عمر مرموش.

وفي الدقيقة 35، عاد منتخب مصر للمباراة بتسجيل الهدف الأول عن طريق عمر كمال عبد الواحد، بعد كرة أبعدت من الدفاع التونسي، استقبلها عمر كمال بشكل جيد وأطلق تسديدة رائعة سكنت شباك أيمن دحمان حارس تونس.

بعدها واصل منتخب مصر سيطرته وشن أكثر من هجمة على مرمى تونس، دون أن ينجح في تسجيل هدف التعادل، لينتهي الشوط الأول بتقدم نسور قرطاج 2 / 1.

وشهد الشوط الثاني، مواصلة منتخب مصر سيطرته النسبية بحثا عن تسجيل هدف التعادل الثاني في شباك نسور قرطاج، دون خطورة حقيقية على المرمى التونسي.

وفشل الفراعنة طوال أحداث الشوط الثاني في ترجمة السيطرة إلى هدف التعادل، لينجح منتخب تونس في خطف الهدف الثالث في الثواني الأخيرة عن طريق حمزة رفيعة لينتهي اللقاء بفوز منتخب تونس 3 / 1.

تشكيل منتخب مصر أمام تونس

بدأ منتخب مصر الوطني مباراته أمام تونس بتشكيل ضم كلا من:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل

خط الدفاع: أحمد رمضان بيكهام، على جبر، حسام عبد المجيد، عمر كمال

خط الوسط: أحمد سيد زيزو، طارق حامد، حمدي فتحي

خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، عمر مرموش


تشكيل منتخب تونس أمام مصر

فيما جاء تشكيل منتخب تونس أمام مصر كالتالي:

في حراسة المرمى: أيمن دحمان

في الدفاع: علي معلول- علي عابدي- منتصر الطالبي- ياسين مرياح

في الوسط: - إلياس سخيري- عيسى لعيدوني- وجدي كشريدة

في الهجوم: إلياس العاشوري- يوسف لمساكني- محمد علي بن رمضان

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الأدبية والفنية والثقافية.

 

 

Advertisements
الجريدة الرسمية