رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

أستراليا تسجل أدفأ فصل شتاء على الإطلاق

أستراليا، فيتو
أستراليا، فيتو

قال مكتب الأرصاد الجوية في أستراليا، اليوم الجمعة، إن البلاد سجلت أدفأ فصل شتاء بها على الإطلاق، وذلك قبيل قرار متوقع بشدة بشأن إمكانية إعلان تعرض البلاد لظاهرة النينيو التي عادة ما يصاحبها طقس أكثر حرارة وجفافا.

 

وقال المكتب على موقعه الإلكتروني إن متوسط درجات الحرارة في الموسم من يونيو إلى أغسطس، زاد 1.53 درجة مئوية عن المتوسط في الفترة بين عامي 1961 و1990، وهو الأعلى منذ بدء تسجيل درجات الحرارة في 1910.

Advertisements

 

أستراليا تسجل أدفأ فصل شتاء بسبب ظاهرة النينو

في غضون ذلك، انخفض معدل هطول الأمطار خلال فصل الشتاء في أنحاء البلاد 4.2 بالمئة بالمقارنة مع متوسط الفترة بين 1961 و1990، غير أن المناطق الشمالية في ولاية أستراليا الغربية وكوينزلاند في الغرب ومناطق شاسعة في شمال وشرق ولاية جنوب أستراليا.

 

ونهاية فصل الشتاء الدافئ على غير المعتاد في نصف الكرة الجنوبي من شأنه أن يمهد الطريق أمام إعلان محتمل لـ ظاهرة النينيو. وقال المكتب في وقت سابق إنه يرجح حدوث تغير في نمط الطقس بين سبتمبر ونوفمبر.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية