رئيس التحرير
عصام كامل

روحاني: إيران مستعدة لترسيخ العلاقات الثنائية مع الجزائر


أكد مسئولون رفيعو المستوى من الحكومتين الإيرانية والجزائرية في اجتماع لهم اليوم الأحد، في طهران على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية والتعاون المتبادل بين البلدين.


ونقلت وكالة أنباء "فارس" الإيرانية عن حسن روحاني الرئيس الإيرانى المنتخب في اجتماع له مع رئيس البرلمان الجزائري قدير بن صالح، الذي يمثل بلاده في احتفاليات تنصيب روحاني رئيسا لإيران، قوله:" إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية على أتم استعداد لتوسيع وترسيخ العلاقات الثنائية مع الجزائر في المجالات الاقتصادية والثقافية والسياسة وتؤمن بفكرة أن تسوية القضايا الإقليمية تحتاج إلى شراكة كل بلدان المنطقة.

وأضاف روحاني أن الجزائر التي قد ناضلت من أجل حريتها واستقلالها هي خيار جيد لإنشاء جهود وتعاون متبادل من أجل تسوية مشاكل المنطقة.

بدوره، أكد رئيس البرلمان الجزائري تطلع بلادة لتوسيع نطاق التعاون المتبادل مع إيران في مجالات متعددة والجهود المشتركة من أجل وضع حل لكل التحديات التي تواجهها المنطقة والعالم.

وقد صرح المرشد العام للثورة الإسلامية الإيرانية على خامنئي في اجتماع له مع صالح في شهر سبتمبر الماضي بأنه لطالما كانت الجزائر شريك جيدا لإيران منذ أن انتصرت الثورة الإسلامية.

وقال المرشد فيما يتعلق بالعلاقات الثنائية:" هناك أمكانيات كبيرة في توسيع العلاقات الاقتصادية والسياسة والثقافية بين الجزائر وإيران والتي يجب على الطرفين تفعيلها ".
الجريدة الرسمية