رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نجم إسبانيا يدخل التاريخ كأصغر لاعب دولي

لامين يامال، فيتو
لامين يامال، فيتو

كسر لامين يامال، لاعب منتخب إسبانيا وبرشلونة، رقم مواطنه جافي كأصغر لاعب في تاريخ منتخب إسبانيا.

وشارك يامال كبديل ضد جورجيا في تصفيات كأس أمم أوروبا يورو ، ليكون أصغر لاعب بوصوله عمر 16 عامًا و57 يومًا.

يامال تجاوز زميله جافي الذي شارك لأول مرة ضد إيطاليا في 2021، بعمر 17 عاما و62 يوما.

وكان يامال قد فضل اللعب لمنتخب إسبانيا على المغرب حيث ينتمي والده، خاصة وأنه لعب في صفوف منتخبات الناشئين للماتادور خلال السنوات الماضية.

Advertisements

وأكد يامال أنه كان واضحا في قراره بتفضيل إسبانيا على المغرب.

وقال خلال تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الإسباني: "إنه أمر لا يصدق أن ألعب لإسبانيا، أريد الاستمتاع لأقصى حد، أنا هادئ وتعودت بالفعل على الأجواء في برشلونة، وسنرى كيف ستسير الأمور".
 من جهة أخرى عقد قادة منتخب إسبانيا لكرة القدم  مؤتمرا صحفيا للإعلان عن التضامن مع لاعبات منتخب السيدات بخصوص قضية روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

وقال قادة منتخب إسبانيا في بيان مشترك: نرفض ما نعتبره سلوكا غير مقبول من جانب روبياليس، الذي لم يرق إلى مستوى المؤسسة التي يمثلها.

وتابع: نتأسف ونعرب عن تضامننا مع اللاعبات، نود التركيز من الآن فصاعدا على القضايا الرياضية والتحديات المنتظرة.

وأوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" رئيس الاتحاد الإسباني، روبياليس، لمدة 90 يوما، بسبب قبلته المثيرة للجدل التي طبعها على فم اللاعبة، جينيفر هيرموسو، خلال تتويج سيدات إسبانيا بلقب كأس العالم مؤخرا.

 

روبياليس: القبلة جاءت "بالتراضي"

وسببت هذه القبلة انتقادات حادة لروبياليس، الذي رفض الاستقالة من منصبه وأصر على أن القبلة جاءت "بالتراضي"، إلا أن اللاعبة قالت إنها شعرت "بالضعف" جراء ذلك التصرف.

واتهمت الحكومة روبياليس بارتكاب "جرائم خطيرة جدا" من خلال إساءة استخدام سلطته، وتقويض كرامة منصبه كرئيس للاتحاد الإسباني لكرة القدم.

شكوى الحكومة ضد روبياليس

فيما بدأت المحكمة الِإدارية للرياضات بحث شكوى الحكومة ضد روبياليس، الذي أثار غضبا بسبب القبلة التي أعقبت فوز منتخب "لاروخا" للسيدات بالمونديال يوم 20 أغسطس في سيدني.

وأضاف العم خوان روبياليس: "لقد مات بسبب كبريائه وغطرسته، والآن ليس لديه أدنى كرامة للخروج من هذه الغيبوبة بطريقة مشرفة، ما يفعله يجعل الوضع أسوأ كل يوم". 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

Advertisements
الجريدة الرسمية