رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

رئيس يويفا يحسم مشاركة الأندية السعودية في دوري أبطال أوروبا

ألكسندر تشيفرين،
ألكسندر تشيفرين، فيتو

نفى السلوفيني ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، التقارير التي تشير إلى أن الأندية السعودية سيتم السماح لها بالمشاركة في دوري أبطال أوروبا في المستقبل.

ويخطط الاتحاد السعودي لكرة القدم لمشاركة أحد أندية المملكة في دوري أبطال أوروبا، لموسم 2025، بعد الصفقات الكبيرة التي أبرمتها أندية صندوق الاستثمار السعودي.

وقال تشيفرين في تصريحات لصحيفة ليكيب الفرنسية قبل إجراء قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، اليوم الخميس: "بإمكان الأندية الأوروبية فقط المشاركة في دوري الأبطال، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر".

Advertisements

ورغم النمو المالي القوي للدوري السعودي، والذي جذب لاعبين أمثال كريستيانو رونالدو، نيمار، وساديو ماني، لا يرى تشيفرين أن السعودية تهدد كرة القدم الأوروبية.

وقال تشيفرين: "كان هناك وضع مماثل مع الصين، والتي جلبت لاعبين في نهاية مسيرتهم وقدمت لهم الكثير من الأموال، بعدها كانت النتيجة عدم تطور الكرة الصينية".

 

انضمام نجوم العالم للدوري السعودي

ويحاول اتحاد القدم السعودي الحصول على دعوة لمقعد في البطولة الأوروبية الأكبر للأندية، للفريق الفائز بالدوري.

وبعد انضمام رونالدو لنادي النصر، خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، تعاقد "العالمي" مع كل من: ساديو ماني، بروزوفيتش، سيكو فوفانا، وأليكس تيليس.

ونجح الهلال الغريم التقليدي للنصر في إبرام تعاقدات مع كل من: نيفيز، سافيتش، مالكوم، كوليبالي، وأخيرًا نيمار دا سيلفا.

أهلي جدة نجح هو الآخر في التعاقد مع رياض محرز، وفيرمينو، وماكسيمان، وإدوارد ميندي.

وأخيرًا، نادي اتحاد جدة بطل الدوري للنسخة الماضية، ضم كلًا من: كريم بنزيما، كانتي، جوتا، فابينيو.

بينما ضم نادي الاتفاق: هيندرسون، موسي ديمبيلي، جاك هندري.

 

توني كروس يهاجم الدوري السعودي

واصل النجم الألماني توني كروس نجم ريال مدريد، انتقاده للاعبين الذين فضلوا ترك المنافسات الأوروبية، والرحيل لدوري روشن السعودي للمحترفين - الدوري السعودي هذا الصيف.

وكان كروس قد أبدى غضبه الشديد من رحيل جابرييل فيجا نجم سيلتا فيجو، إلى أهلي جدة، ووصف الصفقة بأنها "مثيرة للخجل".

وقال كروس في تصريحات لمجلة Sports Illustrated "يقال إن اللاعبين يقدمون هناك كرة قدم طموحة، لكن الأمر يتعلق بالمال".

وتابع "على كل لاعب اتخاذ قرار الرحيل بنفسه، كما فعل كريستيانو رونالدو، لكن هناك اختلاف عندما تذهب للسعودية في منتصف مسيرتك مقارنة بالنهاية والاقتراب من الاعتزال".

وبالنظر إلى خوض موسمه العاشر مع ريال مدريد، علق "هذا رقم خاص بالنسبة لي، مرت 9 أعوام منذ تواجدي في البرنابيو.. وفي ريال مدريد عليك تلبية التوقعات العالية دائما".

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

Advertisements
الجريدة الرسمية