رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تأجيل طعن المحامين على استقطاع 63 فدانا من مشروع أكتوبر لـ 20 فبراير

نقابة المحامين،فيتو
نقابة المحامين،فيتو

قررت المحكمة الإدارية العليا الدائرة الثالثة بمجلس الدولة، تأجيل الطعن المقام من نقيب محامين الجيزة،والتى يطالب إلغاء القرار الصادر من اللجنه العقارية الرئيسية بتاريخ ٢٠١٣/٤/٢٢ باستقطاع مساحة ٦٣ فدانا من إجمالي مشروع المدينة السكنية للمحامين بالتوسعات الشمالية الثانية بمدينة السادس من أكتوبر لجلسة ٢٠ فبراير المقبل.

وزير الإسكان 

واختصم الطعن الذى حمل رقم رئيس مجلس الوزراء بصفته، ووزير الإسكان والمرافق بصفته رئيس جهاز مدينة السادس من أكتوبر.

Advertisements

وفي سياق متصل نجح نقيب المحامين عبد الحليم علام، رئيس اتحاد المحامين العرب، في إنهاء كافة إجراءات التعاقد مع جهاز مدينة سوهاج الجديدة، بشأن استلام قطعة أرض مساحتها 3 أفدنة خاصة بالنقابة العامة للمحامين، بمنطقة خدمات 3 منطقة النخيل، بمدينة سوهاج الجديدة، وذلك لإقامة نادي اجتماعي لمحامي سوهاج.

وقال محمد عبد الوهاب، عضو مجلس النقابة العامة، إنه في السابق قد تم سحب الأرض المخصصة لإقامة نادي محامي سوهاج، بسبب عدم سداد النقابة العامة للمبالغ المستحقة لهذه الأرض، برغم أن المبالغ المطلوبة وقتها، كانت زهيدة للغاية، إلا أن النقابة العامة عجزت عن سدادها؛ مؤكدًا أنه بناء على ذلك وعد عبدالحليم علام، نقيب المحامين، بالتفاوض مع المسؤولين وإعادة تخصيص قطعة أرض جديدة لإقامة النادي عليها، وفور نجاحه في الانتخابات بشهرين، بدأ في استكمال المخاطبات والمستندات والتسعير، وحصل على موافقة رئاسة مجلس الوزراء، وهيئة الشئون العمرانية، لتخصيص الأرض الجديدة اللازمة لإقامة النادي.

نقابة المحامين

وأكد عضو مجلس النقابة العامة، أن جهود نقيب المحامين عبد الحليم علام، تكللت بالنجاح؛ فقد تم تخصيص قطعة أرض جديدة بمساحة 3 أفدنة بأرقى منطقة بمدينة سوهاج الجديدة، وذلك بدلًا من قطعة الأرض التي تم سحبها في السابق، وتميزت قطعة الأرض الجديدة بموقعها الذي يطل على ثلاثة وجهات جميعها على شوارع رئيسية.

وأشار «عبد الوهاب»، إلى أن عبد الحليم علام، قد شكل لجنة مفوضة من النقابة العامة، برئاسة  سيف النصر حماد، عضو مجلس النقابة العامة، لاستلام هذه الأرض الجديدة المخصصة لإقامة نادي محامين سوهاج، وذلك بعد سنوات طويلة لنقابة المحامين بسوهاج بدون ناد اجتماعي، برغم مطالبتهم للنقباء المتعاقبين بضرورة تخصيص أرض لإقامة النادي؛ لتتحقق مطالبهم على يد  عبد الحليم علام نقيب المحامين.

ويأتي ذلك في إطار سعي عبد الحليم علام نقيب المحامين، لعودة أراضي نقابة المحامين، التي تم سحبها في عهد المجالس السابقة، والتي كانت بدايتها بعودة أرض المدينة السكنية للمحامين بأسيوط.

وفي ذات السياق، أشاد عادل أبو الشباب، نقيب محامي سوهاج، بالجهد الذي بذله عبد الحليم علام، نقيب المحامين، في تخصيص قطعة أرض بمكان متميز بمدينة سوهاج الجديدة على مساحة 3 أفدنة لإقامة نادي للسادة محامي سوهاج.

وتوجه نقيب محامي سوهاج، بالشكر إلى نقيب المحامين على تنفيذ وعده لمحامي سوهاج، وتخصيص أرض النادي الاجتماعي، مشيرًا إلى أنه قريبًا سيتم وضع حجر الأساس للبدء في بناء النادي.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

Advertisements
الجريدة الرسمية